تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا اليوم الخميس جمعية الأورمان فى تركيب عدد (300) وصلة مياه شرب نقيه للأسر الأكثر احتياجأ والأولى بالرعاية بقريتي أبو يعقوب والقريشة بمركز المنيا، وقريتي القيس والبهنسة بمركز بني مزار، وقريتي الفاروقية والسرارية بمركز سمالوط فى محافظة المنيا، وذلك بتكلفة اجمالية 4 مليون و500ألف جنيه.

ويأتى ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة المنيا وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام  اللواء اسامة القاضى، محافظ المنيا، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد ياسر بخيت، وكيل وزراة التضامن الاجتماعى بالمنيا، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهه بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جانبه، اكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الاكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، لافتًا أن الاسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

وأشار إلى أن المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، مضيفًا أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء محافظة المنيا، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

ويذكر أن جمعية الأورمان على مدار الأعوام السابقة قامت بتركيب 28,108 وصلة مياه بجميع محافظات الجمهورية.

IMG-20240418-WA0009

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعي بالمنيا الأورمان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اللواء ممدوح شعبان

إقرأ أيضاً:

صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية أبومناع شرق التابعة لمركز دشنا شمال قنا، اليوم الجمعة. 

وأوضح أن القافلة، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " . 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد 902 مواطن فى 7 تخصصات طبية بواقع " 240 حالة طب أطفال ، 225 حالة أمراض باطنة ، و 91 جراحة و 43 حالة أمراض نساء وتوليد ، و 224 حالة رمد، و34 حالة أسنان ، 45 حالة تنظيم الأسرة.

 

 فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 38 حالة ، و 25 حالة موجات صوتية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 44 حالة و إجراء خلع أسنان 3 حالة، وتحويل 4 حالات تتطلب رعاية أكثر أو تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة.

 وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

 

وأوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا ، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 99 مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية.

 

ومنها (الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) ، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

قافلة مماثلة لجامعة جنوب الوادي:

 

وفي سياق متصل، نظمت جامعة جنوب الوادي، في وقت سابق، قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة واشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 وقال الدكتور محمد سعيد عبد الله نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن  القافلة قدمت الخدمات العلاجية لعدد 719 حالة تتضمن 10 حالات ذوي احتياجات خاصة وتخاطب كما تضمنت فعاليات القافلة حملات التوعية بمخاطر الادمان والتعاطي بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان و التعاطي. 

مقالات مشابهة

  • قنا| مصر الخير تُوزع لحوم 131 أضحية للأسر الأولي بالرعاية
  • بدء ذبح أضاحي الجمعيات الأهلية بالمنيا
  • بعد صلاة العيد.. الأورمان تبدأ في ذبح أضاحيها داخل مجزر نجع السايح بمركز ادفو
  • «التحالف الوطني» يوزع الهدايا على الأطفال في محافظة المنيا
  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية
  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي بإجمالي 225 رأسًا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.. صور
  • الأورمان ذبح 40 عجل في 3 مجازر بمحافظة قنا
  • صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا
  • ترشيدا للطاقة.. صيانة أعمدة الإنارة بقرى المنيا
  • الاستعداد لذبح عدد 40 عجل بلدي في 3 مجازر بمحافظة أسوان