قال مصدر بـ البنك العربي الأفريقي الدولي، إن «البنك» رفع سعر الفائدة على القرض الشخصي بضمان ودون ضمان، في ظل قرار المركزي المصري الصادر 6 مارس الماضي، بزيادة سعر الإقراض 600 نقطة أساس لـ28.25%

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ«الأسبوع»، رفع "العربي الأفريقي الدولي" سعر الفائدة على التمويل الشخصي بضمان تحويل راتب العميل على البنك، لما بين 29 - 30.

5% سنويا على أساس متناقص، وذلك من مستويات فائدة 23 و25% في وقت سابق.

وأضاف، زادت الفائدة على القرض الشخصي من البنك العربي الأفريقي الدولي لما بين 32.5% و34% سنويا على أساس متناقص، وذلك في حال عدم موافقة العميل على تحويل الراتب للبنك.

ويقدم البنك العربي الأفريقي الدولي مجموعة من برامج التمويل الشخصي، بمبالغ تتراوح بين 200 ألف جنيه و 2 مليون جنيه، بفترة سداد تصل لـ10 سنوات، ويشترط «البنك» ألا يقل عمر العميل عند طلب الحصول على تمويل شخصي عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة عند سداد أخر قسط للقرض.

تجدر الإشارة إلى أن محفظة قروض البنك العربي الأفريقي الدولي ارتفعت بنهاية سبتمبر الماضي لـ5 مليارات جنيه، منها 622 مليون دولار أمريكي بقروض الأفراد، و4.4 مليار دولار قروض المؤسسات.

اقرأ أيضاًالبنك الأهلي المصري يفرض 1000 جنيه عند طلب إلغاء القرض الشخصي

بنك مصر: إتاحة حدود الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان الحديثة بعد شهرين فقط من إصدارها

«سوبر كاش الشهري».. تفاصيل حساب التوفير الجديد بـ بنك مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري البنك العربي الأفريقي الدولي سعر الفائدة القرض الشخصي بنوك وشركات البنک العربی الأفریقی الدولی القرض الشخصی

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

استقرت أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، ليسجل سعره مستويات 3115 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، على خلفية تحرك طفيف فى السعر العالمي للذهب.

الذهب يتراجع بانتظار قرار الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية

 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3560 جنيها.

عيار 21 يسجل 3115 جنيها.

عيار 18 يسجل 2670 جنيها.

الجنيه الذهب 24920 جنيها.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم الثلاثاء مع انتظار المستثمرين قراءة بيانات التضخم الرئيسية عن الولايات المتحدة، ونتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك المركزي خفض أسعار الفائدة. وسجل سعر الذهب الفوري انخفاض خلال تداولات اليوم الثلاثاء بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى عند 2297 دولار للأونصة قبل أن يقلص خسائره ليتداول وقت صياغة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2305 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2310 دولار للأونصة.

ويأتي تراجع سعر الذهب اليوم بعد ارتفاعه يوم أمس بنسبة 0.7% وتسجيله أعلى مستوى عند 2313 دولار للأونصة، ليظهر الذهب تذبذب وتحركات عرضية في انتظار الأحداث الهامة التي تترقبها الأسواق العالمية يوم غد.

وتأتي هذه التحركات بعد أن انخفض الذهب بنسبة 3.5% وهو أكبر انخفاض يومي منذ نوفمبر 2020 وذلك يوم الجمعة الماضية بعد صدور تقرير الوظائف الأمريكي الذي أظهر ارتفاع في أعداد الوظائف الجديدة وفي معدل الأجور، مما قلل من فرص خفض البنك الفيدرالي لأسعار الفائدة.

قد يقلل تقرير الوظائف القوي فرص البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه الذي يبدأ اليوم ويستمر يومين في ان يشير إلى خفض الفائدة سبتمبر القادم، وهو ما تنتظره الأسواق بشدة، الأمر الذي قد يؤثر بالسلبي على أسعار الذهب لأن بقاء الفائدة الأمريكية مرتفعة لمزيد من الوقت يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه.

يصدر أيضا يوم غد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي عن شهر مايو والذي يعد مؤشر التضخم الرئيسي، وهو محور اهتمام الأسواق هذا الأسبوع بالإضافة إلى توقعات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن مستقبل الفائدة والتضخم والنمو والتي تصدر مع نتائج اجتماع البنك.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 2.6 %
  • البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%
  • سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء
  • أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي
  • سعر الجنيه الإسترليني أمام الجنيه في ختام تعاملات اليوم الإثنين 10-6-2024 بالبنوك
  • الفنانة التونسية لطيفة في حوار خاص مع "البوابة": والدتي كانت مصدر قوتي إلهامي.. أختار أغنياتي بناءً على شعوري الشخصي
  • «بنك القاهرة» يرفع أرباحه بنسبة 129% لتصل إلى 2,4 مليار جنيه فى 3 شهور
  • العربي الأفريقي الدولي يطرح شهادة ادخار بعائد 100%
  • البنك العربي الأفريقي يطرح شهادة رباعية بعائد تراكمي 100%
  • اخر تطورات أسعار الدولار الأمريكي فى التعاملات المسائية