فتح الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، النار على الإعلام الديني، لافتا إلى أنه ليس له أي دور مؤثر في الشارع المصري بدليل ارتفاع عدد الملحدين في مصر الذي تجاوز 3 ملايين طبقا للدراسات والإحصاءات الأخيرة ولذلك لا بد من تجديد الخطاب الديني طبقا لما دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أحمد كريمة: درست التصوف سنتين كاملتين على يد الإمام عبد الحليم محمود أحمد كريمة يروى تفاصيل طرد الإمام عبد الحليم محمود لأحد طلابه

أضاف الدكتور أحمد كريمة، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، القنوات الدينية تحولت إلى أبواق لسب وقذف الفنانين والدعاة وكل المخالفين لهم في الرأي.

 

تابع أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، تعلمت أن أقول الحق ولا أخشى في الله لومة لائم ولم أحصد أي مكاسب مطلقا وأولادي لم يحصلوا على أي وظيفة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر أحمد كريمة أستاذ الفقه الإمام عبد الحليم محمود الإعلامي محمد موسى أحمد کریمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة.. قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل

ضمن برامج وزارة الثقافة المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، السبت، أولى فعاليات القافلة الثقافية والمسرح المتنقل بقرية البرج القديم بمحافظة الإسكندرية.

ورش فنية 

 

وشهد اليوم عددًا متنوعًا للفعاليات التي قدمت بالقافلة لأطفال وأهالي القرية، وبدأت من مدرسة رابعة العدوية الإعدادية بتنفيذ عدد من الورش الفنية المتنوعة منها ورشة رسم على الوجه، ورشة تدوير خامات من الفوم جليتر، ورشة تصنيع إكسسوارات، قدمتها الفنانة بسمة حمزة، وورشة كروشيه للفنانة هيام عبد الحميد، بالإضافة إلى ورشة نحت بالطين الأسواني، مع ورشة تعليم أساسيات الرسم للفنانة رنا لبيب، وورشة أخرى للرسم وتلوين، وسط تفاعل كبير من الأطفال.

 

كما قدمت القافلة عددًا آخر من الورش الفنية منها ورشة اكتشاف مواهب بإشراف وائل الشبكي.

عرض فني لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية

 

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي قدمت خلاله مجموعة كبيرة من الأغاني الطربية منها "يا أسمراني اللون، أما براوة، بعدين وياكي، هوا يا هوا، إيه والله، حارة السقايين، يا إسكندراني" وغيرها من الأغاني وسط تفاعل عدد غفير من الجمهور، وفي الختام تم تكريم بعض رموز القرية الذين ساهموا في تنفيذ القافلة الثقافية.

القافلة ينفذها إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الأسكندرية برئاسة عزت عطوان وبالتعاون مع مركز ومدينة البرج القديم والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وتستمر في تقديم فقراتها بالقرية على مدار يومين آخرين.

 

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة.. قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل
  • فرع ثقافة الإسكندرية يقيم أولى فعاليات «حياة كريمة»
  • مقترح بايدن لإنهاء حرب غزة في عيون الإعلام الإسرائيلي
  • "مرضى وفاشيون".. ترامب يفتح النار على بايدن و"عصابته" بعد إدانته في قضية الممثلة الإباحية
  • حادث طعن في ألمانيا والشرطة تطلق النار على منفذه.. فيديو
  • وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير
  • حزب الله يفتح باب التبرعات.. استعراض قوة أم مؤشر ضعف؟!
  • نجم الزمالك السابق يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب أزمة الشحات والشيبي
  • شبانة يفتح النار على اتحاد الكرة بعد صدور الحكم في قضية الشيبي والشحات
  • نجيب الإمام: الهلال الحالي جيل أجانب .. فيديو