الوحدة نيوز: توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر ، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات وتشكل الشابورة المائية أو الضباب على المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة ، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد على محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، مأرب وشبوة.

ويتوقع المركز هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد احياناً على محافظات صعدة، حجة، عمران، المحويت، صنعاء، الجوف ومرتفعات لحج وأبين وحضرموت والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة .

وأشار إلى تشكل الشابورة أو الضباب على المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: إب : 32.8 ملم، إب – بعدان : 20.8، ذمار : 15.4، إب- السدة : 10.0، ذمار- رصابة : 2.8، تعز : 2.0، تعز- الحوبان : 1.8ملم.

كما هطلت أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والصحارى وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد أو عبور ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الشابورة أو الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 10 أشخاص في بنجلاديش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية في بنجلاديش إلى 10 أشخاص على الأقل، من بينهم 8 من مسلمي الروهينجا، لقوا حتفهم، بعد هطول أمطار موسمية غزيرة، تسببت في حدوث انهيارات أرضية بمخيمات اللاجئين جنوب البلاد، أمس الأربعاء، وفق "رويترز".

وقال محمد شمس الضحى، وهو مسئول كبير في حكومة بنجلاديش، مكلف بشئون اللاجئين، إن "ضحايا الانهيارات الأرضية سقطوا في أربعة أماكن مختلفة في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة منذ أيام في موسم الأمطار الموسمية"، مضيفًا أن "هناك أطفالًا ونساءً من بين القتلى".

ويعيش ما يربو على مليون من الروهينجا في مخيمات مكتظة بمنطقة كوكس بازار الحدودية في بنجلاديش، بعد فرارهم من حملة قمع قادها الجيش في ميانمار المجاورة عام 2017، وتعد المنطقة أكبر تجمع للاجئين في العالم.

وقال مكتب الأرصاد الجوية في البلاد إنه يتوقع استمرار هطول الأمطار خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويقيم معظم اللاجئين من الروهينجا في أكواخ مصنوعة من الخيزران والأغطية البلاستيكية، وغالبًا ما تكون على تلال شديدة الانحدار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 10 أشخاص في بنجلاديش
  • مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس أوفى وسوف في تصريح لمراسل سانا: بمشاركة حوامات الجيش العربي السوري السيطرة على 90 بالمئة من الحريق الذي نشب مساء أمس في الحراج الجبلية الواقعة بين قريتي نبع الطيب وعناب في منطقة الغاب فيما لا تزال فرق الإطفاء
  • «الأرصاد» ينبه من هطول أمطار غزيرة على جازان
  • "الأرصاد": هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد على مكة المكرمة
  • رياح قوية.. أمطار رعدية غزيرة على 24 ولاية اليوم
  • رغم ارتفاع الحرارة ووصولها إلى 49.. الحرم المكي يشهد أمطارا غزيرة | فيديو
  • انخفاض الحرارة إلى 38 درجة في مكة بعد هطول الأمطار (فيديو)
  • انخفاض الحرارة إلى 38 درجة في مكة بعد هطول الأمطار