صحيفة صدى:
2024-06-02@08:23:33 GMT

مادة غذائية تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

مادة غذائية تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان

أميرة خالد

كشفت عالمة روسية عن بعض المواد الغذائية التي لها تأثير فعال في تحسين الصحة ومحاربة الشيخوخة والأمراض .

وقالت سفيتلانا تروفيموفا : “هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى فوائد الكركم في محاربة الشيخوخة وإطالة العمر ، وتؤكد خصائصه المضادة للسرطان ، فهو له تأثير مفيد على الصحة بفضل مادة الكركمين، وهي مادة نشطة بيولوجيا موجودة في تركيبه “.

وأضافت : “الكركمين لا يقمع الخلايا السرطانية في الجسم فقط، بل يمنع ظهور خلايا سرطانية جديدة ” ، مشيرة إلى أن العوامل الوراثية تؤثر على صحتنا بنسبة 30-40% فقط ، أما النسبة الباقية فتتحكم بها عدة عوامل منها نمط الحياة والنشاط البدني ، وكذلك الطعام الصحي .

كما تشير العديد من الدراسات الطبية إلى أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم لها تأثيرات عديدة على صحة الجسم ، فهي تساعد على التخفيف من الالتهابات مثل التهابات المفاصل ، كما تحسن صحة القلب وتحارب الخثرات في الدم، وتساعد في تسريع عملية تعافي الجروح .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمراض الشيخوخة الكركم مرض السرطان

إقرأ أيضاً:

الرابطة الإيطالية لمكافحة السرطان تسلط الضوء على أضرار التدخين

سلطت الرابطة الإيطالية لمكافحة السرطان الضوء على التدخين من خلال السجائر الإلكترونية الجديدة التي تنتشر بين الشباب والأطفال.

وأشارت الرابطة الإيطالية أن التدخين ينتشر على نطاق واسع بشكل متزايد، وخاصة بين الشباب وصغار السن في جميع أنحاء العالم، حيث يستخدم المراهقون السجائر الإلكترونية بمعدلات أعلى من البالغين.

وتشير التقديرات لبيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن 37 مليون شاب تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا يدخنون التبغ .

واوضحت أن الأطفال الصغار أكثر عرضة للخطر من البالغين عندما يواجهون جهازًا ملونًا ومعطرًا، ويُنظر إليه عن طريق الخطأ على أنه غير ضار، ويُقدم أحيانًا كهدية من قبل أفراد الأسرة أنفسهم ، حتى لو كانت القوانين المعمول بها تحظر على القاصرين شراء أجهزة التدخين.

لمكافحة السرطان.. اليوم العالمي للامتناع عن التدخين في إيطاليالمكافحة السرطان.. اليوم العالمي للامتناع عن التدخين في إيطاليا

وأكدت البيانات إلى أن الناس يشعلون سيجارتهم الأولى أو، في كثير من الأحيان، يبدأون في استخدام السجائر الإلكترونية في سن العاشرة .

وجاء في التقرير الوطني عن التدخين  Istituto Superiore di Sanità). 57.9% من المراهقين المدخنين بين سن 11 و13 سنة،   يختارون السيجارة الإلكترونية ،و 38.7% يختارون التدخين المختلط مع تفضيل السيجارة التقليدية بين 14 و17 سنة،  ويختار 74.3% من المدخنين السجائر التقليدية فوق سن 15 عامًا.


"في فترة تاريخية يطمح فيها الاتحاد الأوروبي إلى إنشاء جيل أول خالٍ من التدخين، فإن صورة ظاهرة التدخين التي ظهرت اليوم تجعل هذا الهدف يبدو بعيدًا جدًا".

يعلق فرانشيسكو شيتولي، رئيس المركز الوطني لجراحة الثدي أن" العادات الجديدة للشباب، التي تجذبها مجموعة واسعة من المنتجات ذات التصاميم الجذابة والروائح الطيبة، تضعنا أمام تحديات جديدة، ولسوء الحظ، فإن البيانات المتعلقة بالأضرار التي تسببها الأجهزة الإلكترونية لا تزال غير كافية لإدانتها بشكل لا لبس فيه، لكننا عازمون على معالجة انتشار السجائر الإلكترونية ونشر التثقيف الصحي بدءاً من المدارس والأسر، وتعزيز أنماط الحياة الصحية، خالية من أي نوع من الإدمان وسوء المعاملة.

مقالات مشابهة

  • تناول هذه الأطعمة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي
  • تناول قشر الكيوي يساعد على تأخير الشيخوخة
  • طبيبة تكشف خصائص الأطعمة المسببة للشيخوخة المبكرة
  • دراسة تؤكد نجاح المصريين القدماء في علاج السرطان
  • حلمت فكانت: قصة اليازي البادية مع السرطان إلى دراسة الطب
  • الرابطة الإيطالية لمكافحة السرطان تسلط الضوء على أضرار التدخين
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان
  • هيقوي ذاكرتك في فترة الامتحانات.. مشروب سحري لطلاب الثانوية العامة
  • 6 وجبات مفيدة للحجاج.. تعرف عليها
  • تعرف على شروط الحصول على معاش مبكر