انتقدت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، موقف مجلس الأمن الدولي من الهجوم الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق في الأول من أبريل الجاري.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 إنه كان ينبغي لمجلس الأمن الدولي أن يدين الهجوم الإسرائيلي على القنصلية العامة الإيرانية في دمشق، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية.

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع الزعيم الإيراني إبراهيم رئيسي، ناقش خلالها رؤساء الدول الوضع المتدهور في الشرق الأوسط.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من الهجوم الإيراني ضد إسرائيل، الذي وقع السبت الماضي، حيث أطلقت طهران مئات الصواريخ والطائرات المسيرة بدون طيار، ضد تل أبيب التي تمكنت من إسقاط 99% منها بمعاونة من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زاخاروفا مجلس الأمن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة

أصدرت السفارة الروسية في مصر تحذيرًا من احتمالية نشوب حرب نووية، بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية، ودول أعضاء أخرى في حلف الناتو، استخدام أسلحتهم لضرب الأراضي الروسية، وفقا لـ«روسيا اليوم».

الغرب أعلن مشاركته المباشرة في العمليات القتالية

وأكدت السفارة أن نظام كييف استهدف مناطق سلمية في المدن الروسية بالصواريخ والقذائف التي تم تسليمها من قبل الأمريكيين والأوروبيين، وأشارت إلى أن الغرب اعترف بذلك بشكل مفتوح الآن.

وأكدت السفارة، أن الغرب أعلن مشاركته المباشرة في العمليات القتالية، حيث يتطلب تشغيل أنظمة الأسلحة استخدام المعلومات من أقمار الاستطلاع الغربية ووجود القوات العسكرية لحلف الناتو في أوكرانيا.

وأشارت إلى أن بعض هذه الأسلحة يمكن استخدامها بواسطة قنابل نووية، مثل مقاتلات F-16 التي يرسلها الناتو إلى أوكرانيا والتي يمكنها حمل السلاح النووي.

أراضي الولايات المتحدة وحلفائها ستكون هدفا للضربات الروسية

وأشارت السفارة إلى أنه في ظل اعتراف الناتو رسميًا بمداهمة الأراضي الروسية وقتل المدنيين، فإن أراضي الولايات المتحدة وحلفائها ستكون هدفا للضربات الروسية الانتقامية، بما في ذلك المنشآت العسكرية الأمريكية والغربية الأخرى في بلدان أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الصيني على خلفية موقف بكين الداعم للإمارات في قضية الجزر الثلاث
  • إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي.. ما علاقة إسرائيل؟
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تقويض جهود أونروا
  • روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة
  • السفارة الإيرانية في السويد ترد على اتهامات "تجنيد عصابات" ضد إسرائيل
  • موسكو تنتقد دولا غربية أذنت باستخدام أسلحتها على الأراضي الروسية
  • مجلس الأمن يصوت على قرار بوقف الهجوم على رفح وواشنطن تصفه بـغير المتوازن
  • نائبة أمريكية تنتقد بايدن: سيقودنا لحرب مع روسيا
  • الأمن السويدي يرصد شبكات إجرامية "تستخدمها إيران"
  • روسيا تعرب عن تعازيها في مأساة مخيم النازحين بغزة