شددت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة على الحاجة الملحة إلى زيادة كبيرة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة وأهمية الدعم المستمر لأوكرانيا في مواجهة روسيا من بين مجموعة من القضايا الدفاعية الثنائية.

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» في بيان، اليوم الخميس خلال مكالمة هاتفية بين نائبة وزير الدفاع الأمريكي كاثلين هيكس ووكيل وزارة الخارجية الدائم لشؤون الدفاع في المملكة المتحدة ديفيد ويليامز.

وناقش المسؤولان الحاجة الملحة لزيادة كبيرة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، وضرورة منع الصراع في غزة من التصعيد إلى صراع إقليمي.

وأكدا مجددا أهمية الدعم المستمر لأوكرانيا في حربها ضد التدخل العسكري الروسي وأهمية التعاون المتعدد الأطراف لتلبية متطلبات المساعدة الأمنية الملحة لأوكرانيا على وجه السرعة.

وناقشت نائبة وزير الدفاع الأمريكي مع وكيل وزارة الخارجية الدائم لشؤون الدفاع بالمملكة المتحدة الحوار الدفاعي المقبل، والذي سيعقد في البنتاجون في وقت لاحق من عام 2024.

وأعربت هيكس عن دعمها القوي للاختتام الناجح للمفاوضات الجارية بين المملكة المتحدة وموريشيوس بشأن إقليم المحيط الهندي البريطاني.

وجدد الجانبان التزامهما بمواصلة التعاون بهدف تعميق العلاقات الدفاعية والأمنية بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأخيرا، ناقش نائبة وزير الدفاع الأمريكي ونظيرها البريطاني الشراكة الثلاثية مع أستراليا في إطار اتفاقية أوكوس الدفاعية، بما في ذلك الإعلانات الصادرة بموجب البيان المشترك لوزراء دفاع الدول الثلاث في 8 أبريل.

اقرأ أيضاًبلينكن: نتوقع سرعة تنفيذ إسرائيل التزاماتها بشأن تسهيل المساعدات إلى غزة

مصدر مصري رفيع المستوى: دخول 314 شاحنة مساعدات لغزة اليوم عبر معبر رفح

استشهاد 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم إلى غزة

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. أوكرانيا تعلن استهداف مقاتلة سو-57 في قاعدة داخل روسيا

قالت وكالة المخابرات الدفاعية الأوكرانية، الأحد، إن قوات أوكرانية أصابت للمرة الأولى طائرة من أحدث جيل للمقاتلات الروسية سوخوي (سو-57) في قاعدة جوية داخل روسيا، وعرضت صورا التقطتها بأقمار اصطناعية قالت إنها تؤكد الضربة.

ولم تحدد الوكالة في منشور على تيليغرام كيفية استهداف الطائرة الروسية أو وحدة الجيش الأوكراني التي نفذت الضربة.

وقال مدون عسكري روسي شهير مؤيد للحرب يطلق على نفسه اسم "فايتر بومبر" ويركز على العمليات الجوية إن التقرير عن استهداف الطائرة المقاتلة صحيح وأنها تعرضت لضربة بطائرة مسيرة.

وأضافت المخابرات الدفاعية أن الطائرة كانت متوقفة في مطار يبعد 589 كيلومترا عن الخطوط الأمامية في أوكرانيا بين القوات الأوكرانية والروسية.

وتواجه أوكرانيا غزوا روسيا واسع النطاق منذ فبراير 2022. وينفذ الطرفان ضربات منتظمة على بعد مئات الكيلومترات داخل أراضي الجانب الآخر بالصواريخ والطائرات المسيرة.

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • مجلس الأمن يرحب باستعداد مصر لضمان استمرار المفاوضات لوقف إطلاق النار فى غزة
  • شولتس: إعادة إعمار أوكرانيا تتطلب وقف القتال
  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي
  • مصر وأمريكا تؤكدان متانة الشراكة الاستراتيجية وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك
  • موعد عرض فيلم «ولاد رزق 3» في أمريكا وبريطانيا
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • المجلس النرويجي للاجئين: ليس هناك أي ضغط جاد من أمريكا وبريطانيا والدول الغربية لإنهاء حمام الدماء بغزة
  • أوكرانيا تصيب طائرة من أحدث المقاتلات الروسية لأول مرة
  • للمرة الأولى.. أوكرانيا تعلن استهداف مقاتلة سو-57 في قاعدة داخل روسيا