كشف العضو المحافظ في البرلمان البريطاني لوك إيفانز أنه تعرض للاستهداف فيما عرف "فضيحة وستمنستر للرسائل الجنسية".

وقال إيفانز الذي نبه السلطات منذ بداية الأمر٬ إنه تلقى رسالة مشبوهة يُشتبه في أنها جزء من محاولة واسعة لاستهداف النواب.

وذكر إيفانز في مقطع فيديو أنه تلقى صورة لامرأة عارية عبر تطبيق واتساب، تلاها رسالة بعد 10 أيام.



من جانبه قال عضو البرلمان عن دائرة بوسوورث: "قبل شهر كنت ضحية للاعتداء الجنسي الرقمي والاتصالات الخبيثة وقمت بالتبليغ عنها فور حدوثها إلى الشرطة والسلطات البرلمانية".      



Dr Luke Evans, the MP for Bosworth, was the politician that first alerted police and Commons authorities after becoming a victim of victim of 'cyber flashing and malicious communications'

Politics Hub latest ➡️ https://t.co/aGudGzUwET pic.twitter.com/EHkT71B68P — Sky News (@SkyNews) April 5, 2024

وأكد إيفانز: "كانت المجموعة الأولى من الرسائل التي تلقيتها في يوم كنت فيه مع زوجتي، وتلقيت صورة فاضحة لسيدة عارية على تطبيق واتساب٬ وفور تلقي هذه الرسائل، قمت في اليوم التالي بالإبلاغ عنها للشرطة والسلطات ورئيس الأغلبية في البرلمان."      

وأوضح أنه: "بعد عشرة أيام، تلقيت مجموعة أخرى من الرسائل٬ ولكن هذه المرة كنت جالسًا مع فريقي في مكتب الدائرة الانتخابية، لذا تمكنا من تسجيل المحادثة والتقاط صور وفيديوهات للرسائل الواردة بما في ذلك صورة أخرى لامرأة عارية."  

وأضاف إيفانز: "أنا سعيد فقط أنني قمت بالإبلاغ عن الحادث، وقدمت تقريرًا للسلطات، والآن يجرى التحقيق في الأمر".

وفي يوم الجمعة الماضي، قالت شرطة العاصمة إنها تُحقق في الصور والرسائل غير المرغوب فيها المرسلة إلى عدد من النواب في عملية احتيال برلمانية.  

وكشفت التحقيقات أن عضو البرلمان عن الحزب المحافظ في دائرة هيزل غروف٬ النائب ويليام راغ، قد اعترف بتقديم أرقام هواتف زملائه الشخصية لشخص التقاه على تطبيق مواعدة للمثليين جنسيا.



وأكد النائب راغ أنه قام بهذه الخطوة وقدم تفاصيل بيانات النواب لأنه خشي من أن الشخص الذي كان يواعده يمتلك مواد قد تساهم في تشويهه.

 وقد وجهت لراغ دعوات بالاستقالة بعد أن قال لصحيفة تايمز أنه قدم المعلومات بعد أن قام بإرسال صور حميمية لنفسه، معترفًا بأنه "كان خائفًا ومذعورًا".

What William Wragg did is unforgivable. pic.twitter.com/dSZXvQ5htk — Nigel Farage (@Nigel_Farage) April 5, 2024

وقال مصدر في الحزب محافظ إن النائب راج لن يتم تعليقه من الحزب في الوقت الحالي وسط مخاوف من أنه ضحية أيضا.

وذكرت مجلة بوليتيكو أن 12 شخصا يعملون في وستمنستر، بينهم وزير، قد اتصل بهم شخص عبر تطبي "واتساب" يزعم أنه قابلهم في حدث سياسي أو اجتماعي، في محاولة للحصول على معلومات شخصية أو حساسة.  

ووصف المستشار الاقتصادي لحزب المحافظين جيريمي هانت، اعتذار النائب راج بأنه "شجاع ورائع". ورفض حزب المحافظين التعليق بسبب قيام الشرطة بالتحقيق في القضية، على الرغم من أن رئيس الحكومة قد تحدث إلى المتضررين.

وفي تعليقه على هذه الحادثة قال مستشار حكومي سابق تعرض لمحاولة الابتزاز:" ليس لدي أي تعاطف مع راغ"٬ وأوضح أنه كان من الأفضل له أن يواجه ما أقدم عليه وحيدا٬ بدلا من إعطاء أرقام هواتف زملائه للشخص الذي يخشاه ومن ثم يقوم بتوريطهم أيضا٬ وتساءل المستشار السابق: "هل بعد كل هذا من المفترض أن نشعر بالتعاطف معه؟".

ويذكر أن المستشار الحكومي السابق قد تلقى أول رسالة في 23 كانون الأول/يناير 2023، مما يشير إلى أن عملية الاحتيال عبر الإنترنت كانت قيد التنفيذ لمدة 14 شهرًا على الأقل.

وتلقى رسالة من رقم غير معروف في المساء قال فيها: "مر وقت طويل منذ آخر مرة تحدثنا فيها، كيف حالك؟".

وادعى مستخدم الواتساب، الذي استخدم صورة فتاة شابة كصورة ملفه الشخصي، أنه قابل المستشار الحكومي السابق في بار فندق ميدلاند بالقرب من مؤتمر الحزب الاحتفالي في مانشستر، وعندما قال المستشار إنه لا يتذكر اللقاء، عرض المرسل أن "يعيد لك الذاكرة" وأرسل صورة صريحة.

وقد دعا بعض النواب المحافظين إلى استقالة النائب ويليام راغ بعد اعترافه بتسليم أرقام هواتف زملائه.

وقال راغ لصحيفة تايمز: "لقد كانت لديهم أمور مُحرجة عني٬ لم يتركوني وحدي٬ كانوا يطلبون أرقام أشخاص٬ قدمت لهم بعض الأرقام وليس كلها٬ قلت لهم أن يتوقفوا٬ ولكنهم كانوا يتلاعبون بي٬ والآن ألحقت الأذى بالناس بسبب ضعفي٬ لقد كنت خائفا٬ أنا آسف جدًا لأن ضعفي تسبب في جرح الآخرين".




وسبق أن تحدث النائب ويليام راغ عن معاناته من مشاكل صحته النفسية٬ ففي عام 2022، قام بأخذ استراحة قصيرة عن مهامه كنائب في البرلمان خلال فترة إصابته بأزمة شديدة من الاكتئاب والقلق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فضيحة حزب المحافظين بريطانيا فضيحة حزب المحافظين نواب البرلمان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"محاكمة الحكومة" تحذف من مضبطة البرلمان.. وجبالي يطالب باستيعاب المعارضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على طلب النائب عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، بحذف كلمة محاكمة الحكومة من المضبطة.

وقال  رئيس مجلس النواب، بأن كلمة النائب عبد المنعم إمام، من باب النقد المسموح والنقد المباح، قائلا: أرجو أن يتسع صدر الأغلبية في مواجهة المعارضة.

وتمسك عبد الهادي القصبي، بعرض الأمر للتصويت على طلب حذف الكلمة من المضبطة، وهو ما وافقت عليه الجلسة بالحذف من المضبطة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، بعدما هاجم النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، هجوما على الحكومة، قائلا: هذه ليست جلسة مناقشة الموازنة، وإنما جلسة محاكمة للحكومة، متابعا: يشرفني أن أمثل فيها الادعاء عن شعب عظيم يستحق مستوى حياة أفضل من ذلك بكثير، مشيرا إلى أن أرقام الموازنة أظهرت عدم التزام واحد بمبدأ الشفافية.

وكشف النائب هناك نسختين من الموازنة العامة للدولة، الأولى مع النواب، والأخرى مع صندوق النقد الدولي، مؤكدا أن هناك تقرير عن موازنة جديدة وفيها الجداول بناء على ما قدمته الحكومة مختلف تماما، لاسيما فيما يتعلق بالاستخدامات والأجور والفوائد وغيرها.

وقال عضو مجلس النواب: "أرقام بتروح لصندوق النقد الدولي، وأرقام تانية بتوصل لمجلس النواب، وهذا أمر يستوجب المحاكمة، ولا يجب السكوت عليه".

من جانبه رفض وزير المالية،  اتهامات النائب مطالبا حذف الكلمة من المضبطة، قائلا: نحن نلتزم بالدستور والقانون، وعندما يكون هناك تجاوز على بنود الموازنة، الحكومة تطالب بفتح اعتماد إضافي.

وأكد وزير المالية، نعمل بالشفافية والوضوح، قائلا: "صندوق النقد الدولي يكتب اللي عايز يكتبه وهو بيعمل حساباته براحته، موضحا أنه من الممكن أن يكون هناك خلاف في حساب معدلات التضخم وسعر الفائدة.

وأشار وزير المالية، إلى أن أرقامنا أدق من صندوق النقد الدولي، قائلا: وكثيرا يعدل الصندوق الأرقام بما يتماشى مع الموازنة العامة للدولة، متابعا: "وكثيرا نختلف مع صندوق النقد الدولي".

وجدد الوزير، رفضه المطالبة بمحاكمة الحكومة بناء على معلومات من موقع صندوق النقد الدولي، مؤكدا التزام الحكومة التام مع ما يقره مجلس النواب.

وعقب المستشار الدكتور حنفي جبالي، قائلا: النائب طرح رأيه والحكومة أخذت حقها في الرد، مشيرا إلى أن النائب لم يوجه أي إهانة للحكومة تستوجب الحذف من المضبطة.

وردا على طلب النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بالموافقة على طلب الحكومة بحذف الكلمة من المضبطة، أكد رئيس النواب، أن النائب لم يوجه أي إهانة، موضحا أن المحاكمة لفظ في النقد السياسي.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن وزير المالية رد بما فيه الكفاية على ما أثاره النائب.

فيما عقب النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، قائلا: مع احترامي للأغلبية لم أذكر محاكمة سياسية، ولكن عرضت تضارب في الأرقام، متابعا: هذا لفظ سياسي والمحاكمة تكون أمام القضاء.

ووجه المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، الشكر للأغلبية بعد طلب حذف كلمة المحاكمة من المضبطة، مشيرا إلى أن النائب يستشهد بأرقام منشور على الانترنت خاصة بصندوق النقد الدولي.   

مقالات مشابهة

  • موقع مصري: "محاكمة الحكومة" تثير أزمة في البرلمان
  • فيديو لـ كابتن السفينة الامريكية “ايزنهاور” يفجرّ فضيحة مدوية حول سلامتها بعد استهدافها
  • محاكمة الحكومة تثير أزمة في البرلمان.. ومعيط: أرقامنا أدق من صندوق النقد -تفاصيل
  • "محاكمة الحكومة" تحذف من مضبطة البرلمان.. وجبالي يطالب باستيعاب المعارضة
  • لأول مرة.. العمال البريطاني يتعهد بخفض عدد المهاجرين ووقف خطة رواندا
  • فضيحة حوثية تُثير موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي و تُهدد الاقتصاد (صورة)
  • قائد لواء سابق في دفاع حكومة عدن يفجرّ فضيحة مدوية ويكشف بالاسم تورط قيادات للانتقالي مع ضباط إماراتيين في عمليات الاغتيال داخل عدن
  • الحصانة البرلمانية في تونس.. ضمانة ظرفية تثير مخاوف الإفلات من المساءلة
  • "بلوكاج" في ميزانية غرف الصناعة التقليدية يثير أسئلة في البرلمان
  • النائب الفرنسي ديلوغو: العقوبة ضدي لرفعي علم فلسطين تناسب نظاماً استبدادياً