أعربت المملكة العربية السعودية عن بالغ قلقها جرّاء تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته، ودعت الأطراف المعنية إلى ضبط النفس.

وشددت وزار الخارجية السعودية في بيان لها اليوم على ضرورة تجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب.

وجاء البيان: "تعرب وزارة الخارجية عن بالغ قلق المملكة العربية السعودية جرّاء تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته، وتدعو كافّة الأطراف للتحلّي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب".



وأطلق الحرس الثوري الإيراني صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه إسرائيل، ردا على الجرائم الأخيرة للكيان الصهيوني".

وأغلقت إسرائيل مجالها الجوي خلال الليل بسبب الهجوم،حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن هيئة الطيران المدنى .

وتحدثت السلطات الإسرائيلية عن إصابة شخص بجروح خطيرة في منطقة النقب جنوبي إسرائيل، ليل السبت/ الأحد.

جاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان مصادر متطابقة عن اعتراضات لمسيرات في عدة مدن إسرائيلية بعد بدء إيران ردا انتقاميا بمسيرات وصواريخ على مهاجمة إسرائيل مقر بعثتها الدبلوماسية بالعاصمة السورية دمشق.

وقالت نجمة داود الحمراء (هيئة الإسعاف الإسرائيلية)، في منشور على منصة "إكس": "في أعقاب صافرات الإنذار التي أطلقت في جنوب البلاد (جراء هجمات جوية) قدم مسعفون من نجمة داود الحمراء العلاج الطبي لصبي يبلغ من العمر 10 سنوات في حالة خطيرة في منطقة النقب".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية التصعيد الإيراني إسرائيل إيران إسرائيل السعودية تصعيد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسرائيل تحاول التوغل في رفح ويبدو أنها تراجعت عن غزو لبنان

قال الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي إن قوات الاحتلال تحاول منذ اليوم الأول التوغل داخل مدينة رفح جنوبي قطاع غزة لكنها تواجه مقاومة عنيفة، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال أبدى تراجعا عن فكرة دخول لبنان على الأرجح.

وأضاف الفلاحي في تحليل للمشهد العسكري بالقطاع، أن قوات الاحتلال وصلت إلى معبر رفح ومحور فيلادلفيا كونهما قريبين من المناطق السكنية في المدينة من أجل دخولها، لكنها لم تتمكن من ذلك حتى الآن رغم محاولاتها في الشابورة وغيرها.

وعن المواجهة على الحدود اللبنانية، قال الفلاحي إن الهجوم الذي شنه حزب الله مؤخرا جاء لردع إسرائيل عن تنفيذ مزيد من الاغتيالات لقادته الكبار، لكنه أكد أيضا أن الضربات لا تزال ضمن جغرافية محدودة.

وأضاف أن حزب الله لديه الكثير ليفعله في حال دخل في مواجهة مباشرة مع إسرائيل، مشيرا إلى أنه أنهى مؤخرا مناورات تحاكي الرد على هجوم بري إسرائيلي.

وخلص الخبير العسكري إلى أن سحب جيش الاحتلال للواء الثامن المدرع المنتمي لفرقة الجليل المعنية بالتعامل مع الحزب يعكس تراجعه عن نية التوغل البري.

وشن حزب الله -اليوم الخميس- أكبر وأوسع هجوم له على إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حين بدأ عملياته المساندة للمقاومة في قطاع غزة.

وقال الحزب إنه نفذ "هجوما مركبا بالصواريخ والمسيّرات، ردا على الاغتيال الذي نفذه العدو الصهيوني في بلدة جويا".

وأضاف أنه هاجم مواقع الزاعورة، وثكنتي كيلع ويوآف، وقاعدتي كتسرين ونفح وكتيبة السهل في بيت هيلل، كما أكد أنه هاجم بأسراب مسيّرات قاعدتي داود وميشار وثكنة كتسرين، وأصاب الأهداف بدقة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستهدف عنصرا في حزب الله جنوبي لبنان
  • الخارجية الأمريكية :هجوم إسرائيل على رفح ليس شاملا بالمعنى العسكري
  • ما مدى واقعية توصية جيش الاحتلال بإنهاء عملية رفح والتوجه للبنان؟
  • قلق من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وتحذيرات من حرب شاملة
  • مجموعة السبع قلقة من الوضع بين إسرائيل ولبنان.. دعمت جهود الهدنة بغزة
  • أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل
  • حامد فارس: وجود نتنياهو خطر وجودي على أمن إسرائيل
  • خبير عسكري: إسرائيل تحاول التوغل في رفح ويبدو أنها تراجعت عن غزو لبنان
  • الأوسع منذ 7 أكتوبر.. حزب الله يشن هجومًا ضد "إسرائيل"
  • مسئول أمريكي كبير: نشعر بالقلق الشديد حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية