قالت طيران الإمارات إنها استأنفت جدول رحلاتها المعتاد من مطار دبي الدولي اعتبارًا من اليوم السبت.
وكانت مطارات دبي في الـ 17 من إبريل الجاري أصدرت بيانًا طالبت فيه المسافرين عدم التوجه للمطار إلا في حالات الضرورة.
أخبار متعلقة لجنة جائزة التميز الإعلامي العربي تعقد اجتماعًا لاختيار الأعمال الفائزةاستشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف رفح .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعليق إجراءات السفر للمغادرين من مطارات دبي سابقا - وكالاتاضطرابات جوية
وقال مطار دبي الدولي الأربعاء الماضي، إنه يواجه اضطرابات كبيرة بسبب سوء الأحوال الجوية ويعمل على استعادة العمليات الطبيعية في أسرع وقت ممكن.
وأضاف في بيان أن الرحلات الجوية شهدت تأخيرات أو تم تحويل مساراتها، كما تأثرت بعدم تمكن الطواقم من التواجد في أماكنها والاضطلاع بعملها، مضيفا أن التعافي سيستغرق بعض الوقت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز القاهرة طيران الإمارات مطار دبي مطارات دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

"الترميز".. خدمة متقنة لتسهيل نقل أمتعة ضيوف الرحمن

تحرص وزارة الداخلية من خلال مبادرة "طريق مكة" ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، على تسهيل إجراءات سفر ضيوف الرحمن من مطار إسنبوغا الدولي بأنقرة، وصولاً إلى مقر وصولهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
حيث تضمن لهم وصول أمتعتهم إلى مقار إقامتهم دون الحاجة إلى استلامها في نقطة الوصول.
أخبار متعلقة رئيس "سدايا": المملكة حريصة على تطوير الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤولمنفذ جديدة عرعر البري.. منظومة من الخدمات الرقمية لتسهيل إجراءات الحجاج العراقيينومن المتعارف عليه أن همّ أي مسافر دائماً الأمتعة، وفي حالة الحج فالأمر أكثر صعوبة، ونجد هنا أن مبادرة "طريق مكة" لم تغفل عن ذلك، لذا وضعت آلية متقنة، مستخدمة أفضل التقنيات الحديثة لتنظيم ذلك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الترميز".. خدمة متقنة لتسهيل نقل أمتعة ضيوف الرحمن- واسعملية الترميزوتبدأ عملية "الترميز "، عند وصول الحاج والحاجة عند نقطة تسليم الحقائب في المطار، واستخدمت هذا العام تقنية (RFID) بالمبادرة للمرة الأولى؛ التي تساعد على قراءة بيانات الحاج إلكترونيًا، دون الحاجة للتوقف، لتبدأ الخطوة الأولى من رحلة أمتعتهم.
حيث يقوم فريق بالعمل على تحديد مسارات الحجاج وفرزهم إلى مجموعات، حسب مقار سكنهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة، ثم يعطى لكل فندق (رمز "كود"، ولون) حتى تسرع عملية الفرز.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الترميز".. خدمة متقنة لتسهيل نقل أمتعة ضيوف الرحمن- واس
وقبل وصول الطائرة بـ15 دقيقة، توجد جميع المركبات المخصصة لنقل الأمتعة إلى داخل المطار، ثم تبدأ عملية القراءة والتفقد في أربع نقاط، خشية فقد أحد الأمتعة.
حيث تتم عملية التفقد الأولى فور وصولها، حيث لديها القدرة على قراءة أمتعة 400 حاج في 20 ثانية، وبعد اجتياز المنفذ السعودي يتم تفقدها للمرة الثانية، بعد ذلك يتم فرزها وتوزيعها على العربات حسب الألوان لنقلها.
وبعد التحميل تتم عملية التفقد للمرة الثالثة، بعدها تتوجه العربات إلى الفنادق، ثم تتم عملية التفقد للمرة الرابعة، بعدها تسلم للحجاج. في حال تم فقد أحد الأمتعة يتم فورا تحديدها وتتبعها لإعاداتها.

مقالات مشابهة

  • شاهد| اقتران القمر بـ"قلب العقرب" العملاق في سماء رفحاء
  • محافظ "الزكاة والجمارك" يقف على تنفيذ خطة الهيئة لموسم الحج
  • تفاصيل لقاءات "الجاسر" بمنتدى النقل الدولي في ألمانيا
  • للاستعداد البدني والنفسي للحج.. 14 نصيحة احرص عليها
  • "ملتقى المعلم الباحث" يعزز ثقافة البحث العلمي لدى المعلمين
  • ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة.. رحلة عنوانها السكينة والروحانية
  • درب زبيدة.. طريق الحج القديم بين الجزيرة العربية والعراق وممر للقبائل العربية
  • النمسا.. القبض على أبوين بعد وفاة طفلهما جوعًا
  • "الترميز".. خدمة متقنة لتسهيل نقل أمتعة ضيوف الرحمن
  • الحج لـ "اليوم": 36 ألف رحلة داخل مكة نقلت افتراضيًا 1,2 مليون حاج