كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، رفع درجة الاستعداد والجاهزية لاستقبال موسم توريد القمح هذا العام 2024.

وشدد المحافظ، على مديرية التموين بتسهيل إجراءات استقبال القمح بالصوامع، مع إزالة العقبات أمام الموردين، وتقليل وقت الانتظار، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظًا على المحصول، مع التأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها، والمتابعة المستمرة لأعمال لجان الفرز والاستلام للأقماح من خلال غرفة عمليات رئيسة تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسئولة.

وشدد محافظ القاهرة، على مسؤولي اللجان بإعداد تقرير يومي بالكميات التي يتم توريدها، مؤكدًا أن الدولة تولى اهتمامًا بالغًا بمحصول القمح ولا تدخر جهدًا في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين عند القيام بعملية التوريد.

وذكر ناصر ثابت، مدير مديرية تموين القاهرة، أنه تم الانتهاء من استعدادت الصوامع والشون والهناجر على مستوى المحافظة والتي ستبدأ في استقبال محصول القمح وفقًا للتوقيتات والضوابط المقررة لذلك، مشيرًا إلى أن مواقع تخزين الأقماح المحلية بنطاق المحافظة بلغت 2 صومعة و2 بنكر، ومركز تجميع.

كما تصل السعة التخزينية للقمح بنطاق محافظة القاهرة إلى 46 ألف طن، لافتًا إلى أن أماكن التشوين أو التخزين تشمل صومعتين، الأولى في المطرية وقدرتها الاستيعابية 10 آلاف طن والثانية في التبين وتسع 4800 طن فضلًا عن وجود بنكرين على مستوى المحافظة شمال وجنوب، هما بنكر السلام وسعته 12 ألف طن وبنكر عزبة الوالدة بحلوان وطاقته الاستيعابية 7000 طن، بالإضافة إلى مركز تجميع التبين ويتبع شركة جنوب وسعته 11000 طن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان اللواء خالد عبد العال موسم توريد القمح طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مسؤول: الطاقة الاستيعابية القصوى للمسالخ في مكة 177 ألف رأس يوميا

قال مدير إدارة الأسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة في مكة، جمعان الزهراني، إن الطاقة الاستيعابية القصوى للمسالخ في مكة المكرمة تصل إلى 177 ألف رأس في اليوم.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «السعودية» أن الوقت الحالي يشهد كثافة عالية على المسالخ من المواطنين والمقيمين، وتم تنظيم حركة الدخول والخروج من المسالخ.

ولفت إلى وجود خطة تشغيلية خلال موسم الحج من خلال إشراف مباشر من إمارة مكة المكرمة بالشراكة مع جميع قطاعات الدولة للوصول إلى تقديم الخدمات لكل المستفيدين.    

تصل الطاقة الاستيعابية القصوى للمسالخ في مكة المكرمة إلى 177 ألف رأس في اليوم.

جمعان الزهراني - مدير إدارة الأسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة في مكة#يسر_وطمأنينة | #قناة_السعودية pic.twitter.com/wpNrgnjBDW

— قناة السعودية (@saudiatv) June 16, 2024

مقالات مشابهة

  • مسؤول: الطاقة الاستيعابية القصوى للمسالخ في مكة 177 ألف رأس يوميا
  • مواعيد قطارات «القاهرة- الإسماعيلية- بورسعيد» والعكس أول أيام عيد الأضحى
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • زيادة كمية الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 158 ألف طن
  • محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 404 آلاف طن
  • محافظ المنيا:توريد 404 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم
  • توريد 404 آلاف طن قمح في المنيا منذ بدء الحصاد
  • ارتفاع توريد القمح في المنيا إلى 404 آلاف طن منذ بداية الموسم
  • مساجد وساحات بالعاصمة.. أشهر أماكن صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة القاهرة.. وإمامين أساسي واحتياطي
  • محافظ أسوان: تخطي المستهدف في توريد كميات القمح داخل وخارج المحافظة بنسبة 105.8%