رصدت جبهة شباب الصحفيين الإقبال الكبير من المواطنين على مبادرة كلنا واحد لليوم الـ52 على التوالي والتي أطلقتها وزارة الداخلية في 15 من شهر فبراير الماضي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء على المواطنين وتقديم اوجة الرعاية الاجتماعية والإنسانية لرجل الشارع البسيط .


قال هيثم طواله رئيس الجبهة في بيان صحفي اليوم الأحد: حرص المواطنين من خلال  السرادقات والشوادر والمنافذ المنتشرة في كل ربوع محافظات مصر  على استغلال التخفيضات الكبيرة  للسلع الغذائية وغير الغذائية وكل منتجات شهر رمضان المبارك 
اضاف طواله إن هذه المبادرة الهامة التي أصبحت طوق النجاة للمصريين والمستمرة حتى انتهاء الشهر الكريم نجحت في تلبية كل احتياجات الأسرة  بجودة عالية وبأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تصل إلى 40%وقضت على جشع التجار والمحتكرين في المرحلة الـ25 من المبادرة بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية.


أشار رئيس الجبهة إلي إن ما أسعد المواطنين ورسم الفرحة في قلوبهم قيام  وزارة الداخلية لأول مرة بمضاعفة أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض والشوادر المشاركة في المبادرة لتصل لـ2148 منفذا (2031 منفذا - 6 معارض رئيسية - 44 معرضا فرعيا - 67 شادرا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية.
أوضح طواله إن الدور المجتمعي لوزارة الداخلية لم يقتصر على المبادرة فقط بل امتد لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جبهة شباب الصحفيين السيسي الرعاية الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة تُوسّع شبكة منافذها لتوفير السلع بأسعار مخفضة

أعلن سعيد صالح، المشرف العام على منافذ وزارة الزراعة، عن خطط الوزارة لزيادة عدد منافذ البيع المباشر من 274 منفذًا حاليًا إلى 300 منفذ ثابت بنهاية العام الجاري.

و تُوفّر هذه المنافذ أكثر من 200 سلعة أساسية بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تتراوح من 20 إلى 50% لبعض السلع الغذائية.

تلبية احتياجات المواطنين:

تهدف الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى ضمان توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بجودة عالية وبأسعار مناسبة، وتُوزّع الوزارة السلع من خلال شبكة واسعة من المنافذ الثابتة والمناطق المتحركة، التي تصل إلى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

"اقتصاديات الذكاء الاصطناعي في الزراعة المصرية" ورشة عمل ينظمها مركز البحوث الزراعية

مزارع الإنتاج الحيواني:

تُوفّر وزارة الزراعة أيضًا لحوم الأضاحي بأسعار مخفضة من خلال مزارع الإنتاج الحيواني التابعة لها. تتواجد نقاط بيع الأضاحي في جزيرة شندويل بسوهاج، ومزرعة مشتهر بالقليوبية، ومزرعة جزيرة الشعير بالقناطر الخيرية، بالإضافة إلى شادر كبير في مزرعة "كفر غطاطي" بالجيزة. تتراوح أسعار اللحوم كالتالي:

كيلو الجاموس القائم: 150-155 جنيهًاكيلو البقري: 175 جنيهًاكيلو الخروف البلدي: 210 جنيهًاكيلو الخروف البرقي: 250 جنيهًاكيلو الماعز والجدى: 230 جنيهًا "اقتصاديات الذكاء الاصطناعي في الزراعة المصرية" ورشة عمل ينظمها مركز البحوث الزراعية

مبادرة هامة:

تأتي هذه المبادرة من وزارة الزراعة في إطار جهودها للتخفيف من الأعباء على المواطنين ودعمهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية. تُتيح الوزارة للمواطنين شراء احتياجاتهم من السلع الأساسية بأسعار مناسبة وجودة عالية من خلال شبكة واسعة من المنافذ الثابتة والمناطق المتحركة.

مقالات مشابهة

  • شباب الصحفيين ترصد بالصور: مواقف إنسانية لأبطال وزارة الداخلية
  • أسعار الأرز في منافذ مبادرة «كلنا واحد».. «اعرف الكيلو بكام؟»
  • وزارة الزراعة تُوسّع شبكة منافذها لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. جامعة حلوان: منفذ لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة (صور)
  • جامعة حلوان توفر منفذا لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة للعاملين
  • جامعة حلوان تعلن توفير منفذ لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • عروض عيد الأضحى من وزارة الزراعة.. لحوم بأسعار مخفضة وسلع غذائية مدعومة
  • معرض خير مزارعنا لأهلينا. دجاج مخفض وسلع بأسعار مخفضة
  • شباب الصحفيين ترصد آراء المواطنين من داخل منافذ أمان بكفر الشيخ: اللحوم أعلى جودة وأقل سعر
  • استمرار ضخ السلع في المنيا بأسعار مخفضة.. وحملات تفتيش ورقابة على الأسواق