مسقط- الرؤية

 

أعلنت مبادرة "الأمل" عن إطلاق نسختها الثالثة لدعم الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام؛ وذلك في الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 21-27 أبريل 2024، بمشاركة نخبة من الإعلاميين والإعلاميات من عدة دول.

وأكدت A.M Media،  الشركة المنظمة لمبادرة الأمل السنوية لدعم الشباب العربي المتميز عن اكتمال كافة التجهيزات لانطلاق النسخة الثالثة من المبادرة، حيث تتخصص الشركة في تقديم كافة الخدمات الإعلامية التدريبية والاستشارية وتنظيم المهرجانات والمؤتمرات وإنتاج البرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية والتغطيات الإعلامية.

وقالت الإعلامية أمل ملحم مؤسس المبادرة إن المبادرة في نسختها الثالثة تختلف عن النسختين السابقتين، من حيث الإعداد والتميز، حيث تأتي في وقت، الشباب العربي في أشد الحاجة للدعم والمؤازرة. وأكدت الإعلامية ملحم أن المبادرة تهدف إلى تشجيع الإبداع وصقل مهارات طلاب الإعلام المتميزين في كافة أنحاء العالم العربي لرؤية إعلامية متميزة، عبر انتقاء  مجموعة من الطلاب المتميزين العرب سنويا وتعريفهم بالمدارس الإعلامية المختلفة، وسيتم تنظيم زيارات ميدانية إلى أهم المؤسسات الإعلامية على المستوى العربي والعالمي، إضافة إلى تنسيق ورش عمل لزيادة خبراتهم وتوسيع آفاقهم.

وتضم المبادرة، لجنة تحكيم من نخبة الإعلاميين والإعلاميات والأكادميين. حيث عبرت الإعلامية جمانة الشامي، عضو لجنة التحكيم عن شكرها وتقديرها للقائمين على هذه المبادرة الرائدة لاختيارها ضمن لجنة التحكيم الخاصة بالمبادرة، مشيرة إلى أن كل خبراتها الإعلامية ستضعها تحت تصرف اللجنة، من أجل المشاركة في إنجاح فعاليات المبادرة، التي تعد نموذجا للعمل الإعلامي الجماعي المتميز، والذي يستهدف صقل الخبرات العربية في المجال الإعلامي، حيث يمثل الإعلام السلطة الرابعة.

يُشار إلى أن المبادرة حققت نجاحا كبيرا من خلال إطلاق النسختين السابقتين، حيث انطلقت الأولى في عام 2022، فيما انطلقت النسخة الثانية من المبادرة في عام 2023، وقد حُظيت المبادرتان بمتابعة عربية وعالمية واسعة، تم من خلالهما ترسيخ مفهوم "العطاء" وكذلك مفهوم "الأمل".




 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بسام البريكان يتولي إدارة المسئولية الاجتماعية والمؤسساتية "MBC الأمل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أصدر الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة MBC" سام بارنيت قراراً بتولي بسام البريكان إدارة المسؤلية الإجتماعية والمؤسساتية "MBC الأمل"، بجانب مسئوليته بإدارة الإتصال المؤسسي والإعلام والعلاقات العامة لـ "مجموعة MBC".

ويذكر أن "MBC الأمل" انطلقت عام 2013 لأداء دورها الاجتماعي في العالم العربي، وبما يعكس حرص مجموعة "MBC"، الدائم والمُستمر على نشر الأمل في كل مكان، وبهدف تسليط الضوء على المُبادرات الخلاقة وإكتشاف الكثير من المواهب والأفكار في العالم العربي التي تحتاج لمن يفتح لها الأبواب ويساعدها على الإنطلاق.

ومن جانبه أشار بسام البريكان إلي أن "MBC الأمل" كان لها دور وتأثير ملموس خلال السنوات السابقة، وسندعم خلال المرحلة المقبلة إطلاق الكثير من المُبادرات في العالم العربي من خلال عددٍ من اتفاقيات التعاون مع كبرى الجمعيات والمؤسسات الإنسانية في المنطقة، وسنعمل على توفير الدعم المعنوي، وتسخير المنصّات الإعلامية للمجموعة، بهدف دعم القضايا الإنسانية النبيلة في العالم العربي، مثل الحد من الفقر، ومكافحة الجوع، وتوفير التعليم، والعناية بالأيتام، وترميم المنازل، وعلاج بعض الحالات المرضية المستعصية، ودعم المرآة وغيرها، وسنطرح الكثير من الأفكار الخلاقة من خلال شركائنا في العمل، بالإضافة لفتح الباب للتعاون مع المزيد من الشركاء في كل مكان بالعالم العربي.

مقالات مشابهة

  • ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية
  • تفعيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب كفر الشيخ.. أنشطة ترفيهية وفنية
  • بسام البريكان يتولي إدارة المسئولية الاجتماعية والمؤسساتية "MBC الأمل"
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • أكثر من 2000 إعلامي ينتمون لـ 150 دولة يشاركون في تغطية موسم حج هذا العام
  • وسط بيئة إعلامية متكاملة.. نحو 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في تغطية موسم الحج الجاري
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي
  • "صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك