تظاهر عشرات الآلاف من المجريين ضد حكومة فيكتور أوربان، في بودابست يوم السبت، بقيادة المحامي بيتر ماجيار الذي أطلق مؤخرًا حركة سياسية تهدف إلى منافسة رئيس الوزراء.

اعلان

وردد المتظاهرون، خلال مسيرتهم التي اتجهت نحو البرلمان، هتافات مثل "لسنا خائفين" و"استقيل أوربان". وارتدى العديد منهم الألوان الوطنية الأحمر والأبيض والأخضر أو حمل بعضهم العلم الوطني.

 

وقال ماجيار أمام المتظاهرين: "سوف نستعيد بلادنا خطوة خطوة، وحجراً بعد حجر سنبني المجر الحديثة ذات السيادة"، مؤكداً أنه سيعلن تأسيس حزب سياسي جديد لخوض الانتخابات الأوروبية والمحلية في يونيو (حزيران) المقبل.

تنديدًا بالحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة.. تظاهرات في رام الله تزامنًا مع ذكرى يوم الأرضشاهد: احتفالات عيد الفصح في المجر لماذا لا تكسب فون دير لاين قلوب الناخبين؟ رئيسة المفوضية الأوروبية تفقد شعبيتها في أوروبا

وقالت سوزانا سيجيتي، وهي عاملة في مجال الرعاية الصحية ومن بين المشاركين في المسيرة: "كنا نعلم أن هناك فساداً، لكنه (ماجيار) يقول ذلك باعتباره من الداخل وأكد ذلك لنا".

واعربت سيجيتي، التي ظهرت وهي تلف جسدها بالعلم المجري، عن قلقها بشأن أنظمة التعليم والرعاية الصحية، والفساد قائلةً: "أنا على ثقة بأنه سيكون هناك تغيير".

الناس يتجمعون لدعم السياسي بيتر ماجيارJustin Spike/ The AP

وبيتر ماجيار (43 عاماً) الذي كان متزوجاً من وزيرة العدل السابقة في حكومة أوربان جوديت فارجا، أصبح معروفًا على نطاق واسع في فبراير عندما أدلى بتعليقات تحريضية حول الأعمال الداخلية للحكومة. واتهم أنتال روغان، الوزير الذي يقود مكتب أوربان، بإدارة آلة دعاية مركزية.

وفقًا لبيانات مؤسسة استطلاعات الرأي "Median"، التي نشرتها مجلة "HVG" الإخبارية الأسبوعية في منتصف مارس، فقد سمع 68% من الناخبين عن دخول ماجيار إلى المجال السياسي، وقال 13% منهم إنهم من المرجح أن يدعموا حزبه.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: للمرة الأولى منذ بدء الحرب.. شاحنات محملة بالوقود والأدوية تدخل شمال قطاع غزة حليف الكرملين بيتر بيليغريني يفوز بالانتخابات الرئاسية في سلوفاكيا تغطية مباشرة: انقضاء 6 أشهر من القتل والتدمير والتهجير والتجويع.. حرب إسرائيل الدامية مستمرة في غزة احتجاجات بودابست المجر مظاهرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة: انقضاء 6 أشهر من القتل والتدمير والتهجير والتجويع.. حرب إسرائيل الدامية مستمرة في غزة يعرض الآن Next بعد مقتل عمال الإغاثة البريطانيين.. المملكة مصدومة من "حمام الدم" في غزة يعرض الآن Next نيوزويك: تراجع في شعبية جو بايدن بسبب دعمه المطلق لإسرائيل يعرض الآن Next وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next ليتوانيا تقرر تسليم أوكرانيا 3000 طائرة بدون طيار مقاتلة و200 مليون يورو إضافية اعلانالاكثر قراءة في مشهد مهيب.. 200 ألف مصل يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى ماكدونالدز تشتري 225 مطعماً في إسرائيل.. صفقة سرية تحت تأثير المقاطعة حرب غزة: ضغوط أمريكية للتوصل إلى هدنة وإسرائيل تعلن فتح معابر لدخول مساعدات إلى شمال القطاع مباشر. حرب غزة: القسام تعلن قتل 14 جنديا إسرائيليا في خان يونس واستئناف محادثات الهدنة في القاهرة غدا نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى بسبب إجبار الشرطة سيدتين على خلع الحجاب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا فلسطين الوقود روسيا الصين فيضانات - سيول جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية احتجاجات بودابست المجر مظاهرات إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا فلسطين الوقود روسيا الصين فيضانات سيول جو بايدن السياسة الأوروبية إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مظاهرة حاشدة في روما تندد بمجازر إسرائيل في رفح

شهدت العاصمة الإيطالية روما، أمس الجمعة، مظاهرة احتجاجية حاشدة ضد الهجمات التي تشنها إسرائيل على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتجمع حوالي ألفي شخص عند مدخل جامعة سابينزا في روما احتجاجا على هجمات إسرائيل في رفح وغيرها من مناطق قطاع غزة.

وقام الطلاب بنصب خيام وتنظيم فعاليات لدعم فلسطين، وتمدد بعضهم على الأرض أمام الحرم الجامعي محاكين الأحداث التي شهدتها غزة، كما تم تشغيل أصوات القنابل المسجلة خلال قصف غزة عبر مكبرات الصوت، للإشارة إلى معاناة الفلسطينيين.

وفي وقت لاحق، سار المتظاهرون نحو ميدان تيبورتينا، حاملين لافتات تتضمن عبارات تندد بالإبادة الجماعية في غزة وأخرى تطالب بالحرية لفلسطين.

لافتة بعدة لغات تطالب بوقف الإبادة الجماعية (وكالة الأناضول)

وقال الطالب ريكاردو إنه يشارك في الفعالية للتعبير عن رفضه للإبادة الجماعية، وشدد على ضرورة أن تتخذ الحكومة الإيطالية موقفا ضد الإبادة الجماعية في غزة، وأن تنهي جامعة سابينزا اتفاقياتها مع إسرائيل.

بدورها دعت المتظاهرة ميكيلا إلى مقاطعة إسرائيل وفرض عقوبات عليها وإدانتها لأنها ترى نفسها فوق القانون.

وقالت ميكيلا إنه لو كان هذا الوضع يتعلق بأي بلد آخر لكان تعرض للمقاطعة الدولية من جميع الحكومات والمنظمات الدولية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل عدوانها على غزة متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية تطالبها بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني في غزة.​

مقالات مشابهة

  • شاهد: عشرات الآلاف في باكستان يخرجون تأييدا لغزة ويطالبون إسرائيل بالخروج من القطاع ووقف إبادتها
  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين
  • آلاف المجريين يتظاهرون في بودابست دعما لرئيس الوزراء أوربان
  • شاهد: صرخة "أنقذوا الفلسطينيين" تعلو في جاكرتا خلال مسيرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية
  • روما.. مظاهرة حاشدة تندد بهجمات إسرائيل على رفح
  • مظاهرة حاشدة في روما تندد بمجازر إسرائيل في رفح
  • شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا