أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الجمعة، إيقاعها رتلا عسكريا إسرائيليا مكونا من 5 آليات في حقل ألغام وتفجير عبوات برميلية به.

إصابة 3 صحفيين فلسطينيين بقصف إسرائيلي في غزة أحدهم بترت قدمه

وقالت "سرايا القدس" في بيان عبر قناتها في "تلغرام": "أوقعنا فجر اليوم الجمعة رتلا عسكريا صهيونيا مكونا من 3 دبابات ميركافاه وجرافتين من نوع D9 بحقل من الألغام والعبوات البرميلية من نوع "ثاقب" شديدة الانفجار في موقع مالك العسكري شمال النصيرات".

وأضافت في البيان: "أكد مجاهدونا وقوع جنود العدو قتلى وجرحى ما استدعى هبوط الطيران المروحي لإجلائهم".

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي يوم أمس الخميس، بدء عملية برية في وسط قطاع غزة، مستهدفا مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

وجاء ذلك عبر سلسلة من الهجمات خلال الليل وقصف للأبراج اليوم بمخيم النصيرات، فيما قادت العملية الفرقة 162، وشملت هجمات جوية وبرية مكثفة على البنى التحتية تحت الأرض وفوقها.

وأفادت التقارير من قطاع غزة بأن المنطقة شهدت حزاما ناريا شمال المخيم وهجمات على مساجد مجاورة، بالإضافة إلى دخول مركبات عسكرية إلى المخيم وتضرر الأبراج السكنية، كما ورد أن عددا من الأشخاص قتلوا وأصيب آخرون في الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

وبلغت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة حسبما أعلنت وزارة الصحة أمس الخميس 33545، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هل تحاول التنصل.. واشنطن تنفي مشاركتها عسكريا في عملية النصيرات

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الأحد، إن "بلاده تقدم دعما لإسرائيل منذ عدة أشهر لتحديد موقع الرهائن بقطاع غزة، ولم نشارك عسكريا بالعملية".

جاء ذلك في مقابلة أجراها سوليفان مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية بشأن عملية تخليص 4 محتجزين إسرائيليين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ورفض سوليفان الإفصاح عما إذا كانت الولايات المتحدة مرتاحة لعملية تخليص الرهائن الإسرائيليين.


وتابع قائلا لقد "قتل أبرياء بشكل مأساوي في هذه العملية.. لا نعرف العدد الدقيق، لكن قتل أبرياء وهذا أمر مفجع ومأساوي".

وأضاف: "الرئيس الأمريكي جو بايدن نفسه قال في الأيام الماضية إن الشعب الفلسطيني يمر بجحيم شديد في هذا الصراع لأن حماس تعمل بطريقة تضعهم في مرمى النيران، وتحتجز رهائن في قلب المناطق المدنية المزدحمة".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ارتفاع عدد ضحايا "المجزرة" التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في مخيم النصيرات وسط القطاع إلى 274 قتيلا، بينهم 64 طفلا و57 امرأة.

والسبت، ذكرت شبكة "سي إن إن" أن خلية أمريكية في "إسرائيل" ساهمت في تخليص 4 محتجزين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ونقلت "سي إن إن" عن مسؤول أمريكي (لم تسمّه)، قوله إن "خلية أمريكية في إسرائيل ساهمت في عملية تحرير 4 رهائن".

وأضاف المسؤول الأمريكي أن الخلية "دعمت جهود إنقاذ 4 رهائن، وعملت مع القوات الإسرائيلية في عملية تحريرهم".

وسابقا، ذكرت الشبكة الأمريكية أن "القوات الإسرائيلية استعدت لأسابيع لعملية السبت، بمشاركة مئات الأفراد من الجيش، وجهاز المخابرات الداخلي، ووحدة خاصة من الشرطة".

والأحد، كشفت كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة حماس، أن الجيش الإسرائيلي قتل أمس السبت، 3 من أسراه أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية أثناء تخليص 4 محتجزين في مخيم النصيرات.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشرته الكتائب عبر منصة "تلغرام"، غداة عملية تخليص الجيش الإسرائيلي لأربعة من أسراه خلال عملية نفذها وسط مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ونشرت الكتائب في المقطع صورا لثلاثة جثامين لم تظهر هويتهم أو تعرفهم، وغطت وجوههم، ويظهر على أجسادهم آثار دماء.

وقالت في "كلمات مكتوبة بمقطع الفيديو في رسالة لأهالي الأسرى الإسرائيليين: "حكومتكم تقتل عددا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين".

من جهتها، قالت حركة حماس، السبت، إن إعلان تل أبيب تخليص 4 من أسراها بغزة "لن يغير فشلها الاستراتيجي بالقطاع"، وتوعدت بزيادة غلتها من الأسرى الإسرائيليين كما فعلت في عملية مخيم جباليا شمالي القطاع.

وأضافت في بيان عبر "تلغرام"، أن "ما أعلنه جيش الاحتلال النازي من تخليص عدد من أسراه في غزة، بعد أكثر من 8 أشهر من عدوان استخدم فيه كافة الوسائل العسكرية والأمنية والتكنولوجية، وارتكب خلاله كل الجرائم من مجازر وإبادة وحصار وتجويع، لن يغير من فشله الاستراتيجي في قطاع غزة".


وأضافت: "مقاومتنا الباسلة ما زالت تحتفظ بالعدد الأكبر في حوزتها، وهي قادرة على زيادة غلتها من الأسرى، كما فعلت في عملية الأسر البطولية الأخيرة التي نفذتها في مخيم جباليا في نهاية الشهر الماضي".

وأكدت أن "ما كشفت عنه وسائل إعلام أمريكية وعبرية، حول مشاركة أمريكية في العملية الإجرامية التي نفذت اليوم، يثبت مجددا دور الإدارة الأمريكية المتواطئ، ومشاركتها الكاملة في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة".

وأشارت حماس إلى أن ذلك يثبت أيضا "كذب مواقف الإدارة الأمريكية المعلنة حول الوضع الإنساني، وحرصها على حياة المدنيين".

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تقنص جنديا إسرائيليا
  • جحيم على الأرض.. مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 18 في كمين للفصائل بغزة
  • تفاصيل هجوم حزب الله موقعا عسكريا إسرائيليا في هضبة الجولان
  • كتائب القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بكمين محكم في رفح 
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • هل تحاول التنصل.. واشنطن تنفي مشاركتها عسكريا في عملية النصيرات
  • بالفيديو.. قناص من “سرايا القدس” يصيب جنديا إسرائيليا في عملية مشتركة مع سلاح “الهاون”
  • بالفيديو.. قناص من "سرايا القدس" يصيب جنديا إسرائيليا في عملية مشتركة مع سلاح "الهاون"
  • القسام تفجر حقل ألغام وتستهدف أباتشي وسرايا القدس تقصف غلاف غزة
  • سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة