أكدت حركة المقاومة الفلسطينية حماس انها تتابع تطورات رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية المشروع والمستحق على الكيان الصهيوني جراء جريمة استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وثمنت حماس في بيان لها؛ الرد الإيراني، مستهجنة الموقف الغربي المنحاز الذي هب لحماية الكيان في الوقت الذي يصمت عن حرب الإبادة الجماعية في غزة، والتنكيل الذي يتعرض له شعبنا في القدس والضفة وأسرانا في سجون الاحتلال.

وقالت حركة حماس: الرد الإيراني يؤكد أن الوقت الذي كان يستطيع فيه الكيان الصهيوني أن يعربد كما يريد بلا حساب أو عقاب قد انتهى، وانتهت معه أوهام الرهان عليه.

وختمت حماس بيانها، قائلة " نجدد دعوتنا للأمة العربية والإسلامية وقوى المقاومة في المنطقة وأحرار العالم لمواصلة إسناد شعبنا الفلسطيني في معركة "طوفان الأقصى" المجيدة لتحرير أرضه ومقدساته.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بيلاي تؤكد على ارتكاب إسرائيل جرائم في غزة

غزة – اعتبرت حركة الفصائل الفلسطينية، أن تصريحات رئيسة لجنة التحقيق المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة نافي بيلاي، امس الأربعاء، تأكيد أممي جديد على جرائم إسرائيل في قطاع غزة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت بيلاي أن “إسرائيل قتلت وتسببت في إعاقة عشرات آلاف الأطفال في قطاع غزة، ومن المحتمل أيضا أن يكون آلاف آخرون تحت الأنقاض” جراء الغارات الإسرائيلية.

وأشارت في كلمة خلال اجتماع بشأن تقرير للجنة، على هامش الدورة 56 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، إلى أن الحرب الإسرائيلية أثرت بشكل خطير على البنية التحتية اللازمة لرفاهية الأطفال، بما في ذلك المستشفيات والمدارس والخدمات الأساسية.

وتعليقا على ذلك، قالت حركة الفصائل في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن تصريحات بيلاي “تأكيد جديد من جهة أممية رفيعة على ما اقترفه جيش الاحتلال الصهيوني المجرم ويستمر في اقترافه في قطاع غزة وكافة أراضينا المحتلة، من جرائم وانتهاكات لا مبرر لها سوى تطبيق الإبادة والتطهير العرقي والتهجير ضد شعبنا الفلسطيني”.

وأشادت الحركة بـ”الجهد الدولي لتوثيق جرائم الاحتلال وإدانة انتهاكاته وإحقاق العدالة الدولية”.

لكنها أسفت أن “يتم مساواة الضحية بالجلاد”، ورفضت أن “يستمر تكرار اتهامات الاحتلال ضد المقاومة الفلسطينية والتي ثبت كذبها عبر تقارير وتحقيقات مستقلة”.

كما دعت حركة الفصائل المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة الجهات الحقوقية إلى “العمل على وقف جرائم المحتل الصهيوني ضد شعبنا”.

وأكدت أنها “تعتبر مسؤولية جماعية، وواجبا قانونيا وأخلاقيا في وقف جريمة الإبادة التي تتم على مرأى ومسمع من العالم كله”.

كذلك دعت إلى “دعم جهود محكمة العدل الدولية في محاسبة الكيان الصهيوني المارق وقادته مجرمي الحرب”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت قرابة 123 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات معظمهم أطفال.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية: حق العودة حق مقدس تتوارثه الأجيال الفلسطينية
  • بيلاي تؤكد على ارتكاب إسرائيل جرائم في غزة
  • حماس: تدمير جيش الاحتلال معبر رفح إمعان في الجرائم بحق شعبنا
  • حماس: إقدام جيش الاحتلال على تدمير معبر رفح هو إمعان في الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا
  • الجماعة الإسلامية في لبنان لـ"صفا": معركتنا مع الاحتلال مفتوحة حتى انتهاء العدوان على غزة
  • حماس تعلق على تصريحات رئيسة لجنة التحقيق الأممية 
  • حماس: اغتيال الطبيب الرنتيسي تأكيدٌ على إجرام العدو الصهيوني وهمجيته
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • عودة الدواعش: مشروع عربي – إسرائيلي
  • حماس تدعو لوقف جريمة التجويع والإبادة التي يشنها العدو الصهيوني على غزة