تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف محافظ الدقهلية، بسرعة الانتهاء من تشكيل اللجان الرئيسية والفرعية وتوزيعهم علي جميع المراكز والمدن والأحياء للبدء في مهام عملهم بإنهاء ملفات التصالح على مخالفات البناء ومراجعة الملفات لإنجاز اكبر قدر ممكن من الملفات في اقل مدة زمنية.

محافظ الدقهلية بدء إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء بالمراكز والمدن:

واكد المحافظ علي ضرورة بذل اقصى الجهود من جميع أعضاء اللجان الرئيسية والفرعية للبدء فورا في مراجعة وانهاء ملفات التصالح خاصة بعد صدور اللائحة التنفيذية للقانون.

كما وجه  المحافظ بضرورة التأكد من استيفاء كافة ملفات التصالح للأوراق المطلوبة ومراجعتها من قبل الوحدات المحلية من الآن قبل بدء اللجان مهام عملها ، وإرسال بيان الي جميع الوحدات المحلية متضمنا الأوراق المطلوب تواجدها داخل الملف للتأكد من تواجدها واستيفائها في حالة نقصها .

وقال "المحافظ :" 6 أشهر كحد أقصى للانتهاء من جميع ملفات التصالح علي مستوى المحافظة والبالغ عددهم 164 الف ملف قد تزداد الي 200 ألف ملف وفقا لما هو متوقع من طلبات جديدة" .

وطالب محافظ الدقهلية  بضرورة تحديد عدد الملفات المستهدف انهائها يوميا، كما أكد علي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من أجل الإنتهاء من جميع ملفات التصالح في اقل مدة زمنية لخدمة المواطنين ورفع المعاناة عنهم..

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الدقهلية برؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي الإدارات الهندسية والتخطيط والمراكز التكنولوجية  بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة والمهندس رضا الشافعي، عضو مجلس الشيوخ ومستشار نقابة المهندسين ووكلاء الوزارات المعنية وممثلي الحماية المدنية بالمحافظة .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الاجراءات التنفيذية بشأن انهاء ملفات التصالح بنطاق المحافظة وذلك وفقا للإجراءات التي حددها القانون الصادر في هذا الشأن ولائحته التنفيذية وذلك بهدف التيسير علي المواطنين.

الدقهلية تتعاقد مع شركة نظافة لرفع مخلفات القمامة من المنازل والشوارع محافظ الدقهلية خلال اجتماعة برؤساء المراكز والمدن IMG-20240415-WA0005 IMG-20240415-WA0013 IMG-20240415-WA0012 IMG-20240415-WA0009 IMG-20240415-WA0003 IMG-20240415-WA0015

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية إنهاء ملفات التصالح قرى الدقهلية نائب محافظ الدقهلية نقابة المهندسين التصالح على مخالفات البناء إجراءات التصالح الدقهلية محافظ الدقهلية مخالفات البناء محافظ الدقهلیة ملفات التصالح IMG 20240415

إقرأ أيضاً:

قانون التصالح في مخالفات البناء: الفرص والإجراءات

 قدّم الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، تفاصيل حول قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، مؤكدا على أهميته والفترة المحددة للاستفادة منه والانتهاء من إجراءات التصالح بشكل كامل.

 الفترة المحددة للتصالح

وفقًا للدكتور خالد قاسم، يعتبر قانون التصالح في مخالفات البناء استثنائيًا حيث تم تحديد فترة زمنية قصيرة، تبلغ 3 سنوات، لإنجاز ملفات التصالح وتسوية المخالفات بشكل نهائي.

 يشجع المواطنين على السرعة في تقديم الطلبات وإتمام الإجراءات اللازمة للاستفادة من مزايا هذا القانون.

إجراءات التصالح والمستندات المطلوبة

وأضاف قاسم أن المراكز التكنولوجية في جميع المحافظات تقدم الدعم والمساعدة للمواطنين في تقديم الطلبات والرد على استفساراتهم، مع وضوح المطلوب من المواطنين من حيث شروط التصالح والمستندات اللازمة والخطوات المطلوب اتباعها، بالإضافة إلى توضيح أسعار التصالح لكل منطقة وحي.

المخالفات المسموحة والضوابط المعمول بها

وأشار قاسم إلى أن القانون الجديد فتح أبواب التصالح أمام مخالفات كانت محظورة في السابق، مثل التعديات على خط التنظيم والطراز المعماري وتجاوزات الارتفاع وحقوق الارتفاق والتعديات على أملاك الدولة. 

ولكن يتم ذلك وفقًا للضوابط التي أقرها القانون لضمان استرداد حقوق الدولة، ويتيح للمواطنين التعامل بشكل رسمي مع مخالفاتهم بعد التصالح.

 

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| الأرصاد تحذر أصحاب السيارات.. وتطور جديد في إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ سوهاج: إصدار أول شهادة نموذج 8 تصالح بساقلتة
  • 17 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء بسوهاج
  • البحيرة تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف الخطوات
  • قانون التصالح في مخالفات البناء: الفرص والإجراءات
  • خطوات التصالح في مخالفات البناء 2024.. بكام سعر المتر؟
  • محافظ الغربية يعتمد الخرائط والإحداثيات الخاصة بالكتل القريبة من الأحوزة العمرانية
  • محافظ الغربية يعتمد الخرائط والإحداثيات الخاصة بالكتل القريبة من الأحوزه العمرانية
  • محافظ المنوفية: متابعة دورية لأعمال الرصف بالمراكز والمدن