قال خليل هملو، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من دمشق، إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية استهدفت اليوم مواقع في محافظتي درعا والسويداء جنوب سوريا، فالموقع الأول الذي استهدف المطار الزراعي في بلدة إزرع وكتيبة الرادار الواقعة بين بلدتي إزرع وقرفة تقريبًا في ريف درعا الشمالي تبعد حوالي 67 كم عن العاصمة دمشق، وأيضًا مطار الثعل العسكري.

 

وأضاف "هملو"، اليوم الجمعة، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الاستهدافات جاءت خلال التصعيد الإسرائيلي خلال الساعات الماضية، لكن الأبرز في هذا الأمر ما جاء على لسان الناطق العسكري السوري بأن الأضرار اقتصرت على الماديات فقط، ولكن خلال الساعة الماضية كان هناك ترقب وتوتر في عموم مناطق الجنوب خوفًا من الرد الإيراني على القصف الذي تعرضت له منشآت إيرانية داخل إيران،  سواء في مناطق الجنوب وحتى في مناطق شمال شرق سوريا.

 

وقالت مصادر في مناطق محافظة دير الزور والحسكة التي تضم القواعد الأمريكية بأن مقاتلات حربية أمريكية كانت تحلق على علوٍ منخفض وعلى طول نهر الفرات في محافظة دير الزور، واللافت أيضًا اليوم أن معدات وآليات عسكرية أمريكية دخلت إلى القواعد الأمريكية في منطقتي حقل العمر وحقل الكنى يكوم في محافظة دير الزور، الأمر الذي يشير إلى أن هناك تصعيدًا من قبل تلك القوات ربما تحسبًا لأي ضربات تأتي من القوات الحكومية السورية أو حتى القوات الموالية لإيران.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دير الزور

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهدفنا 9 مواقع عسكرية شمالي إسرائيل بـ"دقة"

أعلن حزب الله اللبناني أنه نفذ، الخميس، هجوما دقيقا بالصواريخ والمسيرات على مواقع عسكرية في شمال إسرائيل و وهضبة الجولان المحتلة.

وأضاف الحزب في بيان، أنه هاجم بالمسيرات الانقضاضية قاعدة داوود وهي مقر قيادة المنطقة الشمالية، وقاعدة ميشار وهي مقر ‏الاستخبارات الرئيسية للمنطقة الشمالية المسؤولة عن الاغتيالات، وثكنة كاتسافيا التي تعتبر مقر قيادة اللواء المدرع ‏النظامي السابع التابع لفرقة الجولان 210.

وأوضح الحزب أنه تمكن من إصابة الأهداف الثلاثة بدقة، كما شن بالتزامن مع ذلك هجوما بصواريخ الكاتيوشا والفلق 6 ثكنات ومواقع عسكرية.

وكشف أن المواقع الستة هي مرابض الزاعورة، ثكنة كيلع، ثكنة يوأف، ‏قاعدة كاتسافيا، قاعدة نفح وكتيبة السهل في بيت هلل.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق حوالي 40 قذيفة باتجاه منطقة الجليل ومرتفعات الجولان وتم اعتراض العديد منها، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد الصواريخ والمسيرات بلغ 150.

وأضاف أن الهجوم أدى إلى إشعال النيران في المنطقة، وأن منظومة الدفاع الجوي نجحت في اعتراض 3 أهداف جوية مشبوهة من أصل 5 أهداف.

وكان حزب الله قد توعد أمس الأربعاء، بزيادة العمليات ضدّ اسرائيل "كمّاً ونوعاً"، رداً على "اغتيال" القيادي العسكري البارز في الحزب طالب عبدالله بغارة ليلاً في جنوب لبنان.

وقال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين، في كلمة خلال تشييع عبدالله في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، "إذا كانت رسالة العدو (..) النيل من عزيمتنا لنتراجع عن موقفنا في إسناد المظلومين والمجاهدين والمقاومين في غزة الأبية"

وأضاف" "فعليه أن يعلم أن جوابنا القطعي ... سنزيد من عملياتنا شدة وبأسا وكما ونوعا".

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن بعمليات عسكرية
  • مصدر في "حزب الله" يكشف تفاصيل عن أكبر هجوم على إسرائيل منذ 8 أكتوبر
  • حزب الله: استهدفنا 9 مواقع عسكرية شمالي إسرائيل بـ"دقة"
  • لا توقف للقصف السعودي على صعدة: استهداف عشوائي يُهدد حياة الأبرياء
  • ورد الآن : استهداف سفينة غرب محافظة الحديدة وهذا ما كشفته بريطانيا (تفاصيل)
  •  حزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ "رداً" على "اغتيال" أحد قياديه  
  • القوات الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك
  • القوات الجوية الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك
  • حزب الله يكشف تفاصيل استهدافه لعدة مواقع إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا
  • ضربات روسية على مواقع مسلحين في حمص ودير الزور بسوريا