أعلنت رئاسة الحكومة، اليوم الخميس، أنه بمناسبة عيد الفطر المبارك، تقرر تعطيل إدارات الدولة والجماعات الترابية، بصفة استثنائية عن العمل، يوم الجمعة 12 أبريل 2024، إذا صادف فاتح شوال يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أنه عملا بمقتضيات المادة الثالثة من المرسوم رقم 2.05.916 الصادر في 13 من جمادى الآخرة 1426 (20 يوليو 2005)، كما تم تغييره وتتميمه، تقرر تعطيل إدارات الدولة والجماعات الترابية، بصفة استثنائية عن العمل، يوم الجمعة 12 أبريل 2024، إذا صادف فاتح شوال يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. تعليم مطروح: اجتماع تنسيقي الأربعاء المقبل لاستعراض استعدادات الامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عمرو شحاتة، اليوم الأحد، إنه سيعقد اجتماعا تنسيقيا يوم الأربعاء المقبل الخامس من الشهر الجاري، برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح؛ لاستعراض الاستعدادات النهائية لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024، وبما يضمن تهيئة المناخ الآمن المناسب لأداء الامتحانات. 

وأوضح وكيل الوزارة، أنه عقد اجتماعات تمهيدي مع وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، ومدير التأمين الصحي بالمحافظة الدكتورة مي رسلان؛ تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتكثيف الاستعدادات قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2023 /2024 يوم الإثنين العاشر من يونيو الجاري. 

جاء الاجتماع في إطار حرص المحافظة على سلامة وصحة الطلاب وجميع المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 مع تذليل أي عقبات بالتنسيق بين كافة الاجهزة بالمحافظة والخروج بالعملية الامتحانية بشكل آمن. 

 

قام عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بزيارة مديرية الشئون الصحية؛ لاستعراض آخر الاستعدادات قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024، وجهود  القطاع الطبى من أجل توفير الرعاية الصحية لأبنائنا الطلاب بلجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024 البالغ عددها 14 لجنة بكافة مدن ومراكز المحافظة. 

وكيل صحة مطروح: توفير الرعاية الصحية للمعلمين المشاركين فى أعمال امتحانات

 ووجه وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، بتوفير الرعاية الصحية للمعلمين المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، مع ضمان تقديم الإسعافات الأولية للطلاب باللجان الامتحانية أولا بأول أثناء أداء الامتحان وفق ما يستجد من حالات طارئة.

وأكد الدكتور مبروك سالم تقديم كافة أوجه الدعم، مؤكدا استعداد مديرية الصحة لتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والدعم الطبي بكافة اللجان والاستراحات على مستوى المحافظة. 

و على جانب آخر قام وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، بزيارة فرع هيئة التأمين الصحي حيث التقي الدكتورة مي رسلان مدير عام الفرع بمطروح؛ لاستعراض سبل تفعيل بروتوكول التعاون بين تعليم مطروح والقطاع الصحي بالمحافظة، مناقشا  إجراءات الحماية والأمان التي تضمن سلامة الطلاب وكافة المشاركين في العملية الامتحانية. 

مدير التأمين الصحي: توفير الزائرات الصحيات وتجهيز وتوفير الإسعافات الأولية في  اللجان

وأكدت مدير التأمين الصحي بمحافظة مطروح، لمدير تعليم مطروح، ترحيبها الكامل بالتعاون مع المنظومة التعليمية مع الالتزام بتوفير الزائرات الصحيات وتجهيز وتوفير الإسعافات الأولية في  اللجان الامتحانية بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية والتنسيق أيضا مع هيئة الإسعاف من أجل تقديم التعامل الأمثل مع الحالات المرضية للطلاب أثناء أداء الامتحانات. 

مقالات مشابهة

  • عودة: نحن أمام تعطيل مشبوه يساهم في تفكك السلطة وتحلل الدولة
  • بدء تسليم وحدات " بيت الوطن " بمشروع جنة بدمياط الجديدة الأحد المقبل
  • الأحد المقبل.. بدء تسليم وحدات "بيت الوطن" بمشروع جنة بدمياط الجديدة
  • الأحد المقبل.. بدء تسليم وحدات "بيت الوطن " بمشروع جنة بدمياط الجديدة
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم مطروح: اجتماع تنسيقي الأربعاء المقبل لاستعراض استعدادات الامتحانات
  • «الوطني» يعقد جلسته الـ12 الأربعاء المقبل
  • “الوطني الاتحادي” يعقد جلسته الـ 12 الأربعاء المقبل
  • توقعات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الشرقية "الأربعاء المقبل"
  • الإمارات.. حظر العمل وقت الظهيرة اعتباراً من 15 يونيو المقبل
  • شقيق المواطن المفقود هتان شطا: أخي توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به منذ 22 أبريل