تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقت مجموعات من الشباب بمحافظة بورسعيد، شلالات من البالونات، اليوم الأربعاء، من أعلى أسطح المنازل على المواطنين بمحيط ساحات صلاة عيد الفطر المبارك، وذلك احتفالا بأول أيام العيد.

وتسابق المواطنون خاصة الشباب والأطفال على التقاط البالونات التي تساقطت عليهم بكميات كبيرة من فوق أسطح المنازل بمحيط المسجد الكبير في بورفؤاد، في ظل أجواء من البهجة والفرحة.

وأنتشر رجال الشرطة والمرور بمحيط ساحات صلاة العيد والشوارع المؤدية إليها لتسيير الحركة المرورية ومنع تكدس السيارات، فضلا عن تكثيف التواجد بمحيط أماكن تجمع المواطنين خاصة المتنزهات والأماكن السياحية والترفيهية، لتأمين احتفالات المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

IMG-20240410-WA0087 IMG-20240410-WA0091 IMG-20240410-WA0088 IMG-20240410-WA0089 IMG-20240410-WA0085 IMG-20240410-WA0079 IMG-20240410-WA0077

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد الفطر المبارك صلاة العيد بورسعيد محافظة بورسعيد IMG 20240410

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى المبارك 2024.. اعرف إجازتك قد ايه

زاد اهتمام الموظفين في مختلف القطاعات بمعرفة تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك، بما في ذلك موعدها وعدد أيامها، مما جعلهم يلجؤون إلى محركات البحث على جوجل للحصول على هذه المعلومات الدقيقة.

موعد عيد الأضحى المبارك 2024

أعلنت دار الإفتاء المصرية يوم الخميس الماضي، أن يوم الجمعة الموافق 7 من شهر يونيو لعام 2024، هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا.

إجازة عيد الأضحى المبارك 2024

من المقرر أن يحصل الموظفون في القطاع الحكومي والخاص، على عدد 9 أيام متواصلة إجازة عيد الأضحى لعام 2024، وتعتبر تلك الإجازة مدفوعة الأجر.

إجازة العيد للقطاع الخاص 2024

طبقا لـ قانون العمل الجديد، فإن للعامل الحق في إجازة بأجر في العطلات، والأعياد، والمناسبات التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

كما يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن ساعات العمل الأصلية، أجرًا عن ساعات التشغيل الإضافية حسبما يتم الاتفاق عليه في عقد العمل الفردي أو الجماعي، بحيث لا يقل عن الأجر الذي يستحقه العامل مضافًا إليه 35% عن ساعة العمل النهارية، و70% عن ساعة العمل الليلية، تحسب على أساس أجر ساعة عمله الأصلية.

أحلى معايدات وعبارات تهنئة عيد الاضحى لجميع الأحباب 2024 مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك استمتع بأجواء عيد الأضحى في القاهرة: أفضل الأماكن للترفيه والاستمتاع

فإذا وقع التشغيل في يوم الراحة استحق العامل مثل أجره تعويضًا عن هذا اليوم، ويمنحه صاحب العمل يومًا آخر عوضًا عنه خلال الأسبوع التالى.

ضوابط صلاة عيد الأضحي المبارك

وفي ذات الصدد، أوضحت وزارة الأوقاف، ضوابط صلاة عيد الأضحي المبارك، والتي جاءت على النحو التالي:

صلاة العيد سيتم إقامتها فى جميع المساجد التى تقام بها صلاة الجمعة.تقام صلاة العيد فى الساحات التى تحددها مديريات الأوقاف بالمحافظات.المديريات وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد سواء بالمساجد أم بالساحات الملحقة بها.تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك.عند الصلاة يجب الفصل بين الرجال والنساء.إن كانت الصلاة في المسجد صلى الرجال في مصلى الرجال والنساء في مصلى النساء.إن كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان لهن في مؤخرة المصلى أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بينهما.لا ينبغي أن تُصلِّي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما.الاستعانة بالواعظات في تنظيم صلاة العيد بمصليات السيدات ولا سيما في الساحات لتحقيق الضوابط الشرعية دون أي مخالفة شرعية.

مقالات مشابهة

  • ننشر أماكن ساحات صلاة عيد الأضحى في بني سويف
  • استعدادًا عيد الأضحى.. تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة العيد بالمنيا
  • محافظ المنيا: تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة عيد الأضحى
  • المنيا: تخصيص 196 ساحة للصلاة وحملات تفتيشية على المجازر استعدادا لعيد الأضحى
  • موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في القاهرة والمحافظات
  • تعرف على عادات وتقاليد عيد الأضحى في قطر
  • مصدر أمني لوكالة "خبر": مليشيا الحوثي تداهم عشرات المنازل بصنعاء وتعتقل عددا من المواطنين
  • محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل داخل المجازر ومحطة تسمين الماشية
  • تعرف على موعد وساحات صلاة عيد الأضحى في الوادي الجديد
  • عيد الأضحى المبارك 2024.. اعرف إجازتك قد ايه