أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال سيدة، حول قيام شخص بكتابة كل ما يملك لزوجته وابناءه لحرمان من اذوه فى حياته من الميراث، تحديدا ابوه وامه فما حكم ذلك؟.

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج «نور الدين»، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الاربعاء: «التصرف صحيح، لكن النية سوداء هيتحاسب عليها، لانه خايف من اهل الميراث، كده بيجرم فى حق نفسه».

وأضاف: «ربنا هيسالهم يوم القيامة انت بعت وانتم اشتريتوا ايوه يا ربى خلاص دى حاجتكم، تعالى انت بقى نيتك غير سليمة ويحاسبه عليها رب العالمين».

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

اقرأ أيضاًبرنامج «نور الدين».. أجرأ أسئلة وجهها الأطفال لـ الدكتور علي جمعة

برنامج نور الدين.. طفل يفاجئ الدكتور علي جمعة بسؤال غير متوقع

علي جمعة في برنامج «نور الدين»: ألعاب تشارلي والحوت الأزرق هدفها تدمير البشرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: علي جمعة برنامج نور الدين علي جمعة في برنامج نور الدين برنامج نور الدين في رمضان 2024 الدكتور علي جمعة في برنامج نور الدين فتاوي علي جمعة الدکتور علی جمعة نور الدین

إقرأ أيضاً:

أسامة القوصي ضيف أولى حلقات الموسم السابع من برنامج «الشاهد» الليلة

ينطلق الموسم السابع من برنامج الشاهد، تقديم الإعلامي الدكتور محمد الباز، على قناة إكسترا نيوز، في الحادية عشر مساء اليوم السبت، وذلك تحت عنوان 30 يونيو أيام المجد والكرامة.

ويحل الدكتور أسامة القوصي، الداعية والباحث الإسلامي، ضيف أول وثاني حلقات برنامج الشاهد، ليوثق شهادته على عنف الجماعة الإرهابية وكيف نجا من تفكيرهم الإرهابي بعد تجربته الشخصية، ويوثق شهادته على يوم 30 يونيو الذي كان بمثابة عودة الروح لمصر.

ويوثق الباز في الموسم السابع من برنامج الشاهد شهادات مع من صنعوا أحداث ثورة 30 يونيو حتى تعرف الأجيال المقبلة أن بمصر رجال حافظوا على العهد وصانوا الأمانة.

ويستضيف البرنامج في هذا الموسم نخبة من الشخصيات التي صنعت الحدث وشاركت في ثورة 30 يونيو التي غيرت مجرى التاريخ ووجه الوطن.

ويقدم الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور الموسم السابع من برنامج الشاهد، يوميا على شاشة اكسترا نيوز في تمام الساعة الحادية عشرة مساء.

ويعد برنامج الشاهد الذي يقدمه محمد الباز على شاشة إكسترا نيوز، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

 

مقالات مشابهة

  • تكريم طلبة مدرسة العلامة نور الدين السالمي لتحفيظ القرآن الكريم
  • علي جمعة يوضح سنن الحج.. احرص عليها كاملة
  • مقتل شخص في المخا على يد شقيقه في خلاف حول الميراث
  • جامعة طيبة: امتحانات نهاية العام تسير بانتظام ولم نتلق أي شكاوى
  • أسامة القوصي ضيف أولى حلقات الموسم السابع من برنامج «الشاهد» الليلة
  • جامعة أسوان: لا شكاوى في امتحانات كلية التمريض والمعهد الفني
  • وزير التموين ضيف لميس الحديدي.. الليلة
  • غداً.. جنايات القاهرة تواصل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية
  • «الإفتاء» تحذّر من التأخر في توزيع التركة أو منع الميراث: حرام شرعا
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها