البريزات: قمنا بدراسة رفع سعر تذكرة دخول مدينة البتراء ولم يتخذ القرار بعد البريزات: الديون المترتبة على سلطة إقليم البترا بلغت 21 مليون دينار البريزات: تم بحث تنفيذ خطط تسويقية باستخدام الذكاء الاصطناعي لتشجيع طلاب الجامعات الأوروبية على زيارة البترا

عقدت سلطة إقليم البترا اجتماعات تشاورية مع شركات السياحة والنقل لدراسة رفع سعر تذكرة الدخول إلى مدينة البتراء، وأكد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، فارس البريزات، أن القرار لم يُتخذ بعد.

اقرأ أيضاً : جمعية الفنادق: تراجع إشغال الفنادق لأكثر من النصف بحجوزات عيد الفطر 2024 - فيديو

وأوضح البريزات في حديثه لـ"رؤيا" أن الديون المترتبة على سلطة إقليم البترا بلغت 21.7 مليون دينار، مضيفًا أن العجز المالي يقترب من 17 مليون دينار، فيما بلغت الديون الرأسمالية 16 مليون دينار.

ورجح البريزات عدم تجاوز عدد الزوار حاجز نصف مليون، حيث وصل عددهم حتى الآن إلى 127 ألف زائر، مشيرًا إلى أن عدد الزوار في العام السابق بلغ 1.174 مليون زائر.

وقال البريزات، إنه يوجد انخفاض واضح في نسبة زوار مدينة البتراء خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة بالعام السابق، حيث بلغت نسبة الانخفاض في الشهر الأول من هذا العام 68%، وفي الشهر الثاني بنسبة 66%، وفي الشهر الثالث 71%.

وأضاف البريزات أن مجمل القضايا التي تم التعامل معها في الحملة الأمنية التي نفذتها السلطة بالتعاون مع قوات الأمن العام، تضمنت 309 كهوف مستغلة بطرق غير قانونية و150 مخالفة داخل مدينة البتراء، مشيرًا إلى أن السلطة بحاجة إلى ما يقارب 34 مليون دينار لتحسين الأمن.

وعُقد لقاء لسلطة إقليم البترا التنموي السياحي بحضور ممثلي شركات السياحة وشركات الطيران لمناقشة المعوقات التي واجهتهم وطرح خطط لتشجيع المجتمعات وطلاب الجامعات الأجنبية والأوروبية على زيارة مدينة البتراء لمنع التدهور السياحي في المدينة من خلال استخدام خطة تسويقية بالذكاء الاصطناعي والابتعاد عن الطرق التسويقية التقليدية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البترا السياحة السياحة في الأردن سلطة اقليم البترا سلطة إقلیم البترا مدینة البتراء ملیون دینار

إقرأ أيضاً:

النزاهة: القبض على موظـف في المصرف الزراعي بميسان استولى على (١٣١) مليون دينار

بغداد اليوم -  

النزاهة: القبض على موظـف في المصرف الزراعي بميسان استولى على (١٣١) مليون دينار


أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بتنفيذ عمليَّةٍ تمَّ خلال الإيقاع بمُوظَّفٍ في مصرفٍ حكوميٍّ بمُحافظة ميسان قام بالاستيلاء على مبلغ (١٣١,٠٠٠,٠٠٠) مليون دينارٍ لأحد زبائن المصرف.


مكتب الإعلام والاتصال الحكومي، وفي معرض حديثه عن العمليَّة، التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أشار إلى أنَّ مكتب تحقيق ميسان التابع للهيئة قام بتأليف فريق عملٍ من ملاكاته، مُوضحاً أنَّ الفريق الذي انتقل إلى المصرف الزراعيّ التعاونيّ / فرع ميسان تمكَّن من تنفيذ مذكرة القبض على أحد المُوظَّفين؛ لقيامه بالاشتراك مع مُوظَّفين آخرين في المصرف بالاستيلاء على أكثر من (١٣١,٠٠٠,٠٠٠) مليون دينارٍ من حساب أحد الزبائن في المصرف.


وأضاف المكتب إنَّ عمليَّة سحب المبلغ من الحساب الجاري للزبون في المصرف تمَّت دون علمه، بعد تزوير تواقيعه والاستيلاء على أمواله المُودعة، لحساب المُتَّهم، بالاشتراك مع مُوظَّفين آخرين، لافتاً إلى أنَّ العمليَّة نُفِّذَت استناداً إلى أحكام المادة (٣١٦) من قانون العقوبات، مُنوّهاً بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه صحبة المُتَّهم على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر بقضايا النزاهة في ميسان؛ لإصدار القرار المُناسب.


مقالات مشابهة

  • بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها العام
  • إسرائيل ترفض دخول شاحنتى غاز من معبر كرم أبوسالم
  • عبدالباسط حمودة يحيي حفلًا غنائيًا بساقية الصاوي.. الليلة
  • ثالث ورابع أيام عيد الأضحى.. توافد 2.5 مليون زائر على شواطئ رأس البر
  • عبد الباسط حموده يلتقي بجمهوره في ساقية الصاوي.. غدًا
  • القبض على موظف حكومي استولى على 131 مليون دينار
  • النزاهة: القبض على موظـف في مصرف بميسان استولى على 131 مليون دينار
  • النزاهة: القبض على موظـف في المصرف الزراعي بميسان استولى على (١٣١) مليون دينار
  • سرقة 30 مليون دينار من صيدلية في بغداد
  • عامل إقليم الرحامنة يتقدم الآلاف من ساكنة المدينة خلال صلاة عيد الأضحى