سواليف:
2024-06-01@07:08:21 GMT

نادي الأسير: إسرائيل تفرج عن أسير فقد نصف وزنه

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

#سواليف

اشتكى نادي الأسير الفلسطيني من “سياسة التجويع” التي تتبعها السلطات الإسرائيلية بحق الأسرى في سجونها.

وقال في بيان أن الأسير عماد جاد الله، من مدينة دورا، قرب مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية اعتقل في 19 أكتوبر/تشرين الأول 2023، فقد نحو نصف وزنه بعد اعتقال دام 182 يوما.

مقالات ذات صلة قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني: استخدمنا أسلحة قديمة في الهجوم على إسرائيل 2024/04/18.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

بكفالة.. السلطات المصرية تفرج عن معتقل تي شيرت وطن بلا تعذيب

أعلنت منظمة العفو الدولية، الإفراج عن الشباب المصري محمود حسين بكفالة بعد 9 أشهر من الاعتقال، بعد ارتدائه قميصا يحمل شعارًا مناهضا للتعذيب.

ونشرت منظمة العفو الدولية عبر حسابها الرسمي عبر منصة "إكس" بيانا قلت فيه: "يسعدنا خبر الإفراج عن محمود حسين بكفالة بعد 9 أشهر من الاعتقال التعسفي، لا يزال محمود قيد المحاكمة لارتدائه قميصًا يحمل شعارًا مناهضًا للتعذيب، ومن المقرر عقد الجلسة التالية في 26 حزيران/ يونيو ندعو السلطات المصرية إلى إسقاط التهم الزائفة عنه واحترام حرية التعبير".

#مصر: يسعدنا خبر الإفراج عن #محمود_حسين بكفالة بعد 9 أشهر من الاعتقال التعسفي. لا يزال محمود قيد المحاكمة لارتدائه قميصًا يحمل شعارًا مناهضًا للتعذيب، ومن المقرر عقد الجلسة التالية في 26 يونيو/حزيران. ادعوا السلطات المصرية إلى إسقاط التهم الزائفة عنه واحترام حرية التعبير. pic.twitter.com/DfykN9oloI — منظمة العفو الدولية (@AmnestyAR) May 30, 2024
وبحسب منظمة العفو الدولية، اعتقلت السلطات المصرية محمود حسين مجددًا في 30 آب/ أغسطس الماضي، بسبب ارتداء قميص يحمل عبارة مُناهِضة للتعذيب.

واعتقل حسين سابقا عام 2014، في أعقاب تظاهرات سلمية أقيمت لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011 لارتدائه قميصًا عليه عبارة "وطن بلا تعذيب" ووشاحًا يحمل شعار "ثورة 25 يناير" وأمضى بعد ذلك عاميْن رهن الحبس الاحتياطي، قبل الإفراج عنه بكفالة مالية في 2016، بعد تنظيم حملات عالمية لإطلاق سراحه ولكن في 2018، أدين وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة غيابيًا. 

وعندما اعتُقل محمود حسين لأول مرة في سن 18 عامًا في 2014، أخضعه عناصر من قطاع الأمن الوطني للتعذيب والمعاملة السيئة في الحجز من خلال الضرب والصعق بالصدمات الكهربائية في يديه وظهره و"خصيتيه" لإجباره على التوقيع على "اعتراف". ونتيجة لذلك، يعاني من حالات صحية مزمنة تطلبت عمليتين جراحيتين لاستبدال مفصل الورك وأدت إلى اعتماده على العكازات.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، خضع محمود حسين لعملية جراحية للناسور الشرجي داخل منشأة طبية في السجن، ولكن عائلته تخشى عدم تلقيه المتابعة العلاجية بالقدر الكافي اللازم لحالته.

وفي آذار / مارس الماضي طالب 15 منظمة حقوقية مصرية ودولية السلطات المصرية الإفراج فورًا ودون قيد أو شرط عن محمود حسين، الذي يواجه حكمًا بالسجن لمدة تصل إلى 25 عامًا لمجرد ارتدائه قميصًا يحمل شعارًا مناهضًا للتعذيب.


مقالات مشابهة

  • أسير من جنين يدخل عامه الـ19 في سجون الاحتلال
  • بكفالة.. السلطات المصرية تفرج عن معتقل تي شيرت وطن بلا تعذيب
  • إسرائيل تفرج عن الأسيرة وفاء جرار من جنين
  • أسير إسرائيلي يشكر "سرايا القدس" ويوجه اتهامات خطيرة لنتنياهو وحكومته
  • أسير إسرائيلي يشكر "سرايا القدس" ويوجه اتهامات خطيرة لنتنياهو وحكومته (فيديو)
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يكثف حملات الاعتقال ويتعمد نشر الأمراض في السجون
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يكثّف حملات الاعتقال ويتعمّد نشر الأمراض في السجون
  • نادي الأسير: تصاعد كبير في أعداد الأسرى المصابين بأمراض جلدية معدية
  • نادي الأسير: ارتفاع كبير في أعداد المعتقلين المصابين بأمراض جلدية معدية
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينهي معاناة مريض سُمنة تجاوز وزنه 300 كجم بعملية تكميم