أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن رفع تصنيفه الائتماني الأساسي (BCA) حسب وكالة التصنيف الائتماني العالمية "موديز"، ما يؤكد مواصلة الاستقرار وتحسن وضعه المالي.

وأرجع المصرف ارتفاع التصنيف إلى تحسن الربحية، مدعومة بارتفاع هوامش الأرباح ومصادر الإيرادات المتنوعة بعدما سجل المصرف في عام 2023 صافي أرباح قياسية، مع زيادة ملحوظة في صافي الإيرادات.

وبالإضافة إلى ذلك، تعززت مستويات رأس المال في المصرف، مع تركز اعتماده على ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير المستقرة ومنخفضة التكلفة باعتبارها عاملاً رئيسياً في الحفاظ على المرونة المالية للمصرف.

وأكدت وكالة "موديز" تصنيفات المصدرين طويلة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية لمصرف أبوظبي الإسلامي عند مستوى A2، مع الحفاظ على تصنيفات المصدرين قصيرة الأجل عند مستوى Prime-1.

ورفعت الوكالة التقييمين الائتماني الأساسي BCA والمعدّل Adjusted BCA للمصرف من ba1 إلى baa3، وحافظت على النظرة المستقبلية المستقرة لتصنيفات المصدرين على المدى الطويل.

وتؤكد تصنيفات وكالة موديز الجديدة على دوره الهام في القطاع المصرفي بالإمارات، وحرص الحكومة على الدعم المستمر للمصارف والبنوك المحلية.

وقال محمد عبد الباري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: "إن تأكيد وكالة موديز على تصنيفاتنا، ورفع التقييم الائتماني الأساسي يوضح المركز المالي القوي والمرونة التي يتمتع بها مصرف أبوظبي الإسلامي ويشير إلى قوة قاعدتنا الرأسمالية والتزامنا الثابت بالتحرك الفعّال ضمن منظومة السوق الديناميكية.. وتأتي ريادة المصرف لقطاع التمويل الإسلامي نتيجة التزامنا بتقديم حلول مصرفية مبتكرة وخدمات مالية متميزة متوافقة مع الشريعة الإسلامية".

 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات موديز مصرف أبوظبي الإسلامي الإمارات بنك أبوظبي الإسلامي موديز مصرف أبوظبي الإسلامي البنوك أبوظبی الإسلامی

إقرأ أيضاً:

التصنيف اليمني واللاعب عادل عباس

 

يتأرجح تصنيف اليمن عالميا وقاريا في كرة القدم بين الرقم ١٥٨ و١٥٣، ففي هذا الشهر أظهرت التصنيفات الشهرية للمنتخبات العالمية والعربية تقدم بعض الدول، وظفر اليمن بالتصنيف الـ١٥٥ قبل الصومال وجزر القمر متذيلتي قائمة التصنيف العربي، لا أعرف جيدا القواعد والمعايير الدقيقة لهذه التصنيفات، لكن وكما يقولون الباب والجواب باين من عنوانه، دوري هزيل وفترة إقامته القصيرة لا تجعله معياراً لتقييم الكرة اليمنية، مشاركات منتخباتنا بكل فئاتها هزائم متتالية ومستوى ضعيف وإن فاز في إحداها لا ترفع من مستوى التقييم والتصنيف وبالتالي يظل قابعا في ذيل التصنيفات الشهرية والسنوية وهذا أمر طبيعي جدا، فكما تدين تدان، وكما تزرع تحصد.
عندما ترى دولة فلسطين التي تواجه حربا ضروساً وإبادة منذ عام وتصنيفها ٩٨ من بين الدول العربية والعالمية الشهر الماضي وسوريا ٩٢ رغم الظروف الصعبة التي تشهدها وعمان ٧٨ والبحرين ٧٦، يتربع على وجدان أي يمني الغبن والحسرة على المستوى والواقع الرياضي الذي وصلنا إليه، وواقع الحال يؤكد أن اليمن ماتزال تعاني وبشكل كبير في العمل الرياضي وغياب الاهتمام والتطوير الرياضي الذي يساعد على تقدم بلادنا ولو عدة نقاط وتترك تمسكها بالمراكز الأخيرة، للتصنيف منذ ردح من الزمن.
وبعيدا عن التصنيف الآسيوي والإقليمي والدولي والكلام الذي يفطر القلب على حال كرة القدم، أسعدني جدا أن تنشر مواقع كرة القدم الاندونيسية صورة لاعب منتخبنا الوطني للشباب المتألق الشاب عادل عباس ويكتب أسفل الصورة (إذا أردنا التأهل يجب إيقاف لاعب اليمن الذي يحمل القميص رقم ١٨) وفقا لما تناقلته وسائل الإعلام، هذا الحدث أو الخبر يجعل أي مواطن يمني يفتخر أن تصبح صورة اللاعب الموهوب محل أنظار ٣٥٠ مليون مواطن اندونيسي يخشون اللاعب اليمني ويحذرون من خطورته.
هذا الاهتمام باللاعب يعيد ذاكرة وذهن أي رياضي ومتابع في كيفية اهتمام الإعلام والصحافة باللاعبين المشهورين ولا أريد تحديد لاعب بعينه حتى لا أبالغ في المقارنة، لكني أقول إن هذا اللاعب إذا ما اهتم به الاتحاد اليمني لكرة القدم وناديه والجهات المعنية وخرج من خلال المشاركة الحالية أو حصل على عقد احترافي، أعتقد سيكون أسطورة كروية يمنية لا تقل عن مشاهير كرة القدم العالمية.
أتمنى أن يحقق منتخب الشباب الذي سيشارك في تصفيات كأس آسيا للشباب نتائج ايجابية، كما اتمنى أن يبرز ويحقق هذا اللاعب الشاب والمبدع خلال هذه المشاركة ويقدم الأفضل، كما فعل في مشاركته مع منتخب الناشئين وحقق كأس غرب آسيا في السعودية، تمنياتي لمنتخب الشباب التوفيق والنجاح في هذه البطولة وإسعاد الشارع اليمني والجماهير الرياضية والوصول إلى النهائيات وتحقيق البطولة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مؤسسة التايمز البريطانية لبحث تصنيفات الجامعات المصرية
  • التصنيف اليمني واللاعب عادل عباس
  • العريبي: سيتم تفعيل المصرف المركزي في بنغازي
  • «المشاط»: تطوير وكالات التصنيف الائتماني الدولية يُمثل جزءًا رئيسيًا من إصلاح الهيكل المالي العالمي
  • «قضاء أبوظبي» توضح مراحل تقديم «وكالة التقاضي للمحامين»
  • الأرجنتين تحافظ على صدارة التصنيف العالمي
  • المركزي ينشر إحصائيات خدمة الدفع الفوري «لي باي» منذ إطلاقها
  • سوق أبوظبي: صفقتان كبيرتان على "الشارقة الإسلامي" بـ427 مليون درهم
  • سوق أبوظبي: صفقتان كبيرتان على “الشارقة الإسلامي” بقيمة 427.1 مليون درهم
  • سوق أبوظبي: صفقتان كبيرتان على الشارقة الإسلامي بقيمة 427.1 مليون درهم