RT Arabic:
2024-05-31@07:32:07 GMT

نتنياهو: سنقضي على "حماس" ولا قوة في العالم ستوقفنا

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

نتنياهو: سنقضي على 'حماس' ولا قوة في العالم ستوقفنا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "إننا "سنكمل القضاء على كتائب حركة حماس بما في ذلك في رفح"، مؤكدا أنه "لا توجد قوة في العالم ستوقفنا".

غالانت: مستعدون لدفع الثمن من أجل إعادة المختطفين

وفي تصريح خلال زيارته لمركز تعبئة وتجنيد في الجيش، لفت نتنياهو إلى أن "هناك قوى كثيرة تحاول إيقافنا، لكن هذا لن يساعد.

نحن ملتزمون بالقيام بذلك".

وتوجه إلى المجندين قائلا: "كل واحد منكم الآن، أثناء تعيينه، سيساهم بطريقة أو بأخرى في إكمال الهدف. بعد أن فعلوا شيئا كهذا ببلدنا، لن يفعلوا ذلك مرة أخرى".

هذا وأكدت الولايات المتحدة أنها لا تزال ترفض أي عملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في مدينة رفح بأقصى جنوب قطاع غزة، وذلك بعدما أعلن نتانياهو تحديد موعد لها.

وكانت وكالة "أ ف ب" قد أفادت بأن القادة الإسرائيليين يستعدون لعمليات عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي نزح إليها غالبية سكان القطاع بعد 6 أشهر من الحرب.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية يوم الأحد أن الجيش الإسرائيلي يجهز قواته ويسرع استعداداته من أجل دخول رفح خلال أسبوع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس رفح طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

انقسام في كابينت الحرب بشأن أحد مطالب حماس

قالت هيئة البث الإسرائيلية الليلة الماضية ، إن هناك انقساما في كابينت الحرب الإسرائيلي بشأن مطلب حركة حماس بوقف حرب غزة .

وبحسب الهيئة ، فإن هناك وزراء في كابينت الحرب يعتقدون أن هذا أمر قابل للتفاوض، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمقرّبين منه يصرّون على أن هذا يشكّل "استسلاما لحماس".

ونقلت عن مسؤول إسرائيلي مشارك في المفاوضات، القول إن "هذه هي فرصتنا الأخيرة لإعادة المختطَفين (الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة) والتوصل إلى اتفاق".

وأضاف المسؤول ذاته: "نحن والوسطاء نفهم ذلك. إذا لم يتمّ التوصل إلى اتفاق، فإن الجيش الإسرائيليّ سيدخل رفح، ولن يتمّ إطلاق سراح المختَطفين، وفي هذه الأثناء يموت المختطَفون، وقد يتفاقم الأمر".

وفي وقت سابق الثلاثاء، سلمت إسرائيل، مقترحها لصفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، للوسطين المصري والقطري، بحسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، وأشارت إلى توسيع الهجوم على رفح والذي باتت تشارك فيه 4 ألوية عسكرية.

ونقلت القناة الرسمية الإسرائيلية عن مصادر أجنبية لم تسمها قولها إن توسيع العملية العسكرية في رفح يضع عراقيل أمام المحادثات، وسط تقديرات بأن تستأنف المفاوضات الأسبوع المقبل في العاصمة القطرية، الدوحة.

وكان الوزير الحالي في " كابينت الحرب" الإسرائيلي، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق، غادي آيزنكوت، قد حذّر الاثنين الماضي، من أن حركة حماس تجدّد قوتها، مشيرا إلى أن قتالها سيستمرّ سنوات طويلة، لذا فإنّ التوصّل إلى صفقة رهائن، هي ضرورة استراتيجية، وفق ما يرى.

وقال آيزنكوت إنه "من الضروري المضيّ قدما في رفح، وفق الخطة المعتمدة، للوصول إلى خطوط النهاية، والدفع بصفقة رهائن، من مكان قوّة".

وذكر آيزنكوت أنّ "حماس تجدّد قوتها، والقتال سيستمرّ لسنوات طويلة"، مشدّدا على أن "صفقة الرهائن حاجة إستراتيجية لتنظيم الساحات" في إشارة إلى التصعيد التدريجيّ المستمرّ بين الجيش الإسرائيليّ وحزب الله.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بريك : الجيش الإسرائيلي مهترئ ولا يستطيع القضاء على حماس
  • بعد إنذار عن حماس وأوهام نتنياهو.. حزب غانتس يطرح مشروع قانون لحل "الكنيست" وانتخابات مبكرة
  • مخطط إسرائيلي جديد للسيطرة على حدود مصر مع غزة
  •  مخطط إسرائيلي جديد للسيطرة على حدود مصر مع غزة
  • الجيش الإسرائيلي: "حماس" تحتجز الأسرى في رفح
  • عضو مجلس الحرب الإسرائيلي يهاجم نتنياهو: فشل أمنيا واقتصاديا ويزرع "الوهم الكاذب"
  • آيزنكوت: نتنياهو فشل أمنيا والحديث عن نصر كامل في قطاع غزة مجرد شعارات
  • عضو في الكابينت الإسرائيلي: نتنياهو لم يحقق شيئا من الأهداف التي وضع وفشل أمنيا
  • انقسام في كابينت الحرب بشأن أحد مطالب حماس
  • تقرير أمريكى يكشف خطة نتنياهو السرية فى غزة.. ضم القطاع لإسرائيل