بوابة الوفد:
2024-06-11@19:55:30 GMT

ضوابط احتساب غياب طلاب الدبلومات الفنية 2024

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط احتساب غياب طلاب الدبلومات الفنية المطبق عليهم منهجية الجدارات للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

قرار جديد يخص مكافأة امتحانات الدبلومات الفنية آخر موعد لتقديم استمارات امتحانات الدبلومات الفنية 2024

ونبهت وزارة التربية البدنية على أنه يشترط لدخول امتحانات الدبلومات الفنية 2024 ألا تقل نسبة الحضور الطالب عن 75 في المائة من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية يصرف النظر عن سبب الغياب.

وحددت وزارة التربية البدنية حالات الغياب كليا في وحدتين، بالدور الثاني وهو عملية إعادة تقييم الطالب (غير الجدير) الذي لم يجتز وحدة أو وحدتين في الدور الأول أو كان متغيبا فيهما على أن يكون التقييم شاملا لجميع مخرجات التعلم لكل وحدة ويحق للطالب التقدم للبرنامج العلاجي اختياريًا بعد سداد الرسوم المقررة لها.

وحددت الغياب كليا في أكثر من وحدتين، للطالب المتغيب عن التقييم أو الذي لم يجتز أكثر من وحدتين لا يحق له دخول الدور الثاني، ويعتبر راسبا ويتم إعادة الوحدات التي تغيب عنها أو لم يجتزها في العام الدراسي التالي.

كما حددت الغياب كليا/ عدم اجتياز وحدة في الدور الثاني،  للطالب الذي لم يجتاز وحدة في الدور الثاني يعتبر راسيا ويحق له إعادة العام الدراسي في الوحدات التي رسب فيها فقط، ويتم احتساب نسب الحضور المقررة على هذه التقدم للتقييم النهائي الرسوب في عامين متتاليين.

وبالنسبة للطالب الراسب لعامين متتاليين في ذات الصف في المدارس المطبق بها منهجية الجدارات المهنية يحق له التقدم للامتحان من الخارج على نظام العمال طبقًا للقرارات الوزارية المنظمة.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وتعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في الفترة من 25 مايو وحتى 6 يونيو 2024 بالنسبة للامتحانات التحريرية. 

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قرر تبكير موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024. 

وأصدر وزير التربية والتعليم قرارا ببدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 بدلا من يوم الأول من يونيو 2024 بحسب الموعد المحدد في الخريطة الزمنية للعام الدراسى. 

وتستمر امتحانات الدبلومات الفنية 2024 حتى يوم 6 يونيو 2024، بحسب قرار وزير التربية والتعليم الأخير. 

ويتولي الدكتور محمد موسى عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية 2024، والدكتور عمرو بصيلة نائبًا لرئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

ووجه وزير التربية والتعليم بتجهيز استراحات مراقبي ومصححي امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وتأمين أعمال الكنترولات واللجان الامتحانية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية الدبلومات طلاب الدبلومات الفنية الجدارات وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم امتحانات الدبلومات الفنیة 2024 وزیر التربیة والتعلیم الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

بدء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024

بدأ منذ قليل طلاب الثانوية العامة 2024، امتحان مادة التربية الدينية  في أول أيام انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024.

ومن تلمقرر أن يؤدي، اليوم الإثنين، طلاب الثانوية العامة امتحان مادة التربية الدينية في اللجنة الأولى لمدة ساعة ونصف من الساعة 9 صباحا حتى العاشرة والنصف صباحا، بينما يؤدي الطلاب امتحان مادة التربية الوطنية في اللجنة الثانية لمدة ساعة ونصف من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الثانية عشر ونصف.

على صعيدا أخر، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة، والمعلمين، قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بساعات قليلة.

وقال حجازي، خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:” أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة، أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسئول، ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات”.

واستكمل الدكتور رضا حجازي: اعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة.

 

مقالات مشابهة

  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الاقتصاد والاحصاء غدا
  • عمليات المنيا.. انتهاء طلاب الثانوية العامة من مادتي الدين والوطنية دون شكاوى
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. غياب 7 طلاب عن أول أيام الامتحانات بالوادي الجديد
  • تداول صور من امتحان التربية الوطنية 2024 عبر التيليجرام
  • «حجازي»: منع خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد
  • الثانوية العامة 2024| توزيع زجاجات مياه على طلاب المنيا.. صور
  • بدء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024