وجه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي بتكيف الحملات للقضاء على جميع المظاهر السلبية في المحافظة لإعادة الوجه الحضاري إليها ، مشددًا على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الدائم بالشارع وتكثيف الحملات اليومية المفاجئة للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع بالتنسيق مع شرطة المرافق لتحقيق الانضباط.


جاء ذلك خلال قيام المحافظ صباح اليوم/ الجمعة/بجولة مفاجئة تفقدية لشوارع مركز ومدينة زفتي ومركز ومدينة السنطة في ثالث أيام عيد الفطر المبارك ، وذلك للاطمئنان على الانضباط في الشارع ورفع الإشغالات وأعمال النظافة، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها .

 


وخلال الجولة قرر محافظ الغربية مجازاة المسؤولين بمركز ومدينة زفتي ، وذلك لتدني سوء الحالة العامة للنظافة والتقصير في المتابعة اليومية للنظافة ورفع الإشغالات بالمركز.


وتابع المحافظ رفع كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق، مكلفا رؤساء الأحياء والمدن باستمرار تكثيف أعمال النظافة على مدار اليوم خلال فترة العيد ، مشددا على استمرار تكثيف الحملات لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بالأحياء لتحقيق الانضباط وإعادة الوجه الحضاري لشوارع عروس الدلتا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور

افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مساء أمس الأحد، النصب التذكاري الجديد" بمدينة الباجور عقب الانتهاء من أعمال تطويره وتجديده، وذلك في إطار جولاته الميدانية المستمرة لافتتاح وتفقد العديد من المشروعات التنموية والخدمية ضمن احتفالات المنوفية بعيدها القومي ال118، وتنفيذًا لخطة المحافظة الشاملة للمساهمة في إحداث واجهة حضارية ولمسة جمالية.

حضر الافتتاح: اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والنائب محمود البرعي، والنائبة غادة قنديل أعضاء مجلس النواب، والنائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ، والمهندسة مروة زهران رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة.

ووسط فرحة أهالي الباجور، أزاح محافظ المنوفية الستار عن اللوحة التذكارية عن المشروع والذي شهد أعمال إحلال وتجديد وفقا للمعايير والاشتراطات المحددة، والتي تضمنت أعمال إضاءة الهيكل وإنشاء أحواض الزهور، فضلا عن تطوير ورصف ورفع كفاءة شارع الجيش والجزيرة الوسطى، لإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمنطقة ليكون مزار يليق بأهالي الباجور.

و تفقد المحافظ أعمال رصف ورفع كفاءة شارع الجيش وكذا تطوير الجزيرة الوسطى والتي تضمنت تركيب بلدورات وبلاط وبلاط الانترلوك والأعمدة الديكورية وإنشاء استراحات ومظلات للمواطنين لخلق متنفس حضاري لأهالينا.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أنه تم تنفيذ عدد 9 مشروعات خدمية وتنموية بنطاق مركز ومدينة الباجور وذلك ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023-2024 بقيمة استثمارية تقارب 65 مليونًا و13 ألف جنيه بعدد من القطاعات المختلفة.

ولفت المحافظ إلى أن قطاع الرصف تضمن خطة الباجور برصف عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية، تنوعت في رصف شارع بورسعيد بداية من المحكمة حتى مصرف الباجور بطول 1، 5 كم، ورصف وتطوير الشارع الرئيسي بمدينة الباجور، وكذا رصف شارع المضرب، فيما تم الانتهاء من رصف شارع الصنايع وشارع طعيمة بطول 500 م، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الطرق.

وأكد المحافظ حرصه علي الارتقاء والنهوض بمستوى الخدمات بمختلف القطاعات والتعاون الوثيق مع كافة الجهات لتحقيق تنمية ونهضة شاملة علي أرض المنوفية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية
  • استعداداً لعيد الأضحى.. نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • بعد عملية مراقبة دقيقة.. مطلوب للقضاء يقع بقبضة المعلومات
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف الحملات على منافذ بيع اللحوم والأسماك استعدادا للعيد
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق
  • محافظ كفر الشيخ يوجه برفع الإشغالات في محيط لجان الثانوية العامة
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والقضاء على المظاهر العشوائية بالمدن الجديدة