زنقة 20. الرباط

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، منتصف نهار اليوم الأربعاء بمراكش ، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب يحملون الجنسيات الصينية والأوكرانية واللتوانية، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و25 سنة، وذلك لكونهم يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة عن السلطات القضائية الأمريكية، للاشتباه في ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وغسل الأموال المتحصلة من العائدات الإجرامية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف الأجانب الثلاثة المشتبه بهم تم في عمليات أمنية متزامنة بمدينة مراكش، وذلك في سياق التعاون الثنائي المتميز بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية تنقيط الأشخاص الموقوفين بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، قد أظهرت أنهم يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة بطلب من السلطات القضائية الأمريكية، وذلك لارتباطهم بنشاط كارتيلات إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات، وخصوصا مخدر “الفنتالين”، فضلا عن تبييض العائدات المالية لهذا النشاط الإجرامي.

وأشار إلى أنه قد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الوضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بالولايات المتحدة الأمريكية بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

وخلص البلاغ إلى أن توقيف المشتبه بهم يأتي في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

كمين أمني يطيح بثلاثيني أغرق مدينة المرسى العيون بماء الحياة المسكر

زنقة20| علي التومي

تمكنت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الشرطة المرسى بالعيون،اخيرا من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 36 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتحضير وترويج مسكر ماء الحياة.

وأمكن حسب مصدر أمني مأذون، من إيقاف المشتبه فيه بعد إعداد كمين له بحي النهضة بمدينة المرسى، قبل أن تسفر عملية التفتيش التي أجريت بداخل مسكنه عن حجز 150 لترا من المواد المخمرة، علاوة على 15 لتر من صافي مسكر ماء الحياة، بالإضافة إلى معدات معمل تقليدي خاص بعملية التقطير، كما تم حجز مبلغ مالي يشتبه كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، وهاتفين نقالين يستعين بهما في عملية الترويج.

يضيف ذات المصدر انه تم وضع الموقوف تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات قصد توقيف كل من له ارتباط بهذه القضية.

وتندرج هذه العملية ضمن المجهودات الحثيثة التي ما فتئت تبدلها مختلف مصالح مفوضية الشرطة المرسى من أجل محاربة كافة الظواهر الإجرامية وإيقاف مرتكبيها.

مقالات مشابهة

  • تفكيك شبكة تزوير السيارات بمكناس
  • درك سيدي افني يوقف شاحنة تهريب ضخمة محملة بـ 22 طناً من الأثواب والملاحف
  • فيديو يسقط مقترف سرقة في إنزكان
  • أمن طنجة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • أمن إنزكان يوقف سارق النساء
  • إنزكان..توقيف شخص متورط في السرقة بالخطف في شريط متداول بالتطبيقات
  • الشرطة تصل إلى مشتبه في سرقته سيدة بعدما ظهرت صورته في شريط يوثق العملية
  • ضبط آلاف الأقراص المهلوسة في حوزة مشتبه في تجارته في المخدرات بطنجة
  • كمين أمني يطيح بثلاثيني أغرق مدينة المرسى العيون بماء الحياة المسكر
  • بجاية: حجز 4560 قرص مهلوس و توقيف 3 أشخاص بإحدادن