قال النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ، إن زيارة الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين إلى مصر ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي بعد تصاعد أحداث الصراع في المنطقة، والتي كان آخرها الصراع الإيراني الإسرائيلي، الذي يمثل امتدادا واتساعا للحرب الإسرائيلية على غزة، وهو ما حذرت منه مصر مرارا وتكرارا باتساع رقعة الصراع إلى الجوار بما يهدد الأمن القومي في المنطقة بشكل كامل.

زيارة ملك البحرين إلى مصر

وأضاف الرشيدي، في بيان له اليوم، أن تصريحات الرئيس السيسي وكذلك العاهل البحريني جاءت واضحة وحازمة وحاسمة وكاشفة بأن الاحتلال الإسرائيلي يمارس انتهاكات قانونية وإنسانية دولية في الأراضي الفلسطينية، ويمارس إبادة جماعية وسياسة تجويع وقتل وترويع لجميع المدنين في غزة، دون النظر لأي اعتبارات إنسانية أو حقوقية أو قانونية، الأمر الذي يتطلب تحرك دولي عاجل من أجل وقف هذه الحرب، والعمل على أمن وسلامة المنطقة العربية والأمن القومي العالمي.

دعم القضية الفلسطينية

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي بذلت وتبذل وستبذل جهودا كبيرة لدعم الأشقاء في غزة في مواجهتهم الحرب الغاشمة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولم ولن تتراجع عن أداء دورها الريادي في المنطقة في مواجهة التحديات الإقليمية التي تشهدها المنطقة العربية.

ولفت الرشيدي إلى أن مصر لم ولن تقبل بسياسة التهجير القسري التي يمارسها نتنياهو ضد الشعب الفلسطيني، وكذلك نهج الإبادة الجماعية وسط الصمت المتخاذل من المجتمع الدولي، الذي سيحاسبه التاريخ حسابا شديدا على ما زُهقت من أرواح ودماء على الأراضي الفلسطينية، مشددا على ضرورة دعم جهود وقف إطلاق فوري للنار في غزة، والعمل على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود يونيو 1967.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي ملك البحرين غزة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الحكيم يوجه رسالة للفصائل الفلسطينية ويحمل المجتمع الدولي مسؤولية ما يجري في غزة

بغداد اليوم -  بغداد

حمل رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء (28 آيار 2024)، المجتمع الدولي والعالم الإسلامي مسؤولية دعم القضية الفلسطينية.

وذكر مكتب الحكيم في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيس تحالف قوى الدولة تفقد الجرحى الفلسطينيين الراقدين في مستشفى مدينة الطب ببغداد"، مبينا ان "الحكيم أشاد بالمعنويات العالية للجرحى من الرجال والنساء والأطفال الذين ينشدون العودة إلى بلدهم منتصرين و مرفوعين الرأس".

وقال الحكيم بحسب البيان، إن "الزيارة في أيام حزينة وعصيبة على الشعب الفلسطيني حيث سقوط عدد من الشهداء في مخيم رفح بعد استهداف الكيان الإسرائيلي الغاصب للمخيم في عملية تجاوز فيها كل الأعراف والتقاليد الدولية في الحروب".

وأضاف ان "الكيان الإسرائيلي يمارس إبادة جماعية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني" مؤكدا ان "القتل العشوائي الذي يحصل يجعلنا أمام مسؤوليات كبيرة في العالم الإسلامي والمجتمع الدولي بأن نقف موقف المساندة والنصرة والدعم للقضية الفلسطينية بشكل عام ولغزة الصامدة بشكل خاص".

وتابع الحكيم ان "الزيارة في ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية في هذا اليوم هي رسالة لكل الفصائل الفلسطينية أن تتوحد وتتعاون مع بعضها وتتكامل لتحقيق النصر الكبير والوقوف بوجه الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة".

وأشار الى ان "موقف العراق المساند والداعم والمناصر لفلسطين ولقضية شعبها بكل ما أوتي من قوة في كل المجالات السياسية والإعلامية والإغاثية والدعم والإسناد الممكن توفيره لنصرة الشعب الفلسطيني".

مقالات مشابهة

  • حماس: الاحتلال يستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • الصين تعارض التهجير القسري للفلسطينيين وتدعم العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي: يجب التصدي لكل محاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني
  • موقف ثابت
  • وزير الإعلام الفلسطيني يدعو لسرعة التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي ومنع مخططات التهجير
  • ماكرون يؤكد التزام فرنسا بجهود السلام في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • مصر والصين تطالبان بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.. وترفضان «التهجير القسري» للفلسطينيين
  • احتفال نرويجي مؤثر بمناسبة الاعتراف بدولة فلسطين
  • الصين تدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على رفح
  • الحكيم يوجه رسالة للفصائل الفلسطينية ويحمل المجتمع الدولي مسؤولية ما يجري في غزة