انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصور قال ناشروها إنها لطائرة مُسيّرة إيرانية علقت في أسلاك كهرباء في الأردن خلال هجومها على إسرائيل.. فما حقيقة هذه اللقطات؟

أكد الأردن يوم الأحد أنه اعترض "أجساماً طائرة" اخترقت أجواءه ليل السبت - فجر الأحد أثناء الهجوم بالصواريخ والمسيرات الذي شنته إيران على إسرائيل.

وتداول عدد كبير من رواد وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي عقب ذلك مقطع فيديو مع صور قيل إنه/إنها لمُسيّرة إيرانية علقت في أسلاك كهرباء بالأردن خلال الهجوم، في حين أن هذا الادعاء خاطئ ذلك أن الفيديو منشور قبل شهرين على أنه لطائرة علقت في بلدة سورية.

وقال الناشرون إنها مُسيّرة إيرانية علقت في أجواء الأردن خلال عبورها لإسرائيل، فيما أشار آخرون إلى أن الفيديو مصور في العراق.

مسيرة ايرانية عالقة على كابلات كهربائية في الاردن #الرد_الايرانيpic.twitter.com/tInyvC19A5

— Ibrahim azzi (@Ibrahimazzi2) April 14, 2024

مسيرة إيرانية كانت متوجهة لضرب الصهاينة تعلقت في كابلات الكهرباء
في العراق و خوفك تنفجر في المكان pic.twitter.com/yBiEXYM2lR

— Ajeel (@kuwaity601) April 14, 2024 إقرأ المزيد مسؤول أمريكي: تسعة صواريخ إيرانية على الأقل ضربت قاعدتين جويتين إسرائيليتين

وحصد الفيديو مئات المشاركات، لكنه لا شأن له بالطائرات التي اعترضها الأردن في أجوائه، إذ أظهر التفتيش عنه بعد تقطيعه إلى مشاهد ثابتة أنّه منشور على وسائل التواصل في فبراير الماضي، أي قبل شهرين من إطلاق المسيّرات الإيرانية نحو إسرائيل.

وذكر الناشرون أنه يظهر مسيّرة علقت في أسلاك الكهرباء في بلدة بريف مدينة الحسكة شمال شرق سوريا.

وبالفعل، يرشد التعمق بالبحث إلى مقاطع من زاويا مختلفة للمشهد نفسه المنشور في نفس الفترة على مواقع محليّة من دون تحديد هويتها وملابسات الحادث.

#ديرالزور
سقوط طائرة مُسيّرة مجهولة التبعية في قرية #قمر_الدين التابعة لبلدة #أبوخشب شمال غرب ديرالزور#الشرقية24#سورياpic.twitter.com/ivue2uO4x0

— شبكة الشرقية 24 (@alsharqia24news) February 20, 2024

طائرة مسيّرة مجهولة الهوية ترتطم بالكابلات الكهربائية في بلدة قمر الدين بريف #الحسكة شمال شرق #سورياpic.twitter.com/xDLNEkqyRC

— Step News Agency - وكالة ستيب نيوز (@Step_Agency) February 20, 2024

المصدر: "فرانس برس" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الهجوم الإيراني على إسرائيل تل أبيب تويتر صواريخ طائرة بدون طيار طهران غوغل Google فيسبوك facebook علقت فی twitter com

إقرأ أيضاً:

دموع كريستيانو رونالدو.. كيف علقت الصحف العالمية؟

علقت الصحف العالمية على دموع ​كريستيانو رونالدو​ نجم ​النصر​ السعودي، بعد خسارة نهائي ​كأس خادم الحرمين الشريفين​ أمام ​الهلال​.

وقالت صحيفة “ريكورد” البرتغالية: “في عمر 39 عامًا، يواصل كريستيانو رونالدو عيش كرة القدم بطريقة غير طبيعية.. بعد خسارة نهائي الكأس لم يخف قائد المنتخب البرتغالي خيبة أمله وانتهى به الأمر بالبكاء على أرض الملعب”.

ونشرت صحيفة "الصن" البربطانية صور بكاء رونالدو مع تعليق: "البرتغالي ينهار في البكاء بعد صافرة الحكم" وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو لم يتمالك نفسه بعد حسرة الخروج بركلات الجزاء.

من جانبها، كتبت "ديلي ميل" البريطانية في عنوانها: "كريستيانو رونالدو يبدو محطما بعد خسارة نهائي آخر مع النصر في المقابل يحتفل نيمار لاعب الهلال بتتويجهم بلقب كأس الملك بركلات الجزاء".

حبس حسين الشحات سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 100 ألف في واقعة الشيبي ميدو: إعلان شيكابالا لموعد اعتزاله نهاية الموسم قرار حكيم دموع كريستيانو رونالدو.. كيف علقت الصحف العالمية؟

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “بونو يجعل كريستيانو يبكي في كأس خادم الحرمين الشريفين.. رونالدو شعر بالإحباط التام بعد المباراة”.

أما صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية فكتبت أن رونالدو لم يكن من الممكن تهدئته بعد خسارة لقب كأس الملك ضد الهلال.

امام صحيفة الميرور فكتبت: انهار كريستيانو رونالدو بالبكاء بعد خسارة فريقه النصر أمام الهلال في نهائي كأس الملك.

واضافت ان رونالدو عانى من موسم ثانٍ مخيب للآمال مع النادي السعودي، حيث احتل المركز الثاني في الدوري، لقد وصلوا إلى نهائي كأس الملك لكن المباراة تركت رونالدو غارقًا في الدموع.

مقالات مشابهة

  • بعد إنهاء خلافها.. تداول لقطات للاعب النصر ومانشيني في معسكر منتخب السعودية
  • عن التجول بشوارع الرياض وصفقة لن تتوقف.. شهادة أكاديمية إسرائيلية بارزة
  • عن التجول بشواع الرياض وصفقة لن تتوقف.. شهادة أكاديمية إسرائيلية بارزة
  • عن التجول بشواع الرياض وصفقة لن تتوقف.. ماذا قالت أكاديمية إسرائيلية بارزة؟
  • دموع كريستيانو رونالدو.. كيف علقت الصحف العالمية؟
  • عقوبات أوروبية على قيادات وكيانات إيرانية نقلت أسلحة إلى الحوثيين
  • رسالة احتجاجية تُؤخّر مباراة اسكتلندا و"إسرائيل" لأكثر من 30 دقيقة
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في دولة عربية
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في الأردن
  • لبنان.. مقتل مسعف وإصابة آخر في هجوم إسرائيلي على سيارة إسعاف في الناقورة (فيديو)