كشف الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل حصول الجامعة على المركز الأول بالمشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار من خلال محو أمية أكثر من 12 ألف دارس ودارسة، ضمن خطة الجامعة لمحو الأمية بمختلف المحافظة.

جامعة المنصورة تستقبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لتجديد اعتماد كلية الصيدلة إنجازاً دولياً جديداً تحققه جامعة المنصورة طبقاً لتصنيف Qs للتخصصات الأكاديمية لعام ٢٠٢٤

قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يعرض على القناة الأولى اليوم الجمعة، إن الجامعة تمتلك خطة استراتيجية لمحو الأمية في إطار رؤية مصر 2030، ونستهدف على مستوى محافظة الدقهلية ألا يكون هناك أي مواطن أُمِّي.

وأوضح أنهم وضعوا خطة لخدمة المجتمع منذ عام 2019، بإبرام اتفاقية مع هيئة تعليم الكبار على مستوى الجمهورية ومنها فرع الدقهلية، وانبثق عنها خطة للكليات التربوية مثل كليات الآداب والتربية والتربية النوعية والطفولة المبكرة وتربية رياضية.

وتابع: “ألزمنا كل طالب بتعليم 4 مواطنين على مستوى السنوات الأربع، أي تعليم مواطن في كل عام دراسي وبالنهاية لابد من تعليمهم كتكليف حتى يتثنى له الحصول على شهادته الجامعية، ما يستلزم أن يوافي الجامعة بما يفيد من هيئة تعليم الكبار أن كل طالب قام بتعليم ومحو أمية أربعة أشخاص”.

إنجاز جديد لجامعة المنصورة 

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، إدراج جامعة المنصورة بنتائج تقرير تصنيف QS للتخصصات الأكاديمية لعام 2024، وقد ظهرت جامعه المنصورة في ١٢ تخصص أكاديمي عالمي وكانت ضمن أحسن ٥٠٠ جامعة علي مستوي العالم في ٨ تخصصات أكاديمية، ويشمل التصنيف ترتيب أفضل 15,559 جامعة على مستوى العالم، شملت التخصصات الأساسية خمس قطاعات من العلوم (الفنون والعلوم الإنسانية والهندسة والتكنولوجيا وعلوم الحياة والطب، وعلوم طبيعي، والعلوم الاجتماعية، والإدارة)، وأكثر من 90 تخصصًا فرعيًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة المنصورة محو الأمية الوفد بوابة الوفد شريف خاطر جامعة المنصورة على مستوى

إقرأ أيضاً:

عاجل - حملها الآن من موبايلك.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في المنيا

ينتظر الآلاف من الطلاب اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية، عقب  اعتمادها رسميًا من اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لعام 2023/2024، حيث بلغت نسبة النجاح بالمدارس الرسمية 75.27%، وذلك بحضور حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومحمد أحمد على رئيس لجنة النظام والمراقبة ومحمد مختار فولى وكيل اللجنة.

وتقدم بوابة “الفجر” في السطور التالية تفاصيل ولينك سريع للحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني، بعدما  أعرب محافظ المنيا، عن خالص تهانيه للطلاب المتميزين والناجحين فى الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم، متمنيًا دوام النجاح والتفوق، ومواصلة مسيرة النجاح فى المراحل التعليمية التالية كونه السبيل الوحيد للنهوض بالوطن وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار، كما وجه الشكر والتقدير لكافة العاملين بقطاع التعليم بالمحافظة لجهودهم المبذولة طوال العام الدراسي وتحقيق نتائج مشرفة.


أكد المحافظ على أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة موجهًا باستمرار بذل الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، موضحًا أن المحافظة لن تدخر جهدًا لتقديم كافة أشكال الدعم للعملية التعليمية ورعاية وتحفيز الطلاب المتفوقين بما يحقق خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


من جانبه، قال حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بالمدارس بلغ 105237طالبًا، حضر منهم 101382 طالبًا، وبلغ عدد الناجحين 77059طالبًا، بنسبة نجاح 75.27%.
 

الآن احصل على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024

1. الذهاب إلى الموقع الرسمي لمحافظة المنيا.
2. النقر على خيار "الخدمات الإلكترونية".
3. اختيار "خدمات الطلاب" من القائمة المنسدلة.
4. النقر على الرابط الخاص بنتيجة الشهادة الإعدادية بمجرد ظهورها.
5. إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب/الطالبة.
6. الضغط على "استعلم" أو "بحث" للحصول على النتيجة.

للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة المنيا اضغط هنا .

مقالات مشابهة

  • للنشر 9 مساءً| دفتر أحوال| جامعة المنيا على الخريطة العالمية.. و3 مراكز مُتقدمة محليا
  • زراعة النواب تطالب وزير المالية بدعم جامعة المنصورة بمبلغ 363 مليون جنيه
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية
  • عاجل - حملها الآن من موبايلك.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في المنيا
  • جامعة المنيا تفوز بثلاثة مراكز مُتقدمة على مستوى الجامعات المصرية
  • جامعة المنيا تفوز بثلاثة مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية
  • ترقيات وامتحانات لـ 190 ألف طالب.. تعرف على أهم قرارات مجلس جامعة الإسكندرية
  • مصدر بتعليم الدقهلية نتيجة الشهادة الإعدادية نسبتها تجاوزت الـ 93%
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم
  • طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات