دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأشارت إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من يوم غدٍ السبت حتى يوم الخميس المقبل.


أخبار متعلقة الأرصاد: أمطار غزيرة على الباحة وخفيفة على جازانتفاصيل طقس المملكة حتى السبت المقبل.. تحذيرات لا تفوتها"الدفاع المدني" يحذر من عبور الأودية في أثناء جريانها .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدفاع المدني: أمطار رعدية مستمرة على معظم مناطق المملكة حتى الخميس - واسأمطار مستمرةوأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل والطائف وميسان وأضم والعرضيات وتربة ورنية والمويه والخرمة.
وستتأثر منطقة الرياض لتشمل الرياض العاصمة والدرعية وعفيف والدوادمي والقويعية والمجمعة وثادق ومرات والغاط والزلفي وشقراء ورماح وحريملاء وضرما والمزاحمية والخرج ووادي الدواسر والسليل والأفلاج وحوطة بني تميم والحريق.
إضافة إلى مناطق نجران وجازان والمدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية والشرقية وتبوك والجوف وعسير والباحة والقصيم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الدفاع المدني امطار المطر الأرصاد

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية خلال الساعات المقبلة.. ارتفاع في درجة الحرارة وسحب رعدية

أفاد المركز الوطني للأرصاد في السعودية، بأنه من المتوقع أن تشهد المملكة خلال الساعات المقبلة، ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وذلك على أجزاء من مناطق الشرقية، والرياض، والقصيم. 

وأشار إلى أنه من المتوقع أيضا أن تكون الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من الرياض والقصيم، وأجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، فيما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، ةالجوف وحائل.

وشهدت محافظة الإحساء خلال الساعات الماضية، ارتفاعا هائلا في درجات الحرارة، إذ اقتربت من 50 درجة مئوية، في ظل موجة من ارتفاعات متكررة لدرجات الحرارة. 

وتوقع المركز تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مكة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة، فضلا عن  استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، على أجزاء من المدينين خاصة الساحلية منها.

 

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: أجواء حارة مع أمطار رعدية
  • طقس المملكة الأربعاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق
  • من أرشيف "اليوم".. كيف أمنت المملكة خيام الحجيج قبل 41 عامًا؟
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • استشاري لـ"اليوم": 4 نصائح مهمة للأطفال السكريين في الحج
  • طقس السعودية خلال الساعات المقبلة.. ارتفاع في درجة الحرارة وسحب رعدية
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • مركز الأرصاد ينبه من أمطار وصواعق رعدية على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية