أسدلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم زينهم، اليوم الخميس، الستار على وقائع محاكمة المتهمين في قضية قتل اللواء اليمني حسن العبيدي، المسؤول العسكري اليمني، حيث قضت المحكمة بالإعدام شنقًا ضد المتهم الأول، والسجن المؤبد ضد المتهمة الثانية، والمشدد 15 سنة بحق المتهمين الثالث والرابع، بينما حكمت ببراءة المتهمة الخامسة.

قضية قتل اللواء اليمني

ووجهت النيابة العامة، للمتهمين تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه، داخل شقة مستأجرة بمنطقة بولاق الدكرور، فضلًا عن حيازتهم أسلحة نارية وبيضاء، بعد إحالة أوراق متهم بالجلسة الماضية للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من الأول إلى الرابع قتلوا اللواء «العبيدي» 50 سنة، رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته بفيصل في الجيزة، عمدًا مع سبق الإصرار وسرقوه، بعدما بيَّتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك، بأن أعدوا لذلك عقارًا مهدئًا «الكلوازبين»، وسلاحًا أبيض «مطواة»، إذ شاركتهم المتهمة الخامسة في إخفاء جزء من المسروقات.

وبينت تحقيقات النيابة أن المتهمتين الثالثة والرابعة، وضعتا مخدرًا للمجني عليه بمشروب لشل حركته، ليتمكن المتهمان الأول والثاني من الدخول لمسكنه وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهما فوثقوه بالحبال «من القدمين واليدين» وأسقطوه أرضًا وتناوبوا على ضربه حتى سقط قتيلاً، مشيرة إلى أن المتهمين استولوا على (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية - بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية).

اقرأ أيضاًجنايات القاهرة: إعدام المتهم بقتل اللواء اليمني في بولاق الدكرور

إصابة 3 أشخاص فى تصادم سيارتين بالشرقية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليمن النيابة العامة محكمة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع الإعدام حوادث محاكمة تحقيقات النطق بالحكم المؤبد شنق مقتل اللواء اليمني اللواء اليمني قتل اللواء اليمني وفاة اللواء اليمني جريمة اللواء اليمني اليمني العبيدي مقتل اللواء اليمني حسن العبيدي اللواء اليمني حسن العبيدي اللواء اليمني بالقاهرة القائد اليمني البراءة اللواء الیمنی

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية خلية المرج الثالثة لـ 25 أغسطس

قررت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة ببدر، تأجيل محاكمة 19 متهما بـ"خلية المرج الثالثة"، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويل الإرهاب وتزوير أوراق، لجلسة 25 أغسطس المقبل .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر، وسكرتارية محمد هلال.

وقال أمر الإحالة، إن المتهمين من الأول وحتي الثاني عشر في غضون الفترة من عام 2022، انضموا لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون، والاعتداء على الحريات الشخصية والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن انضموا لجماعة الإخوان.

والمتهمون من الـ 13 وحتي الـ 19 ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، بأن زودوا المتهمين من الخامس وحتي الـ 12 بمستندات "تذاكر مصطنعة وقيد عائلي مزور وشهادة ميلاد مزورة على النحو المبين بالتحقيقات، المتهمون من الـ 14 وحتى الـ 18 ليس من ارباب الوظائف ارتكبوا تزوير أوراق أميرية تفيد إلغاء قيد نجل المتهم الخامس داخل البلاد، وقيد عائلى باسم المتهم الثامن وشهادة ميلاد وقيد فردي للمتهم التاسع، ونسبوها زورا إلى موظفين عموميين.

والمتهمون الأول والخامس والتاسع والثالث عشر، اشتركوا في جرائم التزوير، عن طريق التحريض والاتفاق والمساعدة، ومدوهم بالبيانات المراد اثباتها بالأوراق المصطنعة، المتهمين من الت 13 وحتى الـ 18 اصطنعوا تذاكر مزورة، جوازات سفر مزورة، ووضعوا فيها صورا وبيانات للمتهمين السابع والثاني عشر ونجل المتهم الخامس ووالد المتهم الحادي عشر مقرونة بأرقام جوازات سفر غير مدرجة وتواريخ سارية على خلاف الحقيقة.

والمتهمون من الأول وحتى التاسع عشر اشتركوا في غرض جنائي منه ارتكاب جريمة تمويل الإرهاب، استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تبادل معلومات متعلقة بالإرهاب.

 







مقالات مشابهة

  • إصابة شخص صدمته سيارة مسرعة أعلى محور صفط اللبن بالجيزة
  • إدانة نجل بايدن بـ3 تهم جنائية تتعلق بالأسلحة النارية
  • هيئة محلفين تدين هانتر بايدن بـ3 تهم جنائية تتعلق بالأسلحة النارية.. وهذا موعد النطق بالحكم
  • البراءة لـ”وحيدة قروج” في قضية مخدرات و6 سنوات سجنا لبقية المتهمين
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية خلية المرج الثالثة لـ 25 أغسطس
  • محافظة الجيزة تزيل ملاهي مقامة بالمخالفة بشارع نبيل طه ببولاق الدكرور
  • حطوا ليه أقراص مهدئة ثم شنقوه.. اليوم النطق بالحكم على زوجة وعشيقها لإتهامهما بقتل زوجها وسرقة أمواله
  • انهارت بعد انفصال والديها.. التصريح بدفن جثة طالبة سقطت من علو بالجيزة
  • اليوم.. النطق بالحكم على المتهم بإنهاء حياة شخص بالمقطم
  • اليوم.. النطق بالحكم على المتهم بإنهاء حياة صغيرة بالطالبية