أخبارنا المغربية ـــ الرباط

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، أمس السبت، من توقيف مواطن أجنبي من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، في وضعية إقامة غير قانونية بالمغرب، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمتي الضرب والجرح المفضي للموت باستخدام السلاح الأبيض.

 

وأوضح مصدر أمني، أن مصالح الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة كانت قد باشرت، نهاية شهر يناير المنصرم، إجراءات معاينة جثة ضحية يعيش حياة التشرد، تم العثور عليها داخل بناية مهجورة وسط مدينة القنيطرة وهي تحمل آثار اعتداء جسدي باستعمال أداة راضة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المدعومة بخبرات الشرطة العلمية والتقنية عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة القنيطرة.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن إجراءات البحث المنجزة، أظهرت أيضا تورط المشتبه به في ارتكاب جريمة مماثلة خلال سنة 2022، تعكف حاليا الأبحاث والتحريات على تحديد خلفياتها وأسبابها الحقيقية.

 

وأشار المصدر إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالأجنبي المشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا رصد دوافعها وخلفياتها الحقيقية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اعتقال ناشطين في نيويورك خلال مظاهرة مناهضة للعدوان على غزة

نقلت وكالة رويترز عن شهود قولهم إن شرطة نيويورك اعتقلت عددا من النشطاء خلال مظاهرة نظمها  مؤيدون لفلسطين ومناهضون للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وذكرت الوكالة، أن المتظاهرين سيطروا على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك وعلقوا لافتة فوق المدخل الرئيسي واحتلوا جزءا كبيرا من الردهة واشتبكوا مع الشرطة.

تغطية صحفية: مشاهد من المظاهرة الحاشدة بمحيط متحف بروكلين في نيويورك، قبل أن تقمعها وتفضها الشرطة الأمريكية. pic.twitter.com/8StLNeMYCB — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 1, 2024

وجرى اعتقال بعض الأشخاص، لكن متحدثا باسم شرطة نيويورك قال إنه لن يكون لدى المسؤولين أي إحصاء دقيق قبل ساعات.



وقالت إدارة المتحف الفني إنه تم إغلاق المتحف قبل الموعد المحدد لذلك بساعة، بسبب الاضطرابات ووقوع مناوشات بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.

وذكر شاهد لرويترز أن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو مدخل المتحف، ورغم منع حراس الأمن العديد من المتظاهرين من الدخول لكن البعض نجح في ذلك.

وعلق المتظاهرون  لافتة من أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة كتب عليها "فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية"، بينما قالت منظمة مؤيدة للفلسطينيين إن النشطاء احتلوا المتحف لإجباره على الكشف عن أي استثمارات مرتبطة بإسرائيل وسحب أي تمويل من هذا القبيل.

وتتواصل في الولايات المتحدة المظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وتقام أغلب هذه المظاهرات في الجامعات.

وتواصل دولة الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ 239على التوالي حيث استشهد العشرات خلال غارات على مختلف مناطق القطاع في الـ 24 ساعة الماضية.



وكشف انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مخيم جباليا ومحيطه أمس الجمعة عن دمار هائل وكبير، وذلك بعد عملية عسكرية استمرت 20 يوما، فيما تصاعدت التحذيرات من مخاطر مخلفات الاحتلال، ودعوات لتجنبها من أجل التعامل معها من قبل الجهات المختصة.

وذكر شهود عيان أن آليات جيش الاحتلال انسحبت من مناطق عدة بشمال قطاع غزة، منها مخيم جباليا وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومدينة زايد وبيت حانون.

وعقب عملية الانسحاب، أطلق جنود الاحتلال النار على الفلسطينيين الراغبين في العودة إلى منازلهم في المنطقة، وحاول الفلسطينيون الذين توافدوا إلى المنطقة التي تحولت إلى أنقاض، الفرار لتفادي النيران.

وخلّف جيش الاحتلال الإسرائيلي دمارا واسعا في منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم، بعد الانتهاء من عمليته العسكرية البرية التي انطلقت في 12 أيار/ مايو الجاري، وتوسعت بعد ثلاثة أيام عقب معارك شرسة خاضها مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • إصابة أربعة أشخاص بإطلاق نار في غرب ألمانيا
  • جرحى جراء إطلاق نار في ألمانيا
  • الدفعة 64 لأعوان الشرطة القضائية للدرك الوطني تؤدي اليمين القانونية
  • مقتل شخص وإصابة آخرين بجريمة طعن في شارع عام بالمغرب
  • اعتقال ناشطين في نيويورك خلال مظاهرة مناهضة للعدوان على غزة
  • اعتقالات وقمع خلال تظاهرة مطالبة بوقف الحرب على غزة بمدينة حيفا
  • فيديو كريساج عنيف يحرك أمن طنجة وهذا ما أسفرت عنه التحقيقات
  • فيديو يسقط مقترف سرقة في إنزكان
  • أمن إنزكان يوقف سارق النساء
  • إنزكان..توقيف شخص متورط في السرقة بالخطف في شريط متداول بالتطبيقات