شهدت حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ زحاما شديدًا من أهالي المحافظة، والمحافظات المجاورة لقضاء أجازة عيد الفطر المبارك، والتى تعد مقصدًا للعديد من الزوار ومتنفس ترفيهى متميزاً لأبناء كفرالشيخ، لاحتوائها على أماكن ترفيهية متميزة، وحديقة الحيوان، بالاضافة الى نافورة وشلالات مياه وحمام سباحة وفندق ومطعم متميز فضلاً عن المسطحات الخضراء، بالحديقة، وتامينها بكاميرات مراقبة رئيسية في مدخل الحديقة ومحيطها تعمل علي مدار الساعة لتوفير سبل الراحة، ومراقبة الخدمات المقدمة لزوار الحديقة.

 
واصلت حديقة صنعاء، تقديم الخدمات للزوار ورفع مستوى النظافة والإنارة بالحديقة تحت اشراف محمد مصطفي عيسى ، مدير حديقة صنعاء.

كما شهدت حديقة الحيوان بمدينة كفر الشيخ اقبالا كبيرا من الزوار، خاصة على بيت السباع والقرود، إضافة إلى لمشاهدة الحيوانات المتنوعة التي تتميز بها الحديقة للإستمتاع بالطبيعة وقضاء أجازة عيد الفطرالمبارك في أجمل الحدائق بمنطقة الدلتا.

كما توافد الآلاف من المصطافين على شواطئ مصيف بلطيم لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك على شواطئ مصيف بلطيم، بينما وتستمر أجهزة مصيف بلطيم العمل على راحة المصطافين على مدار الـ 24 ساعة تحت اشراف هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم.

وتم رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز ومدن المحافظة بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الفطر المبارك وانعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة والتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بكافة المراكز والمدن لمتابعة الخدمات ومستوى النظافة وتوفير سبل الراحة للمواطنين والزوار بكافة الحدائق والمتنزهات العامة.

يقع مصيف بلطيم أقصى شمال مركز البرلس، ويبعد عن مدينة بلطيم مسافة 5 كم شمالاً، وعن مدينة كفر الشيخ 80 كم، وعن مدينة دسوق 105 كم، كما يمر الطريق الدولي الساحلي بالقرب من المدينة على بعد 1.5 كم، ما يسهم فى الجذب السياحى، خاصة أن الطريق الدولى الساحلى يربط بين محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط ومنها لبورسعيد، إضافة إلى وجود رافد الطريق الدولي الواصل من طنطا على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى ويتصل برافد الطريق الدولي الواصل ما بين كفر الشيخ والمصيف وطولهما 120 كيلو.

ومدينة مصيف بلطيم تطل على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كم، وهي أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال، وتعتبر مصيفًا من الدرجة الأولى على ساحل البحر المتوسط فى مصر، والمدينة من المصايف المتميزة لما تتمتع به من طبيعة خلابة وهدوء، بالإضافة إلى الأسعار المعتدلة حيث تعرف بأنها مصيف العائلات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شواطئ مصيف بلطيم مصيف العائلات مصیف بلطیم کفر الشیخ عید الفطر

إقرأ أيضاً:

محافظ البيضاء يطلع على أعمال فتح طريق البيضاء – مكيراس.. أبين

الثورة / يحيى كرد /محمد المشخر

كشفت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة أمس، واللجنة العسكرية، أمس، عن فتح طريق جبل رأس – حيس – الخوخة، تنفيذا لمبادرة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى من خلال إزالة الحواجز والأتربة بهدف التخفيف من معاناة المواطنين.
وأكد محافظ الحديدة قحيم، أن افتتاح طريق جبل راس – حيس – الخوخة يأتي تنفيذا لمبادرة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، في إطار حسن النوايا وإثبات جديتنا الصادقة في فتح الطرقات لتسهيل حركة مرور المواطنين بين مختلف القرى والمديريات والمحافظات.
داعيا الطرف الآخر إلى تلقف هذه المبادرة الإنسانية وفتح الطرق من الجهة المقابلة لإثبات مصداقيته وعدم الاستجابة لإملاءات تحالف دول العدوان.
وأشار قحيم إلى أن النصر بات قاب قوسين أو أدنى – وندعو المغرر بهم والمنافقين والمرجفين إلى العودة إلى جادة الصواب.
بدوره أشار عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم إلى أهمية فتح لطريق جبل رأس – حيس الخوخة – لما يمثله من أهمية كبيرة للمواطنين.
مشيدا بمبادرة قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة بفتح هذه الطريق كبادرة لحسن النية.
فيما أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أن فتح طريق جبل راس – حيس – الخوخة، يأتي بناء على توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للتخفيف من معاناة المواطنين جراء صعوبة التنقل.
منوها بأن هذه المبادرة حظيت بتأييد وتفاعل كبير جدا من قبل المواطنين بالمديريات الجنوبية.. داعيا الطرف الآخر إلى المبادرة وفتح الطرق من الجهة المقابلة لإثبات مصداقيته وحسن نيته في خدمة المواطنين.
وخلال فتح الطريق بحضور وكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي قشر، أشار أعضاء اللجنة العسكرية، إلى أن فتح هذه الطريق جاء كتغليب لمصلحة المواطنين الذين عانوا كثيرا من إغلاقها.
إلى ذلك أطلع محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس على سير أعمال رفع مخالفات الحرب والأتربة في طريق عقبة ثرة بمديرية مكيراس التي أعلنت قيادتا السلـطتين المحليتين بمحافظتي البيضاء وأبين عن مبادرة من طرف واحد لفتح طريق البيضاء- أبين..
وخلال الزيارة أستمع المحافظ إدريس ومعه وكيل المحافظة ناصر علي العجي من مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان، عن شرح حول سير أعمال الإزالة لمخلفات الحرب من قبل الفرق الفنية والهندسية، والجهات المعنية برفع العـوائق والسواتر الترابية والمخلفات وصيانة الطريق وتأمينها والاستعداد لفتح الطريق من طرف واحد..
وخلال الزيارة أكد محافظ البيضاء، أن المبادرة تترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى واستجابة لمطالب المواطنين من أبناء محافظتي البيضاء وأبين في فتح طريق عقبة ثرة.
ودعا المحافظ إدريس، الطرف الآخر إلى تحمل المسؤولية في رفع المعاناة عن المسافرين وإزالة المخلفات والســواتر في الطرق الواقعة تحت سيـطرته..
بدورهم عبر عدد من مشايخ ووجهاء البيضاء وأبين عن الشكر لقائد الثورة والسلطة المحلية بالمحافظة في الاستجابة لمطالبهم بفتح طريق البيضاء- أبين.
وأكدوا وقـوفهم إلى جانب السلطة المحلية بالمحافظة والأجهزة الأمنية في تنفيذ المبادرة لتخفيف معاناة المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • محافظ البيضاء يطلع على أعمال فتح طريق البيضاء – مكيراس.. أبين
  • محافظ البيضاء يتفقد أعمال فتح طريق عقبة ثرة – أبين
  • توفير ماكينة ATM بمصيف بلطيم بكفر الشيخ لخدمة المصطافين خلال موسم صيف
  • لمنع الاستغلال.. إعلان أسعار تأجير الشماسي والكراسي في مصيف بلطيم
  • إخماد حريق داخل حديقة فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • الاعلان عن فتح طريق جديدة بين (البيضاء - ابين)
  • المساوى يعلن جاهزية طريق جولة القصر – الكمب لعبور المواطنين
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ
  • توافد نحوم الفن على حفل افتتاح فعاليات سيتي جونة بالقاهرة.. فيديو
  • ضبط مدرس جمع 4 آلاف طالب داخل سنتر في أكتوبر