حمص ودرعا-سانا

ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 74 لعيد الطالب العربي السوري، أقيمت فعاليات ثقافية ومعارض طلابية في جامعة البعث وكليات ومعاهد فرع جامعة دمشق في مدينة درعا.

ففي جامعة البعث افتتح في كلية الآداب والعلوم الإنسانية معرض طلابي بمشاركة كليات الهندسة المعمارية والهندسة الكهربائية والميكانيكية والسياحةـ وأقيم حفل موسيقي إضافة إلى زراعة الوردة الشامية أمام كلية الهندسة الزراعية.

وبينت رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية الدكتورة دارين سليمان في تصريح للصحفيين أهمية هذه النشاطات والفعاليات التي يؤكد من خلالها الطلبة على هويتهم وانتمائهم وقدرتهم على العطاء في جميع مجالات الحياة سواء العلمية أو الفنية والثقافية، مشيرة إلى أن ما قدمه طلبة جامعة البعث في المعرض والحفل الموسيقي هو جزء من كل الأنشطة التي ينفذها الاتحاد على مستوى الكليات والمعاهد.

بدوره لفت رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب إلى أن الجامعة بكلياتها ومعاهدها تضج بالنشاطات والفعاليات المنوعة احتفالا بهذا العيد المهم، حيث يشكل الطلاب لبنته الأساسية وأثبتوا أنهم القادرون على التميز والتفوق والنجاح في جميع المحافل.

من جانبه رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث علي حمادي أوضح أن مشاركة طلاب الجامعة اليوم في النشاط الفني والموسيقي والاجتماعي دليل حي على إدراكهم لأهمية جيل الشباب في بناء سورية، لافتا إلى أنهم كانوا وما زالوا الدرع المنيع القوي في مواجهة كل التحديات إلى جانب تفوقهم وتميزهم في دراستهم.

وعبر كل من الطلاب ميرنا الحسن ورشا صالح ومحمد العبيد عن سعادتهم بالمشاركة في احتفال يوم الطالب العربي السوري، حيث قدموا إبداعاتهم ومواهبهم في المعرض، مبينين أن للطلاب دورا كبيرا في بناء الوطن.

وفي درعا كرم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم 32 خريجاً من الأوائل في كليات ومعاهد فرع جامعة دمشق في مدينة درعا، وذلك ضمن حفل على مسرح دار الثقافة.

وتضمن الحفل افتتاح معرض من نتاج طلاب وطالبات معهد التربية الفنية التطبيقية والتشكيلية وفقرات فنية وأخرى مسرحية لفرقتي الكورال في معهد إعداد المدرسين والفرقة المسرحية في فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

أمين فرع درعا في حزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي لفت في كلمته إلى الحرص على جيل الشباب ورعاية التفوق والمتفوقين، مبيناً أن الطلاب استطاعوا الوصول إلى التفوق في ظروف صعبة وهذا رد جميل للوطن على الخدمات المقدمة لأبنائه.

بدوره رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وسام محاميد بين أن تكريم دفعة من فرسان العلم والمعرفة على مستوى كليات ومعاهد فرع جامعة دمشق في مدينة درعا دلالة على استمرارية العملية التعليمية في درعا حاضنة العلم والثقافة، مشيراً إلى الدور الكبير للخريجين في مجال المساهمة ببناء الوطن والتأسيس لجيل مثقف واع.

وفي كلمة الخريجين أعربت منار الشريف عن شكر الطلبة للأساتذة شموع العلم والمعرفة ولفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية على الرعاية، مؤكدة أن الخريجين سيساهمون في بناء سورية القوية.

الخريجة الأولى في كلية الاقتصاد الثانية سيراء الخليل رأت في تصريح لمراسل سانا أن التفوق ثمرة جهد وتعب استمر لعدة أعوام دراسية، معربة عن شكرها للأهل والهيئة التدريسية في كلية الاقتصاد على الدعم اللامحدود والجهود المبذولة في سبيل رفع مستوى العملية التعليمية.

حضر حفل التكريم محافظ درعا المهندس لؤي خريطة.

مثال جمول -قاسم المقداد – ورضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فرع الاتحاد الوطنی لطلبة سوریة جامعة البعث

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة احتفالا باليوم العالمي للبيئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، جانب من فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، الذى نظمته كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة بالجامعة، وأقره برنامج الأمم المتحدة ليوافق ٥ من يونيو من كل عام، حيث شارك رئيس الجامعة فى زراعة بعض الأشجار المثمرة فى المساحات الواسعة المحيطة بمبني كلية التربية بالحرم الجامعي الجديد، وصاحبه الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حمدي حسانين عميد كلية الدراسات العليا ومدير مركز التنمية المستدامة، الدكتور عبد العليم سعد منسق المبادرة، والدكتور ياسر عبد الفتاح مدير عام الشئون الإدارية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للبيئة يأتي هذا العام تحت عنوان "استعادة الأراضي ومكافحة التصحر وتعزيز القدرة على التكيف مع الجفاف"، ورفع شعار (أرضنا مستقبلنا.. معا نستعيد كوكبنا)، مضيفاً أن أنظار العالم تتجه حالياً نحو زيادة الوعي البيئي والتحول الأخضر عن طريق تبني ممارسات مستدامة صديقة للبيئة، تساهم فى مكافحة التغيرات المناخية وتحسن من جودة الحياة وتحافظ على التنوع البيولوجي، وذلك طبقاً للإستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، وتنفيذاََ لتوجيهات القيادة السياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذي أطلق مبادرة زراعة "100 مليون شجرة"، والذى تسعي الدولة من خلاله إلى ترسيخ ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة، واستصلاح الأراضي الصحراوية، من أجل الحفاظ على البيئة وزيادة مساحات الغطاء الأخضر.

وقال الدكتور خالد عمران، أنه بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة العديد من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية المتميزة، والتي تهدف إلى تعزيز المسئولية المجتمعية للمحافظة على البيئة، ونشر التوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد استهلاكها، موضحاً أن احتفال الجامعة باليوم العالمي للبيئة يساهم فى دعم القضايا البيئية والمناخية، كونه يسلط الضوء على أهم المشكلات التى تعاني منها البيئة فى ظل زيادة الانبعاثات الكربونية وارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية المتلاحقة، مؤكداً على أن إدارة الجامعة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على البيئة ونشر الوعي بين منسوبيها بأهمية المحافظة على مواردها الطبيعية، بالإضافة إلى عقد شراكات واتفاقيات تعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية والمدنية، لإيجاد حلول فعلية للمشكلات البيئية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

ومن جانبه قال الدكتور حمدي حسانين، أن مركز التنمية المستدامة بالجامعة يحرص على الاحتفال بشكل سنوي باليوم العالمي للبيئة، حيث نظم المركز هذا العام بالتعاون مع كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، فاعلية التشجير لزراعة الأشجار المثمرة بالحرم الجامعي الجديد، وذلك فى إطار استكمال تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، لاستعادة الأراضي التى فقدت انتاجها بسبب تأثير التغيرات المناخية، واستصلاح الأراضي الصحراوية وتحويلها إلى حدائق خضراء تساهم فى تقليل الانبعاثات والقضاء على تلوث الهواء، وأيضاً الحد من التأثير السلبي لتغير المناخ، وذلك للمساهمة بقوة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف الدكتور ياسر عبد الفتاح، أنه تم توفير الأدوات والمعدات اللازمة للزراعة، واختيار المساحات المطلوب تجميلها وتغطيتها باللون الأخضر، إلى جانب تمهيد الأراضي المستهدف زراعتها، وتجهيزها لغرس فسائل الأشجار، مؤكداً على أن الجامعة تواصل خطة تشجير المقر الجديد لإضفاء الصورة الجمالية والصحية على طرقات وشوارع مباني الجامعة.

مقالات مشابهة

  • برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • إحتفالًا بيوم البيئة.. الغربية تشهد فعاليات ورشة عمل الحد من أخطار البلاستيك
  • المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية يعرض الأبحاث الجديدة في الفيزياء وتطبيقاتها وأحدث الابتكارات
  • السياحة الثقافية… وأهمية مواقع الجذب الثقافي في سورية
  • الوزير المقداد يلتقي نودا… ضرورة تعزيز التعاون وخاصة في مجال التعافي المبكر
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • أجندة قصور الثقافة.. عروض لفرق الأقاليم المسرحية واحتفالات بيوم البيئة العالمي