صدى البلد:
2024-06-02@20:15:53 GMT

للموظفين.. 5 أيام إجازة قبل انتهاء شهر أبريل

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

انتهت إجازة عيد الفطر المبارك للعام 2024 الأحد، 14 أبريل، وهذه الإجازة، شملت العاملين في القطاع العام والأعمال والبنوك، هي إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

الإجازات الرسمية المتبقية خلال شهر أبريل 2024

بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، سيكون العاملون في القطاع العام والأعمال على موعد مع يوم إجازة إضافية في شهر أبريل، بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية، وفقا للموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، سيكون يوم الخميس 25 أبريل إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء.

بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، ستكون هناك أربعة أيام عطلات أسبوعية متبقية في أبريل، تشمل الجمعة والسبت في الأيام 19 و20، والجمعة والسبت في الأيام 26 و27، وبذلك، يكون العاملون قد حصلوا على مجموع 5 أيام من الإجازات في أبريل. 

ويضم شهر أبريل العديد من الإجازات الرسمية للعاملين في القطاعين العام والخاص بالدولة والمدارس والجامعات، إضافة إلى إجازة عيد الفطر، وعيد تحرير سيناء إضافة إلى الإجازات والعطلات الرسمية.

إجازة اعتيادية سنوية بأجر كامل

وتنص المادة (48) من قانون الخدمة المدنية على أنه يستحق الموظف إجازة اعتيادية سنوية بأجر كامل، لا يدخل في حسابها أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية فيما عدا العطلات الأسبوعية، وذلك على الوجه الآتي:
1. 15 يومًا في السنة الأولى وذلك بعد مضي ستة أشهر من تاريخ استلام العمل.

2. 21 يومًا لمن أمضى سنة كاملة في الخدمة.

3. 30 يوما لمن أمضى عشر سنوات في الخدمة.

4. 45 يومًا لمن تجاوز سنه الخمسيــن. 

وطبقا لقانون الخدمة المدنية يستحق الموظف من ذوي الإعاقة إجازة اعتيادية سنوية مدتها خمسة وأربعين يوما دون التقيد بعدد سنوات الخدمة. 

وللسلطة المختصة أن تقرر زيادة مدة الإجازة الاعتيادية بما لا يجاوز خمسة عشر يومًا لمـن يعملون في المناطق النائية، أو إذا كان العمـل في أحد فروع الوحدة خارج الجمهورية. 

إجازات شهر أبريل 

ونرصد لكم إجازات شهر أبريل القادم، والتي جاءت كالتالي:

يوم الجمعة 5 أبريل: عطلة أسبوعية.يوم السبت 6 أبريل: عطلة أسبوعية.من الثلاثاء 9 أبريل إلى الخميس 11 أبريل: إجازة عيد الفطر «3 أيام».يوم الجمعة 12 أبريل: عطلة رسمية.يوم السبت 13 أبريل: عطلة أسبوعية.يوم الجمعة 19 أبريل: عطلة أسبوعية.يوم السبت 20 أبريل: عطلة أسبوعية.يوم الخميس 25 أبريل: عيد تحرير سيناء.يوم الجمعة 26 أبريل: عطلة أسبوعية.يوم السبت 27 أبريل: عطلة أسبوعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجازة إجازة رسمية عيد الفطر اجازات شهر ابريل دار الإفتاء عطلة أسبوعیة یوم إجازة عید الفطر یوم الجمعة شهر أبریل یوم السبت

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. كم عدد أيامها؟

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، تزامنا مع الجو المعتدل يسعى عدد كبير من المواطنين لمعرفة عدد أيام إجازة عيد الأضحى وتوقيتها، للسفر والاسترخاء وقضاء عطلة ممتعة في العيد، إضافة إلى معرفة توقيت الذبح وكيفيته، والتخطيط للاحتفال مع الأهل والأصدقاء بطقوس وشعائر العيد، وفيما يلي موعيد إجازة عيد الأضحى 2024.

وطبقًا لحسابات معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإنّ شهر ذي الحجة سيأتي مباشرة بعد اقتران يحدث الساعة 2.39 مساءً بتوقيت القاهرة الموافق 29 من ذي القعدة 1445 هجريا، 6 يونيو 2024 ميلاديا، لذا تأتي وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

متى ستبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك؟

تعتبر إجازة عيد الأضحى المبارك من أطول الإجازات التي يحصل عليها المواطنين هذا العام، إذ إنّ من المقرر أن تبدأ الإجازة من يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024 وهو عطلة أسبوعية رسمية، ويوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، وقفة عرفات، ثم يأتي توزيع أيام الإجازة، كالتالي:

يوم الاحد 16 يونيو: أول أيام عيد الأضحى.

يوم الاثنين 17 يونيو: ثاني أيام عيد الأضحى.

يوم الثلاثاء 18 يونيو: ثالث أيام عيد الأضحى.

يوم الأربعاء 19 يونيو: رابع أيام عيد الأضحى.

يوم الخميس 20 يونيو: بدلا من يوم السبت.

يوم الجمعة والسبت: إجازة رسمية.

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى؟ 

ووفقًا لهذا الترتيب سيكون عدد أيام إجازات عيد الأضحى المبارك هو الأطول للموظفين لعام 2024 حيث سيصل إلى 9 أيام متواصلة لجميع الموظفين بالقطاعين الخاص والحكومي، وستكون تلك الإجازة مدفوعة الأجر.

ومن المقرر إعلان أيام إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل رسمي بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445 هجريا، ومعرفة يوم الوقفة وبالتالي ستعلن الدولة أول أيام عيد الأضحى والإجازة الرسمية، التي من المرجح أن تكون أطول إجارة للموظفين.

وتختلف طرق الاحتفال بالعيد وقضاء الإجازة، إما بالسفر أو تبادل الزيارات العائلية، الخروج للتنزه في الحدائق العامة وعلى النيل والقناطر الخيرية من أكثر الطرق شيوعا للاحتفال بالعيد، الجو في منتصف شهر يونيو أيضا يشجع على السفر للبحر وقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء.

مقالات مشابهة

  • تحليل توقعي: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024
  • كل ما تحتاج إلى معرفته عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى لعام 2024.. تتسلل التساؤلات والتفاصيل المحيطة بموعد إجازة عيد الأضحى لعام 2024 إلى عقول المواطنين، حيث يبحثون عن التواريخ الدقيقة وعدد الأيام المتوف
  • البحث عن العيد: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024
  • إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. اعرف هتبدأ امتى
  • عطلة عيد الأضحى 9 أيام / تفاصيل
  • عيد الأضحى.. موعد أطول إجازة متصلة للموظفين في شهر يونيو 2024
  • أسماء وأماكن ساحات عيد الأضحى في مصر 2024
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. كم عدد أيامها؟
  • 9 أيام متواصلة.. أطول عطلة رسمية للموظفين في عيد الأضحى المبارك
  • شقيق المواطن المفقود هتان شطا: أخي توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به منذ 22 أبريل