دعا وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، اليوم الأربعاء، إسرائيل إلى وقف عملياتها العسكرية في غزة، مكررا أن الوقت قد حان لوقف إطلاق النار في الجيب الفلسطيني.

 

ودعمت إيطاليا في البداية تصرفات إسرائيل في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر، ولكن في الآونة الأخيرة تراجعت عن دعمها بعد مقتل الآلاف من المدنيين.

وفي مقابلة مع صحيفة "لا ستامبا" اليومية، قال تاياني على أن الحرب في غزة اندلعت بسبب الهجوم الذي شنته «حماس».


وشدد تاياني على أن "وقف إطلاق النار أصبح ضروريا الآن.. يجب على إسرائيل وقف العمليات العسكرية التي أثرت بشكل كبير على السكان الفلسطينيين"، بحسب وكالة "رويترز".

 

وأجريت المقابلة قبل اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الذي سيستضيفه تاجاني في جزيرة كابري الإيطالية. وتتولى إيطاليا الرئاسة الدورية لمجموعة السبع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرب في غزة الخارجية الإيطالي السكان الفلسطينيين العمليات العسكرية أنطونيو تاياني هجوم حماس هجوم حماس في 7 أكتوبر خارجية مجموعة الدول السبع وزير الخارجية الإيطالي وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني مجموعة الدول السبع

إقرأ أيضاً:

ليندسي غراهام: على بايدن توضيح أن مقترح وقف النار لن يمنع من تدمير "حماس"

دعا السيناتور الجمهوري بالكونغرس الأمريكي ليندسي غراهام الرئيس جو بايدن إلى توضيح أن اقتراح وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه لا يمنع إسرائيل من مواصلة العمليات العسكرية لتدمير "حماس".

السيسي مستقبلا ليندسي غراهام: نحذر من خطورة استمرار العمليات برفح وانعكاساتها على الأمن الإقليمي

وقال غراهام في منشور عبر صفحته على منصة "إكس" "إن كافة شرائح المجتمع الإسرائيلي تريد شيئين: إطلاق سراح الرهائن وإعادتهم إلى الوطن، وعدم العيش في خوف من 7 أكتوبر جديد، ويجب تحقيق كلا الهدفين".

وأضاف غراهام أن "الهزيمة الدائمة لحماس لا تصب في مصلحة المنطقة فحسب، بل في مصلحة أمريكا. يحتاج الرئيس بايدن إلى أن يكون واضحا تماما إن اقتراح وقف إطلاق النار هذا لا يمنع إسرائيل من مواصلة العمليات العسكرية لتدمير حماس وضمان عدم وجود دور لها في المستقبل".

All corners of Israeli society want two things:

➡️The hostages released and brought home
➡️ Not to live in fear of another October 7

Both objectives must be accomplished.

The enduring defeat of Hamas — ending this barbaric terrorist organization forever — is not only in the…

— Lindsey Graham (@LindseyGrahamSC) June 1, 2024

وكان غراهام زار مصر حيث التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي مشيدا بالدور المحوري الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، وبالوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة.

كما زار غراهام إسرائيل والتقى رئيس الوزارء بنيامين نتنياهو، حيث هاجم المحكمة الجنائية الدولية مؤكدا أنه سيبذل كل ما في وسعه لـ"مساءلتها" بسبب عزمها إصدار مذكرات الاعتقال بحق قادة في إسرائيل.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة أعلن بايدن أن إسرائيل قدمت مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

وفيما قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحرب على غزة لن تنتهي حتى تتحقق كل أهدافها، أعلنت حركة حماس، أنها تنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب بايدن.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: إسرائيل حققت معظم الأهداف العسكرية في قطاع غزة
  • حماس: صمود غزة أمام إسرائيل 8 شهور "معجزة".. وهدفنا وقف الحرب
  • وصول أولى قوافل حجاج فلسطين إلى المدينة المنورة
  • مستشار نتنياهو: إسرائيل وافقت على خطة بايدن لوقف إطلاق النار فى غزة
  • ليندسي غراهام: على بايدن توضيح أن مقترح وقف النار لن يمنع من تدمير "حماس"
  • ما دور رئيس الـ "سي أي إيه" في مفاوضات غزة ؟
  • عاجل .. أبرز تفاصيل خريطة الطريق بشأن غزة
  • الخداع الأمريكي على حساب دماء الفلسطينيين
  • قوات حفظ سلام في غزة.. أول دولة آسيوية تعلن موقفها
  • إيطاليا تعلن استعدادها لإرسال منظومة دفاع جوي لأوكرانيا