قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود، إن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية ومكاتب الأغذية بالإدارات الصحية شنت حملات مكثفة وموسعة للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق بمراكز ومدن المحافظة، منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى اليوم.

وأوضح أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار والمحافظ الدكتور ممدوح غراب؛ لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.


وأضاف مسعود، في بيان اليوم "الاثنين"، أن جهود هذه الحملات أسفرت بعد المرور على 3230 منشأة غذائية، بخلاف الأسواق، عن ضبط 394 منشأة غذائية بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتعمل بدون ترخيص، وتمت مخاطبة الجهات المختصة لغلقها؛ لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف أنه تم إعدام 25 طنا و 300 كجم أغذية متنوعة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وضبط 21 طنا و 540 كجم أغذية مختلفة ولحوم، لعدم وجود بيانات، وسوء التخزين، وتم سحب 1013 عينة أغذية، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير 1768 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة، بمراكز الشرطة بالمحافظة.

وأشار الدكتور هشام مسعود إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، قامت أيضاً خلال شهر رمضان باستخراج 2143 شهادة صحية للمشتغلين بالأغذية، واستصدار 2085 شهادة إشراف صحي للمنتجات الغذائية، و825 شهادة سعة تخزينية خلال تلك الفترة.

وأكد استمرار تكثيف حملات مراقبة الأغذية، على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، خاصة مع حلول عيد الفطر المبارك، والضرب بيد من حديد على المخالفين، واتخاذ الإجراءات اللازمة، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حجازي: كاميرات مراقبة بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة متصلة بغرفة عمليات الوزارة


أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ موجود بها كاميرات مراقبة، ومتصلة بغرفة العمليات المركزية في الوزارة، ونستطيع بسهولة معرفة ومشاهدة كل ما يجري بأي لجنة على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير "كل المعلمين شرفاء، وكل المراقبين في اللجان شرفاء، وإذا شرد واحد أو اثنين منهم، فهذا لا يعني أن الكل سيء".

ولفت إلى أنه يتم مراجعة أوراق إجابة الطلاب المشكوك في قيامهم بالغش، عبر مراجعة تطابق إجاباتهم في الأسئلة المقالية، ولن نتراجع عن ذلك وإجراءاتنا صارمة في هذا الشأن.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم صرف حافز اثابة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: قيمة هذا الحافز مرضية جدا ونتمنى ان نستطيع الاستمرار في صرفها سنويا
رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات

في ذات السياق وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة طمأنه لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور مؤكدا إنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لعدم قطع الكهرباء على اللجان اثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2024

اكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عمل حركة تغييرات في قادات التربية والتعليم في المديريات والادارات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، وهناك تقييم مستمر للجميع بامتحانات الثانوية العامة 2024، ولا تهاون مع المقصرين، وكله تحت المنظار.

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لا تفاوض في منع الغش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 والوزارة لن تتساهل مع الغشاشين واجراءات التفتيش مستمرة  و "الوزارة مش هترجع في كلامها".

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن اختلاف لون بوكليت أسئلة الثانوية العامة قد يختلف من مادة لأخرى، وليس ضروريا أن يأخذ نفس لون البوكليت في كل مادة، أن 70٪؜ من أسئلة الثانوية العامة ستكون بلا صعوبة مقابل وجود 30٪؜ من الأسئلة مستويات تفكير عليا، وسيتم مراجعة نموذج الإجابة بعد كل امتحان وقبل بدء عملية التصحيح.

وأضاف وزير التربية والتعليم، إلى أن اللجنة المشكلة لمراجعة نماذج الإجابات قبل التصحيح، لا علاقة لها تماما باللجنة التي تشكلت لاختيار الأسئلة نفسها، لمزيد من النزاهة والشفافية.

واضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لو ثبت وجود اي نقاط خلافية في من امتحانات الثانوية العامة 2024 سيتم مراعاتها في التصحيح منعا لظلم الطلاب

مقالات مشابهة

  • استعداداً للحج .. مراقبة أكثر من 33 ألف منشأة بمكة المكرمة والمدينة المنورة
  • «صحة كفر الشيخ»: مناقشة مؤشرات أداء العمل بعد تطبيق اللائحة الأساسية
  • مراكز تكنولوجيا الشرقية تستقبل 14 ألف و 698 طلب للتصالح على مخالفات البناء
  • الشرقية تستقبل 14 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح في مخالفات البناء
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • "الصحة" تدشن رسميا "الخدمات الإلكترونية" في ختام "معرض كومكس"
  • حجازي: كاميرات مراقبة بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة متصلة بغرفة عمليات الوزارة
  • قبل عيد الأضحى.. إحباط ترويج أكثر من 8 آلاف قطعة ألعاب نارية بالشرقية
  • "مراقبة الأغذية" تكثف حملاتها بالمرور على 185منشأة بالدقهلية
  • أغلقت 55 منها.. مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 185منشأة بالدقهلية