عقد مكتب راعويّة الأشخاص ذوي الإعاقة، برعاية البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الرّاعي وحضوره، لقاء بعنوان "معاً نشهد"، في بكركي، في حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري وعدد كبير من الإعلاميين والصحافيين والمتخصصين والناشطين في مجال العمل مع ومن أجل الأشخاص ذوي الإعاقة.



في نهاية اللقاء، ألقى الراعي كلمة جاء فيها: "بداية أريد أن أشكر الله الذي حدّثنا من خلال كل ما سمعناه من محاضرات ومداخلات، وحتى من خلال كلمة معالي الوزير، كل هذه الأمور جعلتني أقدّر عطايا الله في الإنسان وكأن الإعاقة عطيّة... من هذا المنطلق انطلقنا مع مكتب راعوية الأشخاص ذوي الإعاقة، وهنا أريد أن أشكر داليا من كل قلبي لأنها هي القائمة بهذه المهمّة، وهذا اللقاء يُكمّل اللقاء الذي سبقه. اليوم لقاؤنا مع الإعلاميين ومع وزير الإعلام يضعنا جميعا ً أمام مسؤوليتنا تجاه إخوتنا ذوي الإعاقة لنمجّد الله من خلالهم ولنجعلهم قادرين على تمجيد الله".

وشكر وسائل الإعلام "التي ستعمل على دعم إخوتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة"، كما شكر وزير الإعلام الذي "أدعوه ليطبّق مشروع الكفاءات في هذا الإطار، حيث لا طائفة ولا دين ولا تمييز". 

انبثق عن اللقاء عدة توصيات أبرزها التعاون بين المكتب الراعوي ووزارة الاعلام لتطبيق سياسة الدمج والعمل على إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل الإعلامي، كما العمل مع كافة الجهات الحكومية والمدنية والأهلية لتطبيق سياسة الدمج التي تم تبنيها.

 كما أعلن  وزير الإعلام أن تلفزيون لبنان سيبدأ باعتماد لغة الإشارة في بعض برامجه في القريب العاجل.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الأشخاص ذوی الإعاقة وزیر الإعلام

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الثورة نت/..
رفع وزير الإعلام هاشم شرف الدين، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وأشار وزير الإعلام، إلى أن هذه المناسبة العظيمة تصادف مرور عقد كامل من الصمود والمثابرة في مواجهة الشدائد، وشهادة على التزام الشعب اليمني الراسخ بمبادئ وقيم الثورة.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر تغلبت بفضل الله تعالى وحكمة القيادة على العديد من التحديات وحققت إنجازات مهمة ألهمت الأمل والفخر في قلوب كل اليمنيين.

وقال” وإذ نحتفل بهذه المناسبة، تؤكد وزارة الإعلام تمسكها الراسخ بقيم ومبادئ الثورة، والتزامها بتعزيز مبادئ الحرية والعدالة والمساواة، ونتعهد بمواصلة القيام بدورنا في تضخيم صوت الثورة، وتسليط الضوء على إنجازاتها، والتصدي لحملات التضليل والدعاية التي تشن ضد وطننا العظيم، ومواصلة حربنا الإعلامية في معركة حماية شعبنا ووطننا ضد كل الأعداء، وكذلك في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، دفاعا عن الشعب الفلسطيني المظلوم”.

وأضاف وزير الإعلام في ختام برقيته” أرجو أن تتقبلوا خالص تهانينا وأطيب تمنياتنا بهذه المناسبة التاريخية، ونسأل الله لكم دوام الصحة والعافية والحكمة، ونتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من التقدم والازدهار والوحدة تحت قيادتكم”.

مقالات مشابهة

  • استعراض استراتيجية التشغيل والمتابعة لذوي الإعاقة
  • وزيرا الإعلام والاتصالات يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • مناقشة آلية تعزيز التنسيق بين وزارتي الاتصالات والاعلام
  • برنامج يستعرض إستراتيجية التشغيل للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الدبيبة: ماضون في دعم العمل التطوعي وحقوق ذوي الإعاقة
  • الراعي يصلي من أجل راحة نفوس المتوفين
  • إسرائيل قتلت اللبنانيين.. كلام بارز من الراعي
  • «التضامن» تعلن مسابقة لاكتشاف مواهب ذوي الهمم
  • وزير الإعلام يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك