RT Arabic:
2024-06-16@09:11:59 GMT

"طيران الإمارات" تعلق إجراءات سفر المغادرين من دبي

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

'طيران الإمارات' تعلق إجراءات سفر المغادرين من دبي

أعلنت شركة "طيران الإمارات" تعليق إجراءات السفر للمغادرين من مطار دبي الدولي اعتبارا من الساعة 8:00 صباحا يوم 17 أبريل حتى منتصف الليل بسبب سوء الأحوال الجوية

إقرأ المزيد الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال الأعوام الـ 75‬‎ الماضية

وكتبت الشركة على حسابها في منصة "إكس" اليوم الأربعاء، إنه "يمكن للعملاء المتأثرين الاتصال بوكيل الحجز الخاص بهم أو زيارة موقع الناقلة (الشركة) لإعادة الحجز".

وتابعت في بيان: "ستستمر إجراءات المسافرين الذين يصلون إلى دبي والذين يمرون بالفعل برحلات الترانزيت، ويمكن للعملاء توقع حدوث تأخير في رحلات المغادرة والوصول، وننصحهم بالتحقق من أحدث جداول الرحلات".

وأضافت: "نعتذر بشدة عن الإزعاج الذي سببناه، تعمل طيران الإمارات جاهدة لاستعادة عملياتنا المجدولة، وستقدم فرقنا كل الدعم الممكن للعملاء المتأثرين".

Emirates is suspending check-in for passengers departing @DXB from 8:00am on 17 April until midnight, due to operational challenges caused by bad weather and road conditions. Affected customers can contact their booking agent or visit https://t.co/H1klWYurOd for rebooking. (1/3) pic.twitter.com/88P1WJHB2n

— Emirates Support (@EmiratesSupport) April 17, 2024

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن شركة "فلاي دبي" للطيران قالت أمس الثلاثاء، إنها علقت مؤقتا جميع الرحلات المغادرة من دبي حتى العاشرة من صباح يوم الأربعاء بتوقيت دبي لسوء الأحوال الجوية.

ونقل عن متحدث باسم "فلاي دبي" قوله إن "الشركة لن تقبل خلال تلك الفترة مسافرين دبي ليست وجهتهم النهاية".

وأعلن مطار دبي الدولي مساء الثلاثاء تحويل رحلاته القادمة مؤقتا لحين تحسن الأحوال الجوية، مع إبقاء رحلات المغادرة كما هي.

ويظهر الموقع الإلكتروني لمطار دبي، أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم، أن عشرات الرحلات الجوية في 16 أبريل تأخرت أو ألغيت، وأشار إلى أن الجهات المتضررة تشمل الهند وباكستان والسعودية والمملكة المتحدة.

وشهدت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الثلاثاء، هطولا استثنائيا للأمطار يعد الأول بكثافته منذ 75‎ سنة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن هذه الهطولات هي الأكثف منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949.

المصدر: RT+"وام"

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطقس دبي طائرات فيضانات مطارات

إقرأ أيضاً:

بلومبرغ: غرامة أمريكية على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة

14 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكدت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية أن الولايات المتحدة غرمت “طيران الإمارات” بمبلغ قدره 1.8 مليون دولار لتشغيلها رحلات في “أجواء عراقية محظورة”.

وأشارت “بلومبرغ” إلى أن الوزارة ذكرت في بيان أن “أكبر شركة طيران للرحلات الطويلة في العالم قامت بتسيير طائرات تحمل الرمز المميز لشركة الطيران الأمريكية “جيت بلو إيروايز كورب” فوق مناطق في البلاد حظرتها إدارة الطيران الفيدرالية على المشغلين الأمريكيين”.

وأكدت وزارة النقل الأمريكية قرار فرض الغرامات لكنها لم تتطرق إلى التحليق في أجواء عراقية، بحسب الوكالة.

وقالت الوزارة إن “تحقيق أجراه مكتب حماية مستهلكي الملاحة الجوية التابع للوزارة كشف أنه بين ديسمبر عام 2021 وأغسطس عام 2022، شغل طيران الإمارات عددا كبيرا من الرحلات تحت رمز “خطوط طيران جت بلو” في الرحلات بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة في أجواء محظورة من قبل إدارة الطيران الفيدرالية للمشغلين الأمريكيين”.

وأضافت أنه “من خلال تشغيل هذه الرحلات بهذا الشكل، خرق طيران الإمارات شروط السلطة الممنوحة له للتشغيل والانخراط في العمليات الخاصة بالمسافرين من وإلى الولايات المتحدة من دون إشراف ملائم من وزارة النقل الأمريكية. هذا السلوك خالف أيضا أمرا تم التوافق عليها سابقا وصدر في أكتوبر عام 2020 والذي فرض مخالفات على طيران الإمارات لتشغيل رحلات حملت رمز “خطوط جت بلو للطيران” في أجواء خاضعة لحظر إدارة الطيران الفيدرالية”.

و”اتفاقية المشاركة بالرمز” (codeshare agreement) هي ترتيبات تجارية تسمح لشركة طيران ببيع مقاعد على رحلة تديرها شركة طيران أخرى، وفق ما أوضحته الوكالة.

وكانت شركة الطيران قد تلقت غرامة مماثلة في أكتوبر 2020، بحسب بيان سابق نشرته وزارة النقل الأمريكية عبر موقعها.

وبحسب أمر الموافقة آنذاك، قالت شركة “طيران الإمارات” إن الطيارين دخلوا المجال الجوي المحظور لأنه تم توجيههم إليه من قبل مراقبي الحركة الجوية.

ولم يرد ممثلون “طيران الإمارات” على طلب “بلومبرغ” التعليق مباشرة، بينما قالت “جت بلو” إن “اتفاقية المشاركة بالرمز” مع “طيران الإمارات” انتهت في أكتوبر عام 2022، وأن لا علاقة لها بالرحلات المذكورة ببيان الوزارة الأمريكية.

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الرصيف العائم قبالة غزة قد ينهار بسبب الأحوال الجوية
  • تفكيك رصيف المساعدات العائم في غزة للمرة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية
  • طقس أول أيام عيد الأضحى.. بيان من الأرصاد بشأن الأحوال الجوية
  • بلومبرغ: غرامة أمريكية على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • أمريكا تغرم طيران الإمارات 1.5 مليون دولار
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • غرامة ضخمة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • "بلومبرغ": غرامة أمريكية على "طيران الإمارات" لتشغيلها رحلات في "أجواء عراقية محظورة"
  • غرامة أميركية بحق طيران الإمارات بسبب التحليق في أجواء عراقية محظورة
  • للتحليق في أجواء عراقية محظورة.. غرامة أميركية بحق طيران الإمارات