الثورة نت/
شهدت عدة مُدن مغربية اليوم الثلاثاء، وقفات ومسيرات احتجاجيّة للتنديد بـ”المجزرة” الّتي ارتكبها العدو الصهيوني بمستشفى الشفاء بمدينة غزّة، وذلك على مدى أسبوعين قبل أن يعلن انسحاب قوّاته من المجمع الطبّيّ الأكبر في القطاع الفلسطينيّ.
وأفادت تقارير إعلامية محلية، بأن هذه الوقفات الّتي نظّمت ليل الاثنين، دعت إليها منظّمات مدنيّة بينها الهيئة المغربيّة لنصرة قضايا الأمّة، والمبادرة المغربيّة للدعم والنصرة، والجبهة المغربيّة لدعم فلسطين، ومجموعة العمل من أجل فلسطين “غير حكوميّة”.


ونُظّمت التظاهرات في مدن مغربيّة متفرّقة بينها طنجة “شمال”، وانزكان “وسط”، والرباط “غرب”.
وردّد المشاركون شعارات تندّد باستهداف المستشفى والاستمرار في قتل المدنيّين، مثل “هذا عار.. رمضان والحصار”، و”هذا عار.. المستشفى في خطر”، و”أوقفوا المجازر، افتحوا المعابر”.
وبوتيرة شبه يوميّة، تشهد العديد من المدن المغربيّة بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطينيّ، وللمطالبة بوقف الغارات الصهيونية على غزّة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المغربی ة

إقرأ أيضاً:

وقفات احتجاجية في ذمار تنديدا باستمرار حرب الإبادة والمجازر في غزة

يمانيون../
شهدت مديريات مدينة ذمار والحداء وميفعة عنس، بمحافظة ذمار اليوم السبت، وقفات تنديداً باستمرار حرب الإبادة والمجازر في قطاع غزة، والموقف الدولي والإقليمي إزاءها.

وصدرت عن الوقفات التي نظمها أبناء القطاع الجنوبي بمدينة ذمار، ومنطقتي “حليمة” بمديرية ميفعة عنس، و”بني حيان” في عزلة الشبطان بمديرية الحداء، بيانات، جددت الموقف الثابت المساند والمناصر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة..

وباركت البيانات الإعلان عن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة العدو الصهيوني وداعميه أمريكا وبريطانيا.

وأشادت بالتظاهرات الطلابية في الجامعات الأمريكية والغربية المنددة بما يرتكب من مجازر وحرب إبادة وحصار في قطاع غزة، مستنكرة ما تتعرض له تلك التظاهرات من قمع وانتهاكات أسقطت شعارات وعناوين حقوق الإنسان التي كانت تتغنى بها أمريكا وغيرها من الدول.

ودعت البيانات الشعوب العربية والإسلامية إلى القيام بمسؤولياتها تجاه ما يرتكب من جرائم إبادة وحصار وتهجير قسري بحق الشعب الفلسطيني، والضغط على الأنظمة والحكومات لتغيير مواقفها لمناصرة الفلسطينيين، والاستمرار في المقاطعة الاقتصادية للشركات والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

وأعربت عن أسفها لمواقف حكام الأنظمة العربية وما خرج به اجتماعهم في العاصمة البحرينية “المنامة” من بيانات هزيلة لا تمثل ولا ترقى إلى طموح أصغر فرد من أحرار شعوبهم.

وحيت الصمود الأسطوري لأبناء الشعب الفلسطيني، وثبات مقاومته أمام الصلف الصهيوني، وآلة القتل والتشريد التي لم تفرق بين طفل أو امرأة أو كهل أو بين مشفى أو مدرسة أو منزل أو مسجد.

وثمنت البيانات العمليات العسكرية البطولية التي تسطرها المقاومة في قطاع غزة وكل فلسطين وجبهات الإسناد في لبنان والعراق، وما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات وصلت إلى البحر الأبيض المتوسط، والمحيط الهندي.

وحثت على استمرار الحشد والتعبئة العامة والمسيرات والفعاليات والأنشطة المناصرة للقضية الفلسطينية، حتى تحقيق النصر.

مقالات مشابهة

  • وقفات في ذمار تبارك إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد
  • احتجاجات حاشدة في مدن رومانية تنديداً بجرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة وإحياء لذكرى النكبة
  • مسيرات حاشدة في باريس لإحياء ذكرى النكبة والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وقفات احتجاجية في ذمار تنديدا باستمرار حرب الإبادة والمجازر في غزة
  • تعز.. مسيرات في ست ساحات دعما لفلسطين
  • 28 مسيرة حاشدة بعمران تحت شعار “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”
  • بالصور| أبناء حجة يحتشدون في مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”
  • تعز ..مسيرات في ست ساحات بعنوان “مع غزة جهاد مقدس.. ولا خطوط حمراء”
  • مسيرات ووقفات حاشدة بذمار تحت شعار “مع غزة جهاد مقدس.. ولا خطوط حمراء”
  • جراح بريطاني: المشفى الأوروبي بغزة قد يواجه نفس مصير الشفاء