اليوم 24:
2024-06-02@07:17:49 GMT

السفياني يعزي هنية في استشهاد أبنائه

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

عبر خالد السفياني، القيادي في مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والمؤتمر العربي العام، عن تعازيه الحارة لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية، اسماعيل هنية الذي فقد 3 من أبنائه اليوم الأربعاء، في قصف إسرائيلي على قطاع غزة.
ووجه السفياني رسالة تعزية إلى هنية قال فيها، إن ما حدث جريمة إرهابية مقيتة، تنضاف إلى السجل الحافل بالجرائم الصهيو أمريكية ضد شعب وأرض ومقدسات فلسطين.


وقال السفياني إن الإسرائيليين يعتقدون أنهم بهذا الاغتيال يمكن أن يكسروا شوكة قادة المقاومة بعد أن فشلوا في تحقيق أي من أهدافهم التي أعلنوا عنها، مما حولهم إلى حيوانات مصابة بالسعار، وأصبح هدفهم هو التقتيل والتهجير والدمار، في محاولة للوصول إلى ما عجزوا عن تحقيقه عن طريق الترهيب.
وأضاف « لكنهم لم يستطيعوا أن يدركوا معنى حبنا للشهادة مقابل حبهم للحياة، بل لن يدركوا أبداً كيف أن أبناء القائد يعيشون جنباً إلى جنب مع أبناء الوطن، ولا كيف أن ما يقومون به ويرتكبونه من فظاعات لا يزيد لدى الشعب الفلسطيني العظيم إلا الرفع من صموده الأسطوري على طريق تحرير فلسطين كل فلسطين » .
وتابع السفياني « باسمي وباسم إخوانك في لجنة المتابعة للمؤتمر العربي العام وفي المؤتمر القومي الأسلامي وفي مؤسسة محمد عابد الجابري للفكر والثقافة بالمغرب، أتوجه إليك بخالص التعازي وأصدق التبريكات في استشهاد أبنائك وأحفادك وكافة شهداء فلسطين والأمة، والذين نعلم جيداً أنهم لديك في نفس المكانة. إن لم يكونوا في مكانة أعلى « .

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

هنية من بيروت: أبلغنا الوسطاء أننا لن نتنازل عن مطالبنا

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن إسرائيل فشلت بتحقيق أهدافها في غزة بفعل المقاومة وصمود الشعب، مؤكدا أن حماس أبلغت الوسطاء تمسكها بموقفها وعدم التنازل عن مطالبها.

إقرأ المزيد دعوات لخفض التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

وأضاف هنية خلال المؤتمر القومي العربي الثالث والثلاثين في العاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان "دورة طوفان الأقصى"، أن "المقاومة الإسلامية في لبنان تقف اليوم مساندة لغزة"، مشيرا إلى أن "عملية "طوفان الأقصى" رفعت القضية الفلسطينية إلى مستوى غير مسبوق وفتحت الباب للاعتراف بالدولة الفلسطينية".

وقال هنية إن "الكيان فشل في تحقيق أهدافه وذلك بفضل الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة"، وأضاف: "الكيان فشل في قوة ردعه وفي إرهابه الفكري بفضل طوفان الأقصى".

وأكد هنية ان "المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أنها  لن تتنازل عن مطالبها، وهي متمسكة بموقفها المتمثل بوقف العدوان وانسحاب الاحتلال وإعادة الإعمار وصفقة تبادل الأسرى".

واعتبر هنية أن "الاحتلال يستخدم المفاوضات لاستمرار عدوانه على شعبنا لذلك فإن فصائل المقاومة لا تقبل بأن تكون جزءا من هذه المناورات".

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أن "استثمار هذه المعركة يتطلب موقفا عربيا وتحركا جماهيريا لاستنهاض حركة مناهضة للتطبيع".

كلام هنية، يأتي بينما دخلت الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة يومها الـ238، على وقع استمرار القصف الإسرائيلي لمختلف مناطق القطاع، وفي ظل عملية عسكرية يقول الجيش الإسرائيلي إنها محدودة في مدينة رفح جنوب القطاع، المكتظة بأكثر من 1.3 مليون نسمة، وسط انتقادات دولية وأممية.

في غضون ذلك، تشهد جبهة جنوب لبنان تصعيدا يوميا يتمثل بغارات جوية إسرائيلية، يقول الجيش الإسرائيلي إنها تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله، فيما يشن الحزب هجمات صاروخية وبمسيرات على قواعد تابعة للجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية.

وأعلن حزب الله في وقت سابق أن جبهة جنوب لبنان هي "جبهة مساندة لغزة"، مؤكدا أنه لن يكون هناك وقف للنار على جبهة لبنان ما لم يحدث ذلك في غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نائب الأمين العام لحزب الله: تحرير فلسطين لا يتم بالمفاوضات بل بالسلاح
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي
  • إسماعيل هنية يكشف عن رسالة المقاومة لـ الوسطاء
  • هنية يشدد على وقف العدوان وإسرائيل تؤكد أنه لا هدنة دون الأسرى
  • هنية: من يتحدث عن اليوم التالي للحرب سيختنق بحبل أوهامه
  • قياديّ كبير من حماس يدخل بيروت.. هذا ما أعلنه!
  • هنية: لن يقبل الشعب الفلسطيني بديلا عن المقاومة
  • هنية من بيروت: أبلغنا الوسطاء أننا لن نتنازل عن مطالبنا
  • بيان التعاون العربي الصيني يشيد بدور الجزائر لنصرة القضية الفلسطينية
  • منتدى التعاون العربي-الصيني يشيد بدور الجزائر والرئيس تبون في نصرة القضية الفلسطينية