روى الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، قصة مثيرة عن طرد فضيلة الدكتور الراحل عبد الحليم محمود شيخ الأزهر السابق لأحد طلابه.

أحمد كريمة: احتمال كبير تكون هذه ليلة القدر |شاهد أحمد كريمة: ربنا لا يفوض أحدا بإدخال آخر الجنة أو النار

وقال الدكتور أحمد كريمة، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الإمام كان قليل الحديث، ويطرد بعض الطلاب دائما عند دخوله حلقة العلم، وفي يوم طرد أحد الطلاب ووجدته يبكي بكاء شديدا فسألته عن السبب فقال لي أصبحت على غير طهارة ولم أتمكن من الاغتسال.

 

ودخل الدكتور أحمد كريمة، في نوبة بكاء هستيرية على الهواء بعد عرض صورة فضيلة الدكتور الراحل عبد الحليم محمود شيخ الأزهر السابق، قائلا: رحمة الله على العالم الرباني الموسوعي، لافتا إلى أنه درس علي يديه التصوف لمدة سنتين كاملتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر أستاذ الفقه المقارن أحمد كريمة أستاذ الفقه الإعلامي محمد موسى الإمام عبد الحليم محمود

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة.. قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل

ضمن برامج وزارة الثقافة المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، السبت، أولى فعاليات القافلة الثقافية والمسرح المتنقل بقرية البرج القديم بمحافظة الإسكندرية.

ورش فنية 

 

وشهد اليوم عددًا متنوعًا للفعاليات التي قدمت بالقافلة لأطفال وأهالي القرية، وبدأت من مدرسة رابعة العدوية الإعدادية بتنفيذ عدد من الورش الفنية المتنوعة منها ورشة رسم على الوجه، ورشة تدوير خامات من الفوم جليتر، ورشة تصنيع إكسسوارات، قدمتها الفنانة بسمة حمزة، وورشة كروشيه للفنانة هيام عبد الحميد، بالإضافة إلى ورشة نحت بالطين الأسواني، مع ورشة تعليم أساسيات الرسم للفنانة رنا لبيب، وورشة أخرى للرسم وتلوين، وسط تفاعل كبير من الأطفال.

 

كما قدمت القافلة عددًا آخر من الورش الفنية منها ورشة اكتشاف مواهب بإشراف وائل الشبكي.

عرض فني لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية

 

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي قدمت خلاله مجموعة كبيرة من الأغاني الطربية منها "يا أسمراني اللون، أما براوة، بعدين وياكي، هوا يا هوا، إيه والله، حارة السقايين، يا إسكندراني" وغيرها من الأغاني وسط تفاعل عدد غفير من الجمهور، وفي الختام تم تكريم بعض رموز القرية الذين ساهموا في تنفيذ القافلة الثقافية.

القافلة ينفذها إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الأسكندرية برئاسة عزت عطوان وبالتعاون مع مركز ومدينة البرج القديم والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وتستمر في تقديم فقراتها بالقرية على مدار يومين آخرين.

 

مقالات مشابهة

  • بكلمات مؤثرة.. عمرو محمود ياسين يحيي ذكرى ميلاد والده
  • حياة كريمة.. قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل
  • ربنا يرحمك يا حبيبي.. عمرو محمود ياسين يُحيي ذكرى ميلاد والده (صور)
  • فرع ثقافة الإسكندرية يقيم أولى فعاليات «حياة كريمة»
  • حفل تأبين للباحث والأديب الراحل الدكتور محمد قجة في حلب
  • حقيقة رمي مقتنيات سمير صبري في الشوارع| مصادر تكشف تفاصيل نزاعات الورثة
  • رسالة دكتوراه بجامعة الأزهر حول موقف الإمام محمد بن الحسن من المالكية
  • بهذه الطريقة.. شهيرة تحيي ذكرى ميلاد الراحل محمود ياسين
  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "
  • مواطن يروى قصة شغفه بالإلكترونيات والاختراعات .. فيديو