صدى البلد:
2024-06-12@02:36:01 GMT

إغلاق ميناء نويبع البحري لسوء الأحوال الجوية

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT


أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، في بيان اليوم، عن إغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة الرابعة  عصرًا لسوء الأحوال الجومائية، واضطراب حالة البحر بعد تراوح شدة الرياح بين 25- 30 عقدة جنوبية، والضغط 1006، ونسبة الرطوبة العظمي 55 والصغرى 35 ، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 2.5 - 3 أمتار.


 

وأوضح البيان أنه جرى إيقاف حركة الملاحة وكافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.
وأصدر اللواء محمد عبدالرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات صارمة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ، والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية، و تفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة، ومنع الأنشطة البحرية حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

ميناء نويبع IMG-20240406-WA0026

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء نويبع اغلاق 6 ساعات إغلاق

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين”، “تنفيذ 3 عمليات في البحرين الأحمر والعرب، ضدّ سفن انتهكت قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية”.

وقال الناطق العسكري باسم “الحوثيين” العميد يحيى سريع في بيان: “استهدفنا المدمرة البريطانية دايموند في البحر الأحمر وسفينتين انتهتكا قرار الحظر البحري على إسرائيل وذلك ردا على مجزرة النصيرات في قطاع غزة”.

وأضاف سريع: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على مجزرة النصيرات في قطاع غزة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي يوم أمس السبت، نفذت القوة الصاروخية عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية دايموند في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وكان الإصابة دقيقة”.

وتابع سريع: “كما نفذت القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير عمليتين عسكريتين مشتركتين ضد سفينتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة إحداهما تعرضت لإصابة مباشرة ونشب فيها حريق وسفينة ثانية في مياه بحر العرب وأصيبت بشكل مباشر”.

وقال: “نفذت العمليتان بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة  ونحن مستمرون في واجبنا الديني والأخلاقي والإنساني ولن نتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن شعب غزة”.

هذا وأعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، “أنها ستواصل الهجمات على السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، مؤكدة أن ذلك يأتي في سياق الدفاع المشروع عن النفس، كما يؤكدون أنهم سيواصلون عملياتهم العسكرية حتى يتم الاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء إلى القطاع”.

مقالات مشابهة

  • البحرية الأمريكية تنقل مدمرة "مايسون" من البحر الأحمر إلى المتوسط
  • ميناء طنجة ​​المتوسط بالمغرب: لا تأثير لاضطرابات البحر الأحمر
  • تداول 5400 طن مادة بروبلين عبر موانئ البحر الأحمر
  • الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا مدمرة بريطانية في البحر الأحمر
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر
  • والي البحر  الأحمر يعلن  إغلاق  المدارس
  • تداول 17 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 17 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • «17 ألف طن بضائع».. تفاصيل حركة الواردات والصادرات بمواني البحر الأحمر
  • 4591 سفينة عبرت البحر الأحمر في 3 أشهر