ريف دمشق-سانا

كرم الفريق الوطني التطوعي في ضاحية قدسيا وجمعية لمسة شفا اليوم 257 من طلاب وكوادر مدرسة بسمة الأمل لتعليم وتأهيل المكفوفين، وعدداً من أبناء الشهداء والجرحى ومتطوعي الفريق، ومجموعة من أمهات الشهداء، وذلك في مقر المدرسة في ضاحية قدسيا بريف دمشق.

وفي كلمة خلال التكريم أكد وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني حرص الوزارة على تقديم الدعم والرعاية لجميع الجمعيات والمراكز التي تختص بتقديم الخدمات الاجتماعية والتعليمية للطلاب من فئة الأشخاص ذوي الإعاقة، مثنياً على جهود الكادر التدريسي في المدرسة بتقديم الرعاية اللازمة لهذه الشريحة.

بدوره بين محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى أن العمل الذي تقوم به المدرسة يعتبر عملاً خيرياً وتربوياً وإنسانياً بامتياز ويستحق كل التقدير والاحترام، موجهاً الشكر لأعضاء الفريق الوطني التطوعي الذي يهتم بهذه الشريحة ويقدم التعليم والرعاية الكاملة لهم.

فيما لفتت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بريف دمشق فاطمة رشيد إلى أن التكريم يأتي ضمن حملة (تشارك بالخير) تقديراً لتفوق هؤلاء الطلاب وكوادرهم التعليمية وتحفيزهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية، مبينة أن المدرسة تقدم المناهج التربوية بلغة “برايل” لتشجيعهم على القراءة والكتابة وتعزيز فرصهم بالتعلم والعمل وتفعيل دمجهم في مجتمعاتهم.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية لمسة شفا فواز النويلاتي إلى دور الجمعية في رعاية طلاب المدرسة وتقديم الرعاية الاجتماعية والتربوية والدعم الطبي لهم، مبيناً أهمية تكريم هؤلاء الطلاب لتحفيزهم على متابعة تحصيلهم العلمي.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

268 طفلا في مراكز حماية الطفولة بالرغم من كونهم لم يرتكبوا أعمالا إجرامية

أعلنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، بدء العمل على تحويل 268 طفل ليسوا في تماس مع القانون من مراكز حماية الطفولة إلى مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

تعتبر مراكز حماية الطفل مؤسسات اجتماعية تربوية تستقبل، وفقا لقرار قضائي، الأطفال مرتكبي الجنح أو المخالفات القانونية، تطبيقا للمادتين 471 و481 من قانون المسطرة الجنائية.

تهدف المراكز المذكورة، المخصصة للأطفال القاصرين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 18 عامًا الذين ارتكبوا أعمالًا إجرامية أو جنائية يعاقب عليها القانون، إلى صياغة مقترحات توجيهية يتم تقديمها إلى السلطات القضائية بهدف اتخاذ الإجراءات القضائية المناسبة.

وفي يونيو 2023، التزمت وزارة حيار بخلق لجنة، وقد عملت على رصد الأطفال الذين هم في مراكز حماية الطفولة وليسوا في وضعية مخالفة مع القانون.

وسيجري تحويل هؤلاء الأطفال في إطار الشراكة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ورئاسة النيابة العامة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، إلى مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة التي تشرف عليها التعاون الوطني.

وأوضحت حيار أن الهدف من وراء هذه العملية هو أن « ألا يبقى هؤلاء الأطفال في مراكز حماية الطفولة التي لها ظروف خاصة، على اعتبار أنهم يوجدون في وضعية صعبة وليسوا أطفالا جانحين ».

وأضافت الوزيرة أن هذا الإنجاز « مهم جدا  » وسيمكن من وضع هؤلاء الأطفال في مؤسسات الرعاية الاجتماعية، من أجل التكفل بهم في ظروف تتماشى مع وضعيتهم.

كلمات دلالية أطفال المغرب حكومة قاصرون مراكز

مقالات مشابهة

  • قنا| ختام أنشطة طلاب المدرسة المصرية ـ اليابانية
  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • 268 طفلا في مراكز حماية الطفولة بالرغم من كونهم لم يرتكبوا أعمالا إجرامية
  • بـ 7500 مدرسة.. تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات (فيديو)
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • ستاد الإسكندرية يفتتح عددا من المدارس الرياضية لإعداد وتأهيل اللاعبين
  • «الأعلى للجامعات» يدرس تطوير «التنسيق» وتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل
  • تكريم 128 عامل نظافة بالسويداء
  • تكريم طلاب المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية المراوعة في الحديدة 
  • بدائل الثانوية الأزهرية 2024.. 9 مسارات تعليمية مختلفة