مسقط- العُمانية

صرّح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه وصل إلى سلطنة عُمان -بعون الله- مساء اليوم عددٌ من الجرحى الفلسطينيين المتأثرين بالعمليات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة لتلقي العلاج. 

وأعربت وزارة الخارجية عن شُكرها للسُلطات المعنية بجمهورية مصر العربية الشقيقة على التسهيلات التي وفّرتها لنقل الجرحى الفلسطينيين.





 

من جهته، أكّد سعادةُ السفير الدكتور تيسير فرحات سفيرُ دولة فلسطين المعتمد لدى سلطنة عُمان على أنّ استقبال سلطنة عُمان عددًا من جرحى قطاع غزّة الذين أصيبوا خلال الحرب العدوانية الغاشمة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع والشعب الفلسطيني منذ ما يزيد على 180 يومًا إنما هي خطوة تحظى بالتقدير. 

وقال سعادتُه إنّ هذه الخطوة تأتي منسجمة مع المواقف الثابتة التي تتخذها سلطنة عُمان بقيادة حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظهُ اللهُ ورعاهُ/ ووقوفها إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقوقه المشروعة. 

وأضاف سعادتُه أنه منذ بدء هذه الحرب الشاملة كانت المواقف العُمانية قيادةً وشعبًا منسجمة ومتوازية عبّرت عن رفضها للعدوان، وطالبت بوقف هذه الحرب.
وأشار سعادتُه إلى أنه كان للدبلوماسية العُمانية تحرّكات نشطة وتنسيق للمواقف على مختلف الصُّعد العربية أو الإقليمية أو الدولية من أجل وضع حدّ لهذا العدوان، ولم تبخل سلطنة عُمان في تقديم العون المادي والمتمثل بإرسال المساعدات الإنسانية وإدخالها إلى أرض القطاع.  
وثمّن سعادتُه عاليًا هذه الخطوة التي ستسهم في علاج الجرحى الفلسطينيين وإنقاذ حياتهم وتُعبر عن التعاطف الشعبي الكبير مع أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الكويت تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووقف الحرب الشعواء ضد الفلسطنيين

طالب مندوب دولة الكويت الدائم لدى مكتب الامم المتحدة في جنيف والمنظمات الأخرى السفير ناصر الهين اليوم الاثنين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولية تاريخية وحشد الجهود لوقف الحرب الشعواء المستمرة ضد الأبرياء من الشعب الفلسطيني الأعزل وإعطاء هذا الشعب المناضل حقه المشروع وفقا لكافة القوانين والمواثيق الدولية.

وقال السفير الهين في كلمة افتتح بها أعمال فعالية تنظمها الكويت مع كل بلجيكا ومنظمة العمل الدولية في قصر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرسة بحضور عدد من الدول المانحة لدعم الأراضي الفلسطينية المحتلة إن “هذه الفعالية الهامة تعد رسالة تضامن ومؤازرة للضحايا والمنكوبين من الشعب الفلسطيني الشقيق وبشكل خاص في غزة الجريحة”.

وأضاف أن “الجميع متفق على أن الموقف الذي يشهده المجتمع الدولي بأسره يعتبر دقيقا نظرا لما يجري اليوم من ممارسات ترتكب بحق الفلسطينيين في غزة وآخرها الجريمة النكراء ضد الأبرياء في مخيم النصيرات”.

واعتبر السفير الهين أن ما يحدث في (رفح) أيضا هو دليل راسخ على ما تقوم به القوة القائمة بالاحتلال من انتهاكات لكافة المواثيق الدولية مشيرا إلى أن ما يدمي القلب هو ما نشهده من ضحايا من اطفال ونساء ومسنين لا ذنب لهم إلا أنهم كانوا عرضة لهذه الحرب الاجرامية.

ولفت الى المعاناة المتواصلة للشعب الفلسطيني منذ 75 قائلا إن “ذلك يدفعنا لمناشدتكم للتكاتف والوقوف ضد التعسف الذي تقوم به القوة القائمة بالاحتلال تجاه العمال الفلسطينيين وتقديم المساعدات الانسانية العاجلة لرفع المعاناة عن المنكوبين.

وأكد السفير الهين أن دولة الكويت وانطلاقا من إيمانها الراسخ بعدالة القضية الفلسطينية لم ولن تتوانى عن مد يد العون والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين وستستمر في دعمهم تحقيقا لإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود يونيو 1967.

ويتزامن تنظيم هذه الفعالية التي تنظمها الكويت وبلجيكا مع انعقاد الدورة ال112 لمنظمة العمل الدولية التي انطلقت أعمالها في الثالث من يونيو الجاري وتستمر حتى ال14 منه.

المصدر كونا الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • وفاة تربوي داخل سجن للحوثيين بصنعاء
  • إصابة 3 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة فى الصف
  • سلطنة عُمان وسريلانكا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الزراعي
  • الكويت تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووقف الحرب الشعواء ضد الفلسطنيين
  • إصابة 3 ملاحظين بحالات مرضية وتحرير محضر غش لطالب في الشرقية
  • بالصور.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة
  • مفتي سلطنة عمان يدعو جميع المسلمين لإمداد الفلسطينيين في غزة بالقوت والسلاح
  • إصابة 14 في انفجار أنبوبة بوتاجاز داخل منزل في المنيا
  • مفتي سلطنة عمان يدعو جميع المسلمين "للإنفاق من حر أموالهم لإمداد الفلسطينيين في غزة بالقوت والسلاح"
  • شاحنة تقتل امرأة وتُرسل طفلها إلى قسم المستعجلات باقليم الحوز