صحيفة الخليج:
2024-06-11@23:03:19 GMT

«وام» توقع اتفاقية تعاون مع تلفزيون «بريكس»

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

«وام» توقع اتفاقية تعاون مع تلفزيون «بريكس»

وقعت وكالة أنباء الإمارات «وام»، اتفاقية تعاون إعلامي وتبادل إخباري مع تلفزيون «بريكس»، الشبكة الدولية التي تضم وسائل الإعلام الشريكة في دول مجموعة بريكس.

وقع الاتفاقية، محمد جلال الريسي، المدير العام ل«وام»، وجانا تولستيكوفا، المديرة التنفيذية ل«بريكس»، خلال لقاء عبر الاتصال المرئيد.

وبموجب الاتفاقية، يتبادل الطرفان الأخبار اليومية باللغات والصور والفيديوهات للاستخدام والتوزيع، على المنصات الخاصة بالجهتين وشركائهما في العالم، واستخدام هذه المواد في نشراتهما الإخبارية وتوزيعها على وسائل الإعلام المختلفة الخاصة بهما.

وأكد محمد جلال الريسي، أهمية توقيع هذه الاتفاقية، ما يسهم في تعزيز التقارب الحضاري والثقافي بين دولة الإمارات ودول مجموعة بريكس.

وقال إن هذه الاتفاقية تسهم في ترسيخ استراتيجية دولة الإمارات وحرصها على التعددية في دعم السلام والتنمية، لتحقيق رفاهية وازدهار الشعوب والأمم في جميع أنحاء العالم، خاصة بعد انضمام دولة الإمارات إلى مجموعة «بريكس».

فيما أكدت جانا تولستيكوفا، حرص تلفزيون بريكس على تعزيز التعاون الإعلامي مع وكالة أنباء الإمارات. وأعربت عن ترحيب «بريكس» بالمشاركة في الكونغرس العالمي للإعلام، للمساهمة في دفع الجهود الدولية ودعم التوجهات العالمية والمشاركة في صناعة نموذج استثنائي من التعاون الإعلامي العالمي، قادر على دفع مسيرة التنمية المستدامة في العالم، من أجل مستقبل مشرق لجميع الشعوب والمجتمعات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

عمالقة الإنتاج الفني والموسيقي يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي للارتقاء بصناعة الفن والموسيقى

أعلنت كل من“مجموعة روتانا للموسيقى” و“روتانا استوديوز” الشركتين الشقيقتين توقيع مذكرة تفاهم للتعاون، بهدف تعزيز الإبداع والتنوع في صناعة الفن والموسيقى،وذلك بهدف تحقيق مزيد من التطور والنمو في عالم الفن والإنتاج الفني، لدعم الإبداع والمواهب الفنية، وتعزيز الحضور الفني للشركتين على الساحة العربية والعالمية.


تسـهم هذه الاتفاقية لدعم قطاع الفن والإبداع في المملكة للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2023، من خلال تعزيز التنمية الشاملة والهوية الوطنية، وتشجيع الابتكار والإبداع، وتوفير بيئة مشجعة للمبدعين.


تشمل هذه المذكرة جملة من الأهداف والمبادئ لتعزيز الجهود المشتركة في مجالات الإنتاج الفني والموسيقي، بما في ذلك استخدام المحتوى الموسيقي والاستعانة بالفنانين الموهوبين، ورعاية بعض الإنتاجات الفنية المشتركة.

"روتانا استوديوز" 


تعمل "روتانا استوديوز" باستمرار على تطوير وتقديم محتوى ترفيهي عالي الجودة يلبي تطلعات الجماهير في جميع أنحاء العالم العربي. وتتميز بتنوع واسع في مجموعة أفلامها الروائية والوثائقية، ما يجعلها واحدة من أهم الوجهات لمحبي السينما العربية. 
 

معلومات عن شركة روتانا 

 

من ناحية أخرى، تسعى مجموعة روتانا للموسيقى  إلى تعزيز التجارب الصوتية المميزة للجمهور من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المحتوى الموسيقي بأعلى معايير الجودة، تتضمن مكتبتها الغنية تسجيلات لأهم الفنانين العرب والإصدارات الحصرية، وتعتبر وجهة رئيسية لعشاق الموسيقى العربية. 
 

الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود


وفي هذا السياق، علقت صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا استوديوز قائلة في بيان صحفي لها:" تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تعزيز موقعنا كشركتين رائدتين في مجال الإنتاج الفني. إن هذه الشراكة ستسهم بشكل كبير في تعزيز التفاعل الإبداعي وتقديم محتوى فني ذو جودة عالية للجماهير". 
 

سالم الهندي


من جانبه، علق الأستاذ سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا للموسيقى قائلًا: "تعتبر هذه الشراكة خطوة استراتيجية مهمة تعكس التزامنا بتقديم المزيد من التجارب الفنية المتميزة للجمهور، ونحن واثقون من أن هذه التعاون سيفتح آفاقًا جديدة للإبداع والابتكار في مجال الإنتاج الفني والموسيقي ". ويأتي هذا التوقيع ليؤكد التزام الشركتين الشقيقتين بتقديم الأفضل وتعزيز الحضور الفني والثقافي للمنطقة والعالم، وتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية
  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسس والأرشيف والمكتبة الوطنية لدعم الجهود والمبادرات الوطنية
  • تعاون بين «إيدج» و«أداني» في الدفاع والأمن
  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية لدعم المبادرات الوطنية
  • تهدف إلى تسخير الموارد لدعم الجهود والمبادرات الوطنية .. اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية
  • عبدالله بن زايد: مشاركة الإمارات في «بريكس» تعكس رؤيتها في بناء جسور التعاون الاقتصادي
  • عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة “بريكس”
  • عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة بريكس
  • أكور توقع اتفاقية مع نايا للتطوير العقاري للارتقاء بواقع منطقة رأس الحكمة في مصر
  • عمالقة الإنتاج الفني والموسيقي يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي للارتقاء بصناعة الفن والموسيقى