هدد  وزير الأمني القومي في دولة الاحتلال، المتطرف إيتمار بن غفير، بجعل حياة الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل "أكثر قسوة".

وقال بحسب ما نقلت وسائل إعلام عبرية، "سنجل الأوضاع في السجون أكثر قسوة لأولئك الذين يريدون المس بالدولة".

الشهر الماضي، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن تهديد بريطاني لدولة الاحتلال، بشأن معتقلي "حماس" بعد عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وصل إلى حد التلويح بوقف صادرات السلاح لـ"إسرائيل".



وطالبت بريطانيا بحسب الصحيفة السماح للصليب الأحمر بزيارة معتقلي "حماس" في السجون الإسرائيلية، بعد تقارير عن إساءة معاملتهم، وتعرضهم للتعذيب، والاحتجاز في ظروف سيئة.



وقالت الصحيفة إن بريطانيا فاجأت "إسرائيل" بهذا الطلب، ووضعت ذلك كشرط لاستمرار تصدير السلاح، وقال كاميرون للإسرائيليين: "إذا بقي الوضع كما هو عليه، فلا تتفاجأوا إذا تم الإعلان عن حظر تصدير السلاح من بريطانيا، وربما من جميع دول أوروبا".

وجاء الطلب البريطاني بالسماح بزيارات "مقاتلي النخبة" المعتقلين على خلفية التقارير التي تفيد بأن "إسرائيل" ترفض السماح ‏للصليب الأحمر بزيارتهم بسبب الظروف الصارمة للغاية التي يحتجزون فيها.‏

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال بن غفير الفلسطينيين إسرائيل إسرائيل اسرى احتلال فلسطين بن غفير المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الكشف عن عدد الأسيرات في السجون الإسرائيلية

قال نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء،28 مايو 2024 ، إن عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا  في السجون الإسرائيلية ارتفع إلى 26 أسيرة.

وأوضح النادي في بيان صحفي أن السلطات الإسرائيلية "حولت الأسيرة وفاء جرار والتي تقبع في مستشفى (العفولة)، بعد أن خضعت أمس لعملية جراحية جرى بتر أجزاء من رجليها من أسفل الركبة، للاعتقال الإداري لمدة 4 شهور".

وأشار البيان إلى أن تلك الخطوة جاءت "رغم خطورة الوضع الصحي" للأسيرة جرار.

وأوضح أن "من بين الأسيرات المعتقلات إداريا ثلاثة صحفيات، ومحامية، بالإضافة إلى أمهات وزوجات شهداء وأسرى، وطالبات".

وأضاف أن "المعتقلات الإداريات هن من بين 80 أسيرة يقبعن في سجن الدامون (العدد لا يشمل جميع معتقلات غزة في المعسكرات جراء استمرار جريمة الإخفاء القسري بحقهن)".

ولفت إلى أن السلطات الإسرائيلية أصدرت بعد 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ما يزيد عن 5900 أمر اعتقال إداري، شمل كافة الفئات بما فيهم النساء، والأطفال، وكبار السن.

وندد البيان بمواصلة "قوات الاحتلال التصعيد من عمليات الاعتقال الإداري، بوتيرة غير مسبوقة تاريخيا حيث وصل عدد المعتقلين الإداريين حتى نهاية أبريل/ نيسان الماضي 3424".

وشدد على أن الاعتقالات الإدارية استهدفت مؤخرا النساء بـ"شكل متزايد مقارنة مع الفترات الأولى للعدوان".

والاعتقال الإداري هو حبس بأمر عسكري إسرائيلي، من دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد لستة شهور، قابلة للتمديد.

وفي سياق متصل، ندد عشرات الفلسطينيين، الثلاثاء، بالإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال وقفة أسبوعية ينظمها مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى بينها نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير، أمام مركز البيرة الثقافي بمدينة البيرة، وسط الضفة الغربية المحتلة.

ورفع المشاركون صور للأسرى، ولافتات منددة بالإجراءات الإسرائيلية، وأعلام دول إسبانيا والنرويج وأيرلندا اللواتي اعترفت حكومتها بالدولة الفلسطينية مؤخرا.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رمزي رباح، في كلمة له خلال الوقفة: "نقف اليوم لنقول أن الأسرى في السجون الإسرائيلية ليسوا وحدهم، الشارع الفلسطينية وقيادتهم من خلفهم".

وأِشار رباح إلى أن استمرار الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى وخاصة أسرى قطاع غزة "هو جريمة حرب، على العالم التدخل لمساءلة إسرائيل ومحاسبتها".

ولفت إلى أن إسرائيل تعمل بـ"شكل يومي على تنفيذ عمليات اعتقال في الضفة الغربية وغزة، تعتقل السيدات والأطفال".

وفي وقت سابق من اليوم قالت هيئة شؤون الأسرى (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، في بيان مشترك وصل الأناضول نسخة منه إن "حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر بلغت نحو 8910".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري :جيش الاحتلال يوزع أسلحة على مستوطنين .. وسعي لتسليح 400 ألف
  • جيش الاحتلال يوزع أسلحة على مستوطنين.. وسعي لتسليح 400 ألف
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يكثف حملات الاعتقال ويتعمد نشر الأمراض في السجون
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يكثّف حملات الاعتقال ويتعمّد نشر الأمراض في السجون
  • وزير المالية الإسرائيلي يطالب بجعل الضفة كما غزة
  • نادي الأسير: تصاعد كبير في أعداد الأسرى المصابين بأمراض جلدية معدية
  • وزير إسرائيلي يطالب بإبادة سكان طولكرم بالضفة الغربية: «اجعلوها مثل غزة» 
  • الكشف عن عدد الأسيرات في السجون الإسرائيلية
  • 26 فلسطينية معتقلة إداريًا في سجون الاحتلال
  • تفاصيل من جلسة مباحثات يمنية صينية.. بكين تبلغ الزنداني استعدادها لتطوير العلاقات وتحدد موقفها مما يحدث بالبحر الأحمر