RT Arabic:
2024-06-02@21:20:24 GMT

تراجع قيمة أسهم منصة "تروث سوشيال" التي يملكها ترامب

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

تراجع قيمة أسهم منصة 'تروث سوشيال' التي يملكها ترامب

انخفض سهم منصة "تروث سوشيال" التي يملكها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مجددا خلال الأيام الـ14 الأخيرة في بورصة "ناسداك".

ترامب يشكك في نزاهة القاضي الناظر في قضيته في نيويورك

تمثل مساهمة ترامب في مجموعة "ترامب للإعلام والتكنولوجيا" معظم صافي ثروته. وقد أغلق سعر السهم عند 26.61 دولارا، بانخفاض 18٪ عن إغلاق يوم الجمعة وبنسبة 66٪ عن أعلى مستوى له في 26 مارس عند 79.

38 دولارا.

وجاء الانخفاض الأخير بعد أن أصدرت شركة التواصل الاجتماعي ملفا مكونا من 217 صفحة لهيئة الأوراق المالية والبورصة مصمما للتسجيل رسميا لملايين الأسهم المملوكة لترامب والمساهمين الآخرين.

ولم يتم تداول هذه الأسهم بعد في بورصة "ناسداك"، ولا يمكنهم القيام بذلك حتى ترى هيئة الأوراق المالية والبورصات أن الإيداع فعال.

وتم منح المستثمرين الأوائل في الشركة التي استحوذت على شركة Truth Social أوامر لشراء أسهم بسعر 11.50 دولارا لكل سهم.

ويسمح التقديم الجديد رسميا بتحويل تلك الضمانات إلى أسهم مصدرة حديثا، وهو أمر سيحدث بالتأكيد إذا ظل سعر السهم أعلى من 11.50 دولارا، لكن هذا لن يحدث إذا انخفضت الأسهم عن هذا المستوى.

وأغلقت الضمانات، التي يتم تداولها بشكل منفصل تحت رمز السهم DJTWW، يوم الاثنين عند 11.62 دولارا لكل منها.

المصدر: The Hill

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا دونالد ترامب مواقع التواصل الإجتماعي واشنطن

إقرأ أيضاً:

ترامب يخسر مئات الملايين من ثروته في أعقاب إدانته

يونيو 1, 2024آخر تحديث: يونيو 1, 2024

المستقلة/- تراجعت ثروة دونالد ترامب بمئات الملايين يوم الجمعة، مع تعرض أسهم شركته الإعلامية لضغوط في أعقاب إدانته في محاكمته بتهمة الاحتيال في نيويورك.

و أنخفض قيمة سهم مجموعة ترامب للإعلام و التكنولوجيا اليوم بنسبة 5.3% في وول ستريت، مما أثر على قيمة حصة الرئيس السابق الواسعة في الشركة.

و بحلول الوقت الذي أغلقت فيه الأسواق اليوم، بلغت حصة ترامب نحو 5.6 مليار دولار. و في اليوم السابق، كان أقرب إلى 6 مليارات دولار.

أدى الظهور الاستثنائي لأول مرة في السوق في مارس/آذار من قبل شركة ترامب ميديا، مالكة شركة تروث سوشال، إلى تعزيز ثروة ترامب الورقية بمليارات الدولارات ــ و دفعه، للمرة الأولى، إلى ترتيب أغنى 500 شخص في العالم ــ و هو يتصارع مع ضغوط قانونية ضخمة و تكاليفها.

لكن الأسهم في شركة ترامب ميديا ​​عرضة لتقلبات متقلبة، و لا يستطيع ترامب البدء في بيع حصته حتى سبتمبر، بسبب اتفاقية الإغلاق.

عندما أغلقت بورصة ناسداك في نيويورك يوم الخميس، قبل حوالي ساعة من إدانة ترامب بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات الأعمال في مخطط إجرامي للمال، كانت حصته في شركة ترامب ميديا ​​تبلغ قيمتها أكثر من 5.9 مليار دولار. و في وقت ما يوم الجمعة، مع انخفاض أسهم الشركة، كانت قيمة حصته أقل من 5.5 مليار دولار. استعادت ثروته بعض قيمتها قرب نهاية اليوم.

لقد تحولت الشركة إلى ما يسمى بأسهم الميم، مدعومة بالأحاديث و الحماس على وسائل التواصل الاجتماعي ــ المنشورة، في حالتها، على منصات بما في ذلك تروث سوشيال ــ التي تحث المستثمرين الأفراد على شراء أسهمها. دعا بعض أنصار ترامب الآخرين إلى شراء الأسهم في اليوم التالي لإدانته.

سيحتاج الرئيس السابق إلى أن تستمر شركة ترامب ميديا ​​في التداول بالمستويات التي ارتفعت إليها في الأشهر الأخيرة إذا أراد جمع مليارات الدولارات عن طريق بيع حصته الأكبر في الشركة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تراجع ترامب عن حظره تيك توك.. ونشر أول فيديو خلال بطولة ملاكمة
  • بنك اليابان يضخ أكثر من 62 مليار دولار لمواجهة تراجع الين
  • ترامب يخسر مئات الملايين من ثروته في أعقاب إدانته
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81 دولارا للبرميل
  • ماسك ينوي استضافة ترامب في لقاء افتراضي عبر إكس
  • السعودية “تختبر” اهتمام العالم باقتصادها بطرح أسهم في أرامكو
  • أسهم أوروبا تصعد بدعم آمال رفع الفائدة الأميركية
  • أرامكو تستحوذ رسميا على 40% من شركة غاز ونفط باكستان
  • البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع
  • تباين أداء الأسهم الصينية خلال مايو